اعراض سرطان الثدي بالصور الحقيقية إذا كنت ترغبين في معرفة الأعراض الخاصة بسرطان الثدي، سوف نوضحها لكِ خلال هذا المقال بالتفصيل، وكذلك من خلال عرض صور لذلك.

اعراض سرطان الثدي بالصور الحقيقية

اعراض سرطان الثدي بالصور الحقيقية هناك بعض الأعراض التي من شأنها أن تشير للإصابة بسرطان الثدي، والتي يمكنك ملاحظتها، للتمكن من العلاج والكشف المبكر.

اعراض سرطان الثدي

 احمرار في الثدي

حيث أن احمرار لون الثدي أو تغير لونه، قد يكون واحد من الاعراض التي تشير للإصابة بسرطان الثدي، وذلك عندما يصاحبه بعض الأعراض الأخرى، التي سوف نوضحها لكِ خلال السطور التالية.

تغير في لون حلمة الثدي

حيث أن حلمة الصدر لا يتغير شكلها أو لونها إلا في بعض الحالات المعينة، والتي من بينها الإصابة أو التعرض لورم في الثدي، كذلك قد تلاحظين تغير في حجم الحلمة، مما يستدعي الكشف الطبي.

ملاحظة تغير في شكل أحد الثديين

حيث أنه من بين اعراض سرطان الثدي تغير شكل أحد الثديين، دون وجود سبب لذلك، مما يستدعي كذلك الكشف الطبي للاطمئنان.

 ملاحظة وجود افرازات للثدي

حيث أن التعرض لظهور افرازات من الثدي يكون لدي النساء الحوامل، وفي حالة التعرض لذلك في عدم وجود حمل، يجب الخضوع للكشف الطبي، لأن ذلك قد يكون إشارة للاصابة بسرطان الثدي.

وتكون الافرازات ذات لون أخضر أو أحمر أو أصفر أو شفافة.

 وجود علامات أو بقع حمراء على الجلد

حيث أنه من بين اعراض سرطان الثدي، الملاحظة المستمرة لوجود علامات أو بقع حمراء في الجلد.

 ملاحظة تغير في ملمس الثدي

كذلك في حالة ملاحظة تغير في ملمس أحد الثديين، يكون هناك داعي لاستشارة الطبيب في ذلك، لأن تغير ملمس الثدي قد يكون إشارة إلى الإصابة بسرطان الثدي.

 ملاحظة تورم أو ظهور كتلة في الثدي

يعتبر وجود تورم في الثدي أو ملاحظة وجود كتلة في أحد الثديين، واحد من أبرز الأعراض، التي قد تشير إلى الإصابة بسرطان الثدي، مما يستدعي الاستشارة والفحص الطبي.

سرطان الثدي موضح بالصور

سرطان الثدي موضح بالصور

 ملاحظة تعرج أو نقرة في الثدي

في حالة ملاحظة وجود نقرة أو بعض النقرات أو التعرجات في الثدي، يجب اللجوء للفحص الطبي، للتأكد والاطمئنان، لأن ذلك من شأنه أن يكون دليل على الإصابة بورم في الثدي.

 التعرض لتهيج الثدي

كذلك قد يكون تهيج وتحسس منطقة الثدي بشكل مزعج، من دواعي اللجوء للفحص الطبي، وذلك في حال مصاحبة بعض الأعراض التي أشرنا لها لذلك.

ملاحظة وجود وريد بارز من الثدي

حيث أنه في حالة ملاحظة وجود وريد بارز أو نافر من الثدي، قد يكون ذلك إشارة للإصابة بسرطان الثدي، لذلك يجب الخضوع للفحوصات الطبية.

 تغير في درجة حرارة الثدي

حيث أن سخونة وتغير درجة حرارة الثدي، قد يشير إلى ضرورة استشارة الطبيب، واللجوء لبعض الفحوصات الطبية.

علامات سرطان الثدي

علامات سرطان الثدي

أطعمة للوقاية من سرطان الثدي

نعلم جيدا أن الأطعمة والأغذية، التي نتناولها تشكل عامل هام ومؤثر على صحتنا إلى حد كبير، لذلك سوف نعرض لكم بعض الأطعمة، التي من شأنها أن تعمل على الوقاية من الإصابة بسرطان الثدي، ومن بينها..

1- البروكلي

حيث يحتوي البروكلي على عدة مواد وعناصر، من شأنها أن تعمل على موازنة نسبة الأوستروجين، وتحد من الإصابة بسرطان الثدي.

2- الرمان

يحتوي كذلك الرمان على عدة مواد وعناصر هامة، من بينها مادة البوليفينول، والذي يعمل على مكافحة نمو الخلايا السرطانية.

3- الكركم

يحتوي الكركم على عدة مواد مضادة للأكسدة، من شأنها أن تحمي من التعرض للإصابة بسرطان الثدي، وعدد من أنواع السرطانات المختلفة، لذلك ينصح به الأطباء، ولكن دون الإفراط في ذلك.

4- المشمش

يحتوي المشمش على عدة عناصر وفيتامينات مفيدة للجسم، وتساهم في مكافحة الإصابة بالسرطان.