اسباب تعليق عشرات الآلاف من التطبيقات من قبل فيسبوك لكي تتعرف على هذا الامر فعليك الان ان تقرأ هذه السطور الاتية وسوف نظهر لك كل ما تود معرفته من اسباب تعليق عشرات الآلاف من التطبيقات من قبل فيسبوك

اسباب تعليق عشرات الآلاف من التطبيقات من قبل فيسبوك

أعلنت شركة فيسبوك خبر تعليق عشرات الآلاف من التطبيقات المتعلقة بشبكة التواصل الاجتماعي ، وجاء ذلك بعد مراجعة موجهة لفيسبوك حول خصوصية المستخدمين تم إطلاقها بعد خلفية فضيحة استغلال شركة “Cambridge Analytica” التابعة لشركة “Cambridge Analytica”. بيانات المستخدم للمنصة دون علم هؤلاء المستخدمين. لأغراض سياسية من العام الماضي 2018.

قال المتحدث عن فيسبوك في بيانمن قبل  Im Archibong: ” لا يشكل بالضرورة مؤشراً إلى أن التطبيقات تشكل تهديداً ” . وأضاف أن التحقيق شمل ملايين الطلبات. وهكذا تم إيقاف عشرات الآلاف منهم لأسباب مختلفة.

لذلك فقد تعرض موقع Facebook لانتقادات شديدة بعد الاعتراف بأن البيانات الشخصية لعشرات الملايين من المستخدمين قد تم نقلها بشكل غير صحيح إلى Cambridge Analytica ، الشركة التي تعمل على حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب. بعد ذلك ، أعلنت شركة فيسبوك أنها ستراجع التطبيقات التي يتم استخدامها على هذه المنصة ، وذلك حتى يتمكنوا من تحديد كيفية استخدام البيانات ، وما إذا كانت ملتزمة باستخدام قواعد حماية الخصوصية.

وقد شرح الامر بوضوح مستر أرشيبونج قائلا : “في معظم الأحيان ، نحظر التطبيقات تمامًا”. وقال إنه “من الممكن حدوث مثل هذا الأمور لعدة أسباب ، بما في ذلك مشاركة البيانات التي تم الحصول عليها بطريقة غير مناسبة”. وأضاف أن أحد التطبيقات التي يطلق عليها اسم شخصيتي (شخصيتي) ، والذي تم حظره ، يقوم بمشاركة المعلومات مع الباحثين والشركات وفق آليات الحماية المحدودة. وأضاف أن مطوري التطبيق رفضوا الخضوع للتدقيق. أوضح فيسبوك أنه توصل مؤخرًا إلى اتفاق مع لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية بشأن حماية الخصوصية ، وفرض غرامة قدرها 5 مليارات دولار عليهم ، كما ينص على مراجعة مطوري التطبيقات. وقال إنهم سيطلبون من المطورين إثبات التزامهم بسياساتنا سنويًا “، وكل من لا يمتثل سيتم محاسبته.