ارخص عملية تكميم بالرياض

ارخص عملية تكميم بالرياض ،واحدة من أشهر العمليات المستخدمة في علاج مشكلة السمنة الزائدة ،والتي تعتبر الحل في فقدان الوزن الذي عجزت أصحابه من التخلص منه باتباع الحميات الغذائية، أو عدم القدرة على ممارسة الرياضة لأي سبب صحي.

ارخص عملية تكميم بالرياض ، وتقوم العملية بالتخلص من ما يقارب 60% من الوزن الزائد ،وتتم بواسطة المنظار كتدخل طبي ناجح لحل مشكلة السمنة.

ما هي عملية التكميم

هي عملية جراحية مدتها ساعة ونصف الساعة ،وتحتاج لإقامة في المستشفى لمدة يومين على الأكثر ليتم فيها استئصال جزء من المعدة، وتقليل حجم المعدة مع عدم تغيير مسار الأمعاء ،وتقدر العملية فقدان ما يقارب 70% من الوزن الزائد للجسم خلال عام واحد، ويصل الجزء المقتطع إلى 80% من الحجة الاصلي للمعدة ،وهو ما يقلل الشهية بشكل واضح ،والتقليل من الجوع والرغبة في  الطعام.

عملية التكميم أحد حلول السمنة

السمنة أحد أمراض العصر الحالي ولها مجموعة من أكثر العوارض الصحية خطورة على صحة الإنسان وصولا إلى تهديد حياة الفرد ،وتؤدي لفقدان الثقة بالنفس عبر عدم الشعور بالجمال، أو الشعور بشكل غير مستحب ومن تلك العوارض مشاكل أمراض القلب، ومشاكل الجلطات وأمراض القلب وتصلب الشرايين، والضعف العام في الصحة.

 والاضطرابات الهرمونية ،وربما تكون سببا في العقم وتأخر الإنجاب لدى الفرد ،وتؤدي لمشكلة الثدي عند الرجال.

فوائد عملية التكميم

– تعمل عملية تكميم المعدة على تقليل الشعور بالجوع ،من خلال التقليل من عمل هرمون الجريلين من خلال استئصال جزء من المعدة والتقليل من حجمها ،ولا تحتاج العملية الكثير من الوقت مثل باقي العمليات، أو خطوات الريجيم الطويلة الأمد في النتائج ،وربما يمل الإنسان من الاستمرار فيها.

– لا قلق فلا يوجد متلازمة إغراق  المعدة ،والتي هي عبارة عن عملية تفريغ للمعدة بشكل سريع بعد عمليات السمنة، كما أن متلازمة الإغراق ،لابد وأن تكون أداة معززة لعادات الأكل الصحية والسلمية.

– عملية التكميم سريعة وقليلة الجروح ويتم فقدان الوزن على مدى 18 شهر ،وبصورة طبيعية ويتحدد هذا تبعا للقدرات الشخصية لكل مريض، والطرق الخاصة بالعادات الغذائية ،أو القدرة على الانتظام في ممارسة الرياضة.

– لا تحتاج العملية إلى تواجد أجزاء غريبة داخل الجسم ،ربما يكون لها مردود سلبي على الصحة العامة للجسم.

اماكن ارخص عملية تكميم بالرياض

فوائد عملية التكميم

اقرأ أيضا

الاكل المهروس بعد عملية التكميم

تكلفة عملية التكميم في الرياض

بداية على الراغبين من تجربة العملية أن يكون هناك اعتماد كامل بعد العملية على النظام الصحي، وممارسة الرياضة للوصول إلى أفضل النتائج في فقدان الوزن ،ومتابعة الطبيب المعالج للاطمئنان على سير العملية ،وطريقته في الحياة الصحية بشكل سليم وتقدر تكلفة عملية التكميم في الرياض ،والتي تتم بشكل تقليدي بسعر 9000 الف دولارا.

ولكن في حال اجراء عملية التكميم بالمنظار الطبي تكون بسعر 12 ألف دولار ،كما تقدر إجراء عملية التكميم  بالربوت والمنظار إلى سعر 15000 ألف دولار ،علما أن تلك الأسعار في أغلبها هي أسعار متفق عليها عالميا.

اقرأ أيضا

متى اكل عادي بعد التكميم

ارخص عملية تكميم بالرياض

من المعروف أن عملية التكميم تعتبر مثلها مثل باقي العمليات المتعلقة بالسمنة مرتفعة في السعر ،وربما تكون باهظة التكاليف تبعا للتقنية المستخدمة، فكلما كانت التقنيات أكثر حداثة وأقل في شكل التدخل الجراحي  ،كما أن النتائج عن تلك العمليات تكون مذهلة مع المتابعة الطبية ،والالتزام في تغيير أسلوب الحياة بشكل عام سواء على مستوى الأكل الصحي ،أو تناول الأكل الصحي.

 ليتخلص المريض بنسبة كبيرة من الوزن، ولكن في حالة الرغبة في الحصول على أرخص سعر في الرياض لعملية التكميم، فهو اجراء عملية التكميم بالتدخل الجراحي التقليدي ،وهو الأمر الذي يصل في تكلفته إلى 9000 ألاف دولارا.

اماكن ارخص عملية تكميم بالرياض

ارخص عملية تكميم بالرياض

اقرأ أيضا

تجربة عملية التكميم وانواعها بالتفصيل

أين يمكن اجراء عملية التكميم في الرياض

مستشفى المملكة في الرياض

واحدة من أهم المشافي في المملكة التي تقوم بعملية التكميم، ومن أشهر الاطباء الذين يقومون على اجراء العملية في مستشفى المملكة ،هو الدكتور عائض القحطاني.

المركز الطبي التخصصي

وهو واحد من أهم المراكز الطبية في المملكة بشكل عام ،ويضم المركز نخبة طبية متخصصة في عملية تكميم المعدة ،ومن أهم الاطباء داخل المركز هم الدكتور عبد الرحمن السالم، والدكتور فراس الأبيض ،والدكتور فهد بامحرز  ،وهم لا خلاف انهم أهم أطباء عمليات تكميم المعدة في المملكة، والعاصمة الرياض بشكل خاص.

مستشفى الرعاية في الرياض

واحدة من المستشفيات الهامة  في الرياض، والمتخصصة في اجراء جراحة تكميم المعدة ،حيث أنها على أعلى التجهيزات الطبية في هذا المجال وتوفر التقنيات الحديثة في اجراء هذا النوع من العمليات، كما تقدم المراكز المتخصصة في التعامل مع حالات الطوارئ ،ويضم المستشفى أحد عمالقة الجراحة في مجال السمنة الدكتور عبد الرحمن الصائغ.

وهو استشاري جراحة السمنة وجراحات المناظير العامة والحاصل على الزمالة العربية ،وكذلك حصل على الزمالة الاوربية في مجال الجراحات الخاصة بالمناظير ،كما أنه عضو الجمعية العالمية لجراحي السمنة.