الاسواق الشعبية في دبي  من أهم مايميزه هو المشغولات الذهبية بأسعار مخفضة ومختلفة ، فقد تحتوي دبي على العديد من المتاجر والمحلات الشعبية في الأسواق الشعبية للمنتجات التقليدية ، فيوجد العديد من السلع المختلفة بالأخص الذهب ومشتقاