اذاعة مدرسية عن اليوم العالمي للتعليم تعتبر الإذاعة المدرسية هي أول ما يبدأ به الطالب اليوم الدراسي، لذلك تشكل عامل هام في العملية الدراسية، وسوف نعرض لكم خلال السطور التالية اذاعة مدرسية عن اليوم العالمي للتعليم.

اذاعة مدرسية عن اليوم العالمي للتعليم

اذاعة مدرسية عن اليوم العالمي للتعليم تنقسم الإذاعة المدرسية إلى عدة فقرات، حيث تتضمن وتحتوي كل فقرة على مضمون هام، حول فكرة أساسية تدور حولها الاذاعة المدرسية بأكملها، وهنا سوف تدور الإذاعة حول أهمية التعليم.

اذاعة مدرسية عن اليوم العالمي للتعليم

مقدمة عن البرنامج الإذاعي

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلوات والسلام على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم افضل الخلق واشرف المرسلين، أما بعد يشرفنا أن نقدم لكم برنامج الإذاعة المدرسية اليوم، والذي يدور حول أهمية التعليم، حيث أن التعليم هو البنية الأساسية التي يقوم عليها كل نجاح أو تقدم، ويشرفنا نحن طلاب الصف…، أن نقوم بمهمة تقديم الإذاعة المدرسية عن هذا اليوم، وسوف نبدأ أولى فقرات برنامجنا الإذاعي بالقرآن الكريم، مع الطالب….

الفقرة الأولى ” القرآن الكريم “

يتلوها عليكم الطالب…

بسم الله الرحمن الرحيم ” اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ (1) خَلَقَ الْإِنْسَانَ مِنْ عَلَقٍ (2) اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ (3) الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ (4) عَلَّمَ الْإِنْسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ (5) كَلَّا إِنَّ الْإِنْسَانَ لَيَطْغَى (6) أَنْ رَآهُ اسْتَغْنَى (7) إِنَّ إِلَى رَبِّكَ الرُّجْعَى (8) أَرَأَيْتَ الَّذِي يَنْهَى (9) عَبْدًا إِذَا صَلَّى (10) أَرَأَيْتَ إِنْ كَانَ عَلَى الْهُدَى (11) أَوْ أَمَرَ بِالتَّقْوَى (12) أَرَأَيْتَ إِنْ كَذَّبَ وَتَوَلَّى (13) أَلَمْ يَعْلَمْ بِأَنَّ اللَّهَ يَرَى (14) كَلَّا لَئِنْ لَمْ يَنْتَهِ لَنَسْفَعًا بِالنَّاصِيَةِ (15) نَاصِيَةٍ كَاذِبَةٍ خَاطِئَةٍ (16) فَلْيَدْعُ نَادِيَهُ (17) سَنَدْعُ الزَّبَانِيَةَ (18) كَلَّا لَا تُطِعْهُ وَاسْجُدْ وَاقْتَرِبْ “.

الفقرة الثانية ” حديث شريف “

يقدمها لكم الطالب…

” عن أبي هريره رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (من سلك طريقا يلتمس فيه علما سهل الله له به طريقا إلى الجنة) أخرجه مسلم “.

الفقرة الثالثة ” فقرة عن العلم “

يقدمها لكم الطالب…

” ورد ذكر العلم في كافة الأديان، وذلك يدل على أهمية ومرتبة العلم والتعليم العليا، حيث أن العلم هو الذي به نستطيع التقدم والنجاح كما ذكرنا، وقد أصبحنا نرى بوضوح أمامنا الآن، أهمية العلم، من خلال ما يمر به العالم من تطورات.

فأصبح كل شيء يؤكد ويشير إلى أن العلم هو الركيزة الأساسية للبناء والازدهار، لذلك فالتعليم خطوة أساسية في حياة كل فرد يرغب في أن يتقدم ويعلو شأنه وشأن مجتمعه.

الفقرة الرابعة ” هل تعلم “

يقدمها لنا الطالب…

” هل تعلم أنه ورد أن الملائكة تستحي من العلماء .. هل تعلم ان الانسان يمشي طوال حياته مسافة العالم 5 مرات.. هل تعلم أنّ قناديل البحر العملاقة والموجودة في القطب الشمالي تمتلك أظافر يمكن أن يصل طولها إلى أكثر من 36 مترا… هل تعلم أن معظم الأفيال تزن أقل من لسان الحوت الأزرق… هل تعلم أنّ طائر النعامة يقوم بدفن رأسه في الرمال بحثاً عن الماء، لا للاختباء كما هو متعارف عليه “.

الفقرة الخامسة ” حكمة اليوم “

يقدمها لنا الطالب…

” أول الغضب جنون، وأخره ندم “.

الفقرة السادسة ” فقرة الدعاء “

يقدمها لنا الطالب…

” اللهم أرزقنا العلم النافع الذي يقربنا مِنك ويؤنس وحدتنا في قبورنا يارب. الله علمنا ما جهلنا ، وذكرنا ما نسينا ، وإفتح علينا من بركات السماء والأرض إنك أنت السميع العليم “.

الفقرة السابعة ” آخر الأخبار “

يقدمها لنا الطالب…

يتم خلال هذه الفقرة ذكر بعض الأخبار التي تتعلق بطقس اليوم وبعض الاخبار المحلية والعالمية.

الفقرة الثامنة ” الخاتمة “

وبذلك نكون قد أنهينا برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم، ونتمنى أن نكون قد استطعنا تقديم قدر مناسب من المعلومات، ونتمنى أن يكون برنامجنا الإذاعي قد نال اعجابكم، قدم لكم هذا البرنامج الإذاعي تحت إشراف المعلم …، وكان معكم الطالب… من الصف….