ارخص تأمين ضد الغير 1441 إذا كنت تتسأل عن ما هو أقل و ارخص تأمين ضد الغير 1441، سوف نعرض لك ذلك خلال السطور التالية.

ارخص تأمين ضد الغير 1441

ارخص تأمين ضد الغير 1441 يعرف التأمين ضد الغير باسم الطرف الثالث، و هو التأمين الذي الذي يغطي تكاليف الأضرار، التي تحدثها للآخرين، و لكنه لا يغطي تكاليف الخاصة بك و بمركبتك أو سيارتك، و سوف نعرض لك ما هو ارخص تأمين ضد الغير 1441..

يعتبر ارخص تأمين ضد الغير 1441، هو التأمين على السيارات من نوع ليدان لكزس، من شركة الدرع العربي للتأمين، و شركة أسيج، و شركة ملاذ، و شركة مدغلف، و شركة أكسا، و شركة سايكو، و يبلغ حوالي 420 ريال سعودي في السنة.

و كذلك تأمين السيارة من نوع سيدان تويوتا، و يبلغ حوالي 389 ريال سعودي.

أعلى تأمين ضد الغير 1441

يعتبر كذلك أعلى تأمين ضد الغير 1441، هو تأمين السيارة من نوع سيدان هيونداي، حيث يبلغ التأمين نحو 2130 ريال سعودي في الرياض.

شروط ارخص تأمين ضد الغير 1441

هناك بعض الشروط التي يجب توافرها من أجل الحصول على، ارخص تأمين ضد الغير 1441، و تتمثل هذه الشروط في الآتي..

1- إحضار رخصة القيادة الخاصة بالشخص
2- إرفاق صورة من جواز سفر الشخص أو صورة من هوية الشخص
3- القيام بإحضار بطاقة ملكية الشخص للمركبة أو السيارة
4- القيام بتوفير المبلغ و الرسوم الخاصة بالتأمين

متى تزيد نسبة التأمين على السيارات ؟

تزيد نسبة التأمين على السيارات، في حالة كان مالك و سائق السيارة، كان عمرهم يتراوح ما بين 17 إلى 24 عام، و ذلك نظرا لأن نسب الحوادث تزداد في هذه الفئة.

كذلك قد تزيد أو تقل نسبة التأمين على السيارة في حال إرتفاع معدل حوادث الموديل الخاص بالسيارة.

و وفق لبعض الاحصائيات التي تم إجراءها، فإن فئة السيارات الرياضية، هي التي تمثل النسبة الأعلى من التعرض للحوادث، لذلك تحصل هذه الفئة على نسب أقل من التأمين.

التأمين ضد الغير ما هو ؟

إذا كنت تتسأل عن ما هو التأمين ضد الغير، و ترغب في معرفة كل ما يتعلق بالتأمين ضد الغير، سوف نوضح لك ذلك.

حيث يمثل التأمين ضد الغير، ذلك النوع من التأمين على المركبات، و يهتم هذا النوع من التأمين بتلك الأضرار الخاصة بالطرف الآخر من الحادث، حيث أنها تهتم كما ذكرنا من قبل بتعويض الطرف الثالث، عن الأضرار الصادرة منك تجاه الغير.

و يغطي التأمين في هذه الحالة تكاليف الأضرار الخاصة بالطرف الآخر الذي لا يشمله التأمين، سواء كان شخص يستحق العلاج الطبي، أو سيارة تحتاج إلى إصلاح أو غيرها من الأمور، و لكن هذا التأمين يحميك من التعرض لسجن المرور بالمملكة، و كذلك بعض المعاملات المرورية، و تجديد الاستمارة، و غيرها.

و لكن هذا النوع من التأمين لا يشمل و لا يتحمل تعويض الشخص صاحب التأمين، أو الأضرار الخاصة به و بمركبته.

هل التأمين ضد الغير يشمل الأضرار الخاصة بصاحب التأمين ؟

كنا قد ذكرنا لكم أن التأمين ضد الغير أو تأمين الطرف الثالث، هو التأمين الذي يشمل الأضرار المتعلقة بالطرف الثالث، و ليس الأضرار الخاصة بصاحب التأمين أو مركبته.

و في النهاية نكون قد أشرنا إلى عدة أمور و تفاصيل متعلقة، بالتأمين ضد الغير، من حيث ارخص تأمين ضد الغير 1441، و أعلى تأمين ضد الغير 1441، و الحالات التي تزيد فيها نسبة التأمين، و ما هو التأمين ضد الغير، و ما الذي يشمله التأمين ضد الغير…