افضل علاج للكلسترول جابر القحطاني

استطاع الدكتور جابر القحطاني عمل وصفات من خلاصة الأعشاب الطبيعية لمن يعانون من الكلسترول ، وكانت وصفاته الطبيعية هي الأشهر على الاطلاق من بين الوصفات الأخرى

من هو جابر القحطاني

هو احد اشهر رواد في مجال طب الأعشاب ، كانت وصفاته المميزة نالت نجاح فائق ، قام الدكتور جابرالقحطاني بالقاء الضوء على فوائد الأعشاب الطبيعية في علاج كافة الامراض حيث وضع بصمته القوية واصبح له اثرا كبيرا في العلاج بالاعشاب الطبيعية، كما انه له العديد من المقولات لعلاج الكوليسترول .

 

افضل علاج للكلسترول جابر القحطاني

جابر القحطاني

 

مقولات الدكتور جابر القحطاني لعلاج الكوليسترول

لمن يعاني من الكوليسترول يتجنب اللحم الأحمر والكبد والكلاوي والمخ واللسان وصفار البيض والربيان والساردين والتونه ومبيضات القهوة .

كما ذكر الدكتور جابر القحطاني في موقع التواصل الاجتماعي تويتر :

كوب من البقدونس الدافي مع ليمونه قبل كل وجبه ينحف ويذيب الدهون.

 

افضل علاج للكلسترول جابر القحطاني

مقولات الدكتور جابر القحطاني لعلاج الكوليسترول

اقرا ايضا 

 فوائد كف مريم للحمل جابر القحطاني

 

اقرا ايضا 

 علاج التهاب المعدة جابر القحطاني بوصفات سريعة المفعول

 

 وصفات لعلاج الكوليسترول

الشاي الأخضر الصيني

اوصي الدكتور جابر القحطاني باستعمال الشاي الأخضر لاثره الفعال في رفع مناعة الجسم ، حيث يعمل على خفض ضغط الدم المرتفع ، وهو عامل جيد وفعال لمن يتبعون الحمية والرجيم ،كما اكد القحطاني على شراء الشاي الصيني ذو العلبة الحديد الزرقاء ، وأشار على أهميته في الكرولسترول والحمية والرجيم .

لكي تعود الخلايا التي تلفت الي الوضع الطبيعي أشار الدكتور جابر القحطاني انه لابد اخذ 50 ملجم عند استخراجه من الخراريب في الحال ، ويتم وضعه على اللسان ،وأشار انه يتم امتصاصه ببطئ ، ويجب الحرص على تكرار هذه الطريقة كل يوم ولمدة أسبوع ، كما تعددت استخدامات تلك الجرعه حيث انها تعالج الكوليسترول المرتفع و ارتفاع ضغط الجم ، وأيضا  تعمل على معالجة امراض الشيخوخة وفقر الدم الشيخوخي الي جانب الحالات العصبية والنفسية أيضا .

 

اقرا ايضا 

 علاج القولون الهضمي للدكتور جابر القحطاني

 

بذرة الكتان

من المعروف ان المادة الهلامية الموجودة  داخل بذرة الكتان تعمل على خفض معدل الكوليسترول في الدم ،يتم اخذ ملعقة متوسطة من بذرة الكتان المطحونه ويتم وضعها  في كوب ماء ويتم تناوله مرتين في الصباح والمساء .

الثوم

اثبتت الدراسات العلمية المتعددة ان الثوم له فائدة كبيرة في خفض مستوي الكوليسترول ، يتم تناول فصين علي الأقل من الثوم بعد كل وجبه ، فانه يخفض معدله الكلي بنسبة تتراوح من 10-30% بشكل عام .

