افضل مضاد حيوي للزكام ونزلات البرد والتهاب الحلق ، فتأتي نزلات البرد بالمصاحبة مع عدة أعراض منها الزكام والإنفلونزا وإلتهابات الحلق والسعال والبلغم ، مما يسبب الإزعاج الشديد للشخص المريض من كثرة التعب ، فيبحث عن مضاد حيوي للزكام لعلاج جميع أعراض الانفلونزا للتخلص من هذه الآلام بشكل سريع .

 مضاد حيوي للزكام           

عند الإصابة بنزلات البرد والزكام يصف الأطباء مضاد حيوي سواء عبارة عم أقراص أو دواء أو حقن مضادات حيوية ، ففي هذه الأونة الأخيرة يوجد العديد والعديد من منتجات المضادات الحيوية الطبية ، فيوجد أكثر من 200 نوع مختلف بإختلاف الشركات ، و الأسماء ، ولكن يصف الطبيب المضاد الحيوي بعد الفحص السريري للتعرف على نوع البكتيريا المتسبب في الإصابة بالزكام ، فعند إستخدام مضاد حيوي بدون إستشارة الطبيب يؤثر على المدى البعيد على الصحة وأعضاء الجسم ، فالمضادات الحيوية بالأخص تختلف مدة تناولها والتركيز الخاص بها من حالة إلى خرى حسب نوع البكتيريا المصاب به المريض ، ولذلك يتوجب على المريض الذهاب إلى الطبيب لمعرفة نوع البكتيريا و الفيروس ، ونوع الدواء الذي يقضي عليها بشكل سريع بدون حدوث أعراض جانبية .

يتم وصف دواء مضاد حيوي للقضاء على البكتيريا والفيروسات لمريض الانفلونزا مثل : لورين ، مع دواء مزيل للإحتقان مثل : أومفيل ، و دواء للسعال سواء الجاف أو المصاحب بالبلغم ، مع أدوية مسكنة للآلام لتخفيف آلام البرد وأعراضه ، ومن الممكن في حالة إنسداد الأنف و ضيق التنفس وصف بخاخات للحساسية  .

افضل مضاد حيوي للزكام من الصيدلية

أقراص بنادول كولد أند فلو

يحتوي الدواد على مادة هيدروكلوريد فينيل إفرين ، و مادة الباراسيتامول ، و مادة الكافيين ، وهذا الدواء يتميز بعدم بإحتواءه على مواد تسبب النعاس ، فهو قوي و فعال في علاج نزلات البرد والزكام والانفلونزا بشكل سريع ، والتخلص من الأعراض المصاحبة لهم وتخفيف الآلام .

افضل مضاد حيوي للزكام

أقراص بنادول كولد أند فلو

إقرأ أيضا        

      دواء كلاريتين لعلاج حساسية الانف الموسمية والزكام والعطس

حبوب فلورست Flurest

يحتوي فلورست على مادة الباراسيتامول مسكن للآلام ، وخافض للحرارة و مضاد للالتهاب ، وعلى مادة سودوافدرين التي تعمل على التخلص من البرد الموجود بالجسم ، وعلى مادة كلورفينزامين التي تعمل على التخلص من الرشح والحساسية والإحتقان ، وعلى مادة الكافيين لمنع النعاس والنوم الكثير بسبب المواد المضادة للحساسية والرشح .

أقراص لورينيز Lorinase

تحتوي أقراص لورينيز على مادة  السيدوايفيدرين القابضة على الأوردة والأوعية الدموية ، وهو من مشتقات الأدوية المضادة للهيستامين ، و هو من أفضل الأدوية المعالجة لنزلات البرد ، والزكام الموجودة بالصيدلية ، فهو طويل المفعول ويخفف الآلام بشكل سريع .

أقراص الكومتركس Comtrex

يحتوي هذا الدواء على مادة  سودوافيدرين هيدروكلوريد ، وثلاثة مواد قوية وفعالة لعلاج نزلات البرد و تهدئة الشعب الهوائية ، و تخفيف الآلام مثل الصداع و الإحتقان ، و إلتهاب الحلق وآلام العظام والمفاصل .

افضل مضاد حيوي للزكام

أقراص لورينيز Lorinase

إقرأ أيضا      

 حبوب لورين LORINE لعلاج الحساسية والجيوب الانفية والزكام

علاج الزكام بالمنزل 

من الممكن علاج الزكام بالمنزل بالالتزام بعدة خطوات ، ولكن إذا إزداد التعب والأعراض يجب الذهاب للطبيب ، لعدم حدوث ضعف عام بالجسم .

– يجب عند الإصابة بالزكام والإنفلونزا أن تأخذ قسط من الراحة ، ولا يتم بذل جهد لتخفيف أعراض الزكام والبرد ، و آلامه بشكل سريع .

– يجب مراعاة تناول السوائل الدافئة للمساعدة على التخلص من أعراض البرد والزكام ، ولمنع حدوث جفاف بالجسم ، و من هذه المشروبات : البينسون ، النعناع ، الشاي بالليمون ، الزنجبيل ، اليمون الدافئ ، تناول كوب من الليمون بعسل النحل ، الماء ، العصائر التي تحتوي على فيتنامين سي .

– يجب تجنب تناول المأكولات الحارقة والمصنوعة من الصلصة ، ويفضل تناوزل حساء الشوربة بقطعة دجاج مسلوقة أو حساء شوربة خضار .

– يجب الجلوس بدرجة حرارة عادية وليست باردة ، أو شديدة الحرارة للحفاظ على رطوبة الجسم ، ولتجنب حدوث إرتفاع درجة حرارة الجسم ، واحتقان الحلق و إنسداد الأنف .

– عند الإصابة بإنسداد وإحتقان الأنف يجب إستخدام محلول ملحي ، عن طريق غسل الأنف بمحلول ملحي للتخفيف السريع من إحتقان الأنف .

افضل مضاد حيوي للزكام

علاج الزكام بالمنزل

إقرأ أيضا  

        شراب و اقراص اومفيل Omvil لعلاج الانفلونزا والحكة والزكام

أعراض الزكام والإنفلونزا 

– الشعور بالصداع الشديد .

– حدوث رشح و سيلان بالأنف مع حكة .

– تدميع العينين و في بعض الحالات تصل إلى إحمرار العينين .

– تضخم و تورم الغدد الليمفاوية ، والشعور بالتعب والإرهاق والخمول ، و ألم في جميع أجزاء الجسم .

– العطس و إنسداد الأنف وعدم القدرة على الشم ،  مع إلتهاب الحلق والأذن .

– حدوث إرتفاع بدرجة حرارة الجسم ، وفي بعض الأحيان الحمى الشديدة و رعشة وقشعريرة .

– الصعوبة بالتنفس مع فقدان حاسة التذوق .

– عدم القدرة على ممارسة الأعمال اليومية المعتادة .

– في حالات نزلات البرد الشديدة والزكام يتم الشعور بالتهابا بالجيوب الأنفية ، مع الدوخة والدوار ، وتقلصات بالبطن ، وضيق الشعب الهوائية .

افضل مضاد حيوي للزكام

مضاد حيوي للزكام

اقرأ ايضا

افضل مضاد حيوي لحب الشباب

افضل مضاد حيوي للعين