استعلام عن نطاق منشاة برقم الاقامة من خلال وزارة العمل السعودية ، عبر شبكة الإنترنت لسهولة الاستعلام وعدم ضياع الوقت في الذهاب إلى المؤسسات الحكومية و مقر وزارة العمل للإستعلام والتعرض للإزدحام ، و هذا يفيد أيضا في تخفيف الضغط على الموظفين يالمؤسسات الحكومية ، وقد تسعى الحكومة جاهدة لتوفير جميع الخدمات الخاصة بالمقيمين والوافدين عبر الموقع الإلكتروني للوزارة .

استعلام عن نطاق منشاة برقم الاقامة

استعلام عن نطاق منشاة يفيد المواطن بالمملكة والوافد المقيم والعامل ، للإستعلام الوافي عن المنشأة والمؤسسات الخاصة ، للتأكد من حالة المنشأة السليمة و المشي بسير صحيح ، ولنقل كفالة موظف أو عامل مقيم بالمملكة عبر موقع وزارة العمل الالكتروني برقم الإقامة أو الهوية الشخصية .

استعلام عن نطاق منشاة برقم الهوية

– أولا يتم الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة العمل والتنمية الإجتماعية السعودية وهو :  https://mlsd.gov.sa/

– قم بالنقر على الإستعلامات ( الخدمات ) الإلكترونية بموقع الوزارة .

– عند الإستعلام عن نطاق منشأة برقم الهوية ولا يتطلب الأمر تسجيل دخول .

– قم بالنقر على خدمة الإستعلام عن موظف وافد لتسجيل البيانات ، فلقد تم تخصيص خدمة الاستعلام عن موظف وافد من الخدمات الالكترونية من جهة وزارة العمل ، لتسهيل الاستعلام على المقيمين والأفراد ، والعاملين الإستعلام عن نطاق وحالة المنشأة  .

– فسوف يتم طلب تسجيل رقم الإقامة ( الهوية ) ، أو رقم الحدود ، أو رقم جواز السفر ، فقم بتسجيل الرقم السهل بالنسبة لك .

– قم بإختيار الجنسية الخاصة بك من ضمن الجنسيات الظاهرة أمامك داخل الصفحة .

– قم بالنقر على كلمة بحث .

– سوف يظهر أمامك إسمك ، و الرقم المخصص لك بمكتب العمل وجميع بياناتك ، و تقييم المؤسسة أو المنشأة التي تستعلم عنها والتابع لها ، و الوضع القانوني الخاص بها بمكتب العمل حيث يوضح هل إنتهى النطاق الخاص بالمنشأة أو ساريا حتى الآن و  كافة البيانات الخاصة بالمنشأة  .

– وسوف تظهر أمامك ثلاث ألوان مختلفة للمنشأة ، لون أحمر و لون أخضر ، ولون أصفر .

– اللون الأخضر يدل على أن المنشأة تسمح بالتوطين ، وذلك يجعلها لها الحق في إختيار العاملين الذين يتم توظيفهم بها .

– اللون الأحمر يدل على أن لا يوجد توطين داخل المنشأة ، وذلك يجعلها تفقد عدة مميزات منها عدم الحصول على التأشيرات الخاصة بإستقدام العمالة ، وعدم الحصول على تجديد رخصة العمل للعامل المقيم داخل المملكة السعودية ، وقد يتم السماح للموظفين بهذه المنشأة الذهاب للتوظيف بمنشأة أخرى .

– من الممكن أيضا الدخول على خدمة  الإستعلام عن نطاق الكفيل برقم الإقامة بنفس الطريقة الخاصة بالإستعلام عن نطاق المنشأة برقم الهوية .

استعلام عن نطاق منشاة برقم الاقامة

استعلام عن نطاق منشاة برقم الاقامة

إقرأ أيضا  

   الاستعلام عن رصيد الجوازات بالمملكة برقم الهوية

خدمة الاسعلام عن موظف وافد

تعتبر خدمة الإستعلام عن موظف وافد تعتبر من أفضل الخدمات الموجودة في موقع وزارة العمل السعودية الإلكتروني ، حيث يوفر الكثير على المقيم بالمملكة من خدمات الاستعلام ، فقد تتيح خدمة نقل الكفالة للوافد أو المقيم ، و الاستعلام عن نطاق كفيل ، و ظهور الألوان بها يساعد على تفهم وضع ومميزات الشركات والمنشآت ، فعند ظهور اللون الأحمر لا يمكنك الإستفادة من الكثير من الخدمات ، حيث توفر لك خدمة تغيير العمل أو الخروج من السعودية ، أو تجديد رخصة وغيرها من الكثير من الخدمات المتعلقة بالإقامة بالمملكة ، ولكن ظهور اللون الأخضر يشير إلى السماح لك ، بالإستفادة من كافة  الخدمات المتاحة التي لها علاقة بالعمل أو الإقامة بالمملكة وتجديد الرخص و الإستمارات .

اقرأ ايضا

رسوم تجديد الاقامة مكتب العمل

استعلام عن نطاق منشاة برقم الاقامة

إقرأ أيضا    

      الاستعلام عن نطاق الكفيل برقم الاقامة الكترونيا بالتفصيل

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

وزارة العمل و التنمية الإجتماعية ، بدأ تشكيلها لمراعاة خدمات العاملين و المنشآت الحكومية ، من خلال دمج الوزارتين لتقديم أبهى الخدمات للعاملين وتنظيم شؤونهم ، داخل المؤسسات الحكومية ، و الوزارات و المنشآت داخل المملكة  ، تم تأسيسها عام 1960 ميلادية ، و عام 1380 هجرية  .

مؤسس الوزارة سلمان بن عبد العزيز آل سعود .

مقر وزارة العمل و التنمية الإجتماعية بمدينة الرياض بالمملكة .