 

اقرا ايضا 

 طريقة استخدام عشبة المدينة جابر القحطاني

 

الفول

يعتبر نسبة الدهون في الفول منخفضة كما انه غني بالالياف ، وبالتالي فانه يعمل على خفض معدل الكوليسترول ، لاحتوائه على الليسيثين ، وهي مادة تقوم بخفض نسبة الكولسترول ، وقد اثبتت معظم الدراسات العملية ان كوب ونصف من الفول او العدس او اللوبيا يتم تناوله في اليوم يؤدي الي خفض نسبة الكولسترول بمعدل 19%

التفاح الأحمر

يعمل التفاح الأحمر على مقاومة تصلب الشرايين ، بالتالي يتم تناول ثلاث تفاحات في اليوم علي الأقل ، حيث اثبتت الدراسات ان المادة الفعاله تتواجد في قشرة التفاحه وهي التي تعمل على خفض الكولسترول ، كما انه يوجد قشور ثمار التفاح يتم بيعها في محلات الأغذية الصحية ، ويتم تناول هذا المستحضر معلقة صغيره ثلاث مرات اثناء اليوم .

 

اقرا ايضا 

 علاج الثعلبة جابر القحطاني

 

الكمثري

ان الكمثري من الفواكهه الغنية بالاحماض العضوية والاملاح المعدنية النافعة ،كما تحتوي على الفيتامينات ، وهي تتميز بالطعم اللذيذ ، كما ان نوع سكرها من الفركتوز الذي لا يشكل أي ضررا على مرضي السكري ، وتعمل الكمثري على خفض معدل الكولسترول وأيضا ضغط الدم .

زيت السمسم

مهم للغاية لاحتواءه على مادة الفيتوستيرول ، كما انها مركبات من الممكن امتصاصها في الدم ، كما انها تعمل على خفض نسبة الكولسترول ، وتحمي الشراين من التصلب ، ويتم اخذ معلقه كبيرة من الزيت بعد تناول العشاء على الفور .

 

اقرا ايضا 

 حلتيت جابر القحطاني وفوائدها المذهلة بالتفصيل

 

ثمرة الافوكادو

اثبت الأبحاث العلمية ان لب الثمرة له اثر فعال في انخفاض معدل الكولسترول بالدم ، كما انها غنية بالبروتينات والتربينات الاحاديه النصفية ، ويوجد بها فيتامينات أ ،ب1،ب2 .

الزنجبيل

أشار الدكتور جابر القحطاني على أهميته الكبرى في علاج ارتفاع الكوليسترول في الدم ، حيث انه له اثرا كبيرا في انخفاض مستوي الكوليسترول .

 

اقرا ايضا

  اضرار ورق الزيتون جابر القحطاني وتأثيرها على مرضى السكري

 

الفلفل الأحمر الحار

يعمل على خفض معدل الكوليسترول في الدم ، كما انه يتواجد على هيئة مستحضر يتم بيعه في محلات الأغذية الصحية ، ويتم تناوله بمعدل 3 مرات باليوم

الالياف الغذائية

توجد على هيئة فواكة وحبوب وخضروات ، كما ان الالياف الغذائية سريعة الذوبان في الماء مهمة للغايه لاثرها الفعال في انخفاض الكولسترول في الدم ، وتتمثل في الشعير والشوفان والأرز البني والفول والفاكهه وصمغ الجوز ، ومن الأطعمة المهمه التي تعمل على خفض الكولسترول بالدم هي الشوفان ونخاله الشوفان ونخاله الأرز البني .

 

اقرا ايضا 

 وصفات عشبة الوسمة جابر القحطاني لعلاج الشيب وكيفية تطبيقها

 

الجزر

اثبت معظم الدراسات في اسكتلندا ، عند تناول مرضي الكوليسترول جزرتين في اليوم الواحد لمدة ثلاث أسابيع ادي ذلك الي انخفاض مستوي الكولسترول في الدم ليصل الي 10-20% ، لتواجد مادة البكتين في الجزر

 

اقرا ايضا 

 علاج حساسية الصدرية عند الكبار جابر القحطاني

 

بقلم\ مرح أبو النجا