ارقام شركات سعوده للنساء بجده ، نظام سعودة الشركات هي من الأنظمة التي قدمتها وزارة العمل السعودية والمعروف بنظام التأميم السعودي، وفي هذا المقال نقدم أهم ارقام شركات سعودة للنساء بجده.

ارقام شركات سعوده للنساء بجده

نظام السعودة هو المعروف بنظام النطاقات وهو من أحدث الأساليب والسياسات المتبعة من قبل وزارة العمل السعودية، ومن خلالها يقوم المتقدم بملأ القوى العاملة مع المواطنين وقد تم الاعلان عنها باعتبارها جزء من أهم أجزاء الخطة التطويرية الشاملة في السعودية وفقا لرؤية المملكة 2030 .

رأي الشركات في السعودة

اتخذت الحكومة السعودية اجراء السعودة بهدف خفض العمالة الأجنبية وحتى يحل محلها المواطنين السعوديين، وقد حذرت الحكومة أيضا من التلاعب وعدم الالتزام بلوائح السعودة، وأنها سوف تقوم باجراءات تجاة من لا يلتزم بها، حيث جاء الرأي بالاتفاق من قبل النخبة السياسية السعودية.

ارقام شركات سعوده بدون دوام

انتشرت الكثير من الشركات في المملكة العربية السعودية ولكنها بلا دوام وهو أمر مخالف للقوانين في المملكة، لذلك قامت الحكومة بطلب التعاون من المواطنين بالابلاغ عن مثل هذه الشركات والاتصال بمكتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية على الرقم 19911 .

ارقام شركات سعوده بدون دوام في الرياض

مؤسسة عيسى بن لادن

تقدم مؤسسة عيسى بن لادن فرصة لكل السعوديين بالسعوده، دون دوام براتب يصل لمبلغ 2600 ريال سعودي ،ويتم التواصل مع الشركة من خلال العنوان والهاتف.

العنوان: شارع الامير سلطان بن عبد العزيز، جدة.

الهاتف: 0122562607

ارقام شركات سعوده للنساء بجده

ارقام شركات سعوده بدون دوام في الرياض

شركة المراعي سعوده

الشركة لها تاريخ رائع مع السعوده حيث بها أكثر من 628 موظفة من الجنسية السعودية، من أصل 8700 موظف فيها من كل الجنسيات ،وتقدم لهم الدورات التدريبية المكثفة لرفع الكفاءة بشكل متواصل، ليكون المواطن السعودي أهم من العمالة الاجنبية من خلال الكفاءات الحاصل عليها في العمل، والاعتماد عليه أفضل من العمالة الاجنبية  ،والتواصل مع الشركة عبر الهاتف.

الهاتف: 0966114700005

شركة سعودة في الرياض

تقدم فرصة لذوي الاحتياجات الخاصة من الرجال أو النساء بدون دوام ،ولكنهم مشمولين بمكتب العمل ويتم التواصل معهم عبر الهاتف.

الهاتف:0597741137

شركة ريفلوشن للسعوده

تقدم فرص العمل للسعوديين من الجنسين رجال وإناث ،ولا يشترط الخبرة في مجال التسويق الشبكي، والتواصل على الواتس والهاتف.

الهاتف: 00966531144565

سعودة للسعوديين بالرياض

تتطلب الشركة رجال حاصلين على شهادة الكفاءة أو الثانوية  بمدة تصل لثلاث سنوات والنساء أيضا ،شريطة الحصول على شهادة الثانوية أو الكفاءة ،وحساب في بنك الراجحي ،ومدة السعوده ثلاثة سنوات بدون دوام، والتواصل يكون على الواتساب.

الهاتف :0509695246

مؤسسة عرين الفهد للاتصالات

تتطلب الشركة مندوبين تسويق بدون دوام في الرياض بمرتبات مجزية، والتواصل على الهاتف الخاص بها او الواتساب ،شريطة ان يكون للسعوديين فقط.

الهاتف:0096656196450

 

شركة بن شملان للسعودة 

التي تقدم العمل للسعودين من الجنسين بمرتبات مجزية بدون دوام في الرياض والمملكة كلها عبر التواصل مع الشركات والمؤسسات الراغبة بالسعوديين والتواصل معهم يكون عبر الهاتف.

تاريخ السعوده في المملكة

وفرت الحكومة العمل للكثير من المواطنين السعودين داخل المملكة، ولكنها لم تغطي سوى 65% من المواطنين السعوديين  ،وجاء الرأي بالقيام باستبدال العمالة ،والقيام بتهجير الذين لا يحملون وثائق، ولكنه حقق نجاح بسيط وحلت السعوده بهدف الوصول لنسبة 30%  بعام 2003 ،من الموظفين في الشركات أو أكثر من العمالة بها تكون من السعوديين أصحاب الجنسية السعودين محل العمالة الاجنبية ، وفي عام 2006 ومع المفاوضات مع الشركات، تم القيام بتخفيض النسبة من 30% لحوالي 10% ،وحضر المفاوضات كبار رجال الدولة والملك عبد الله رحمة الله عليه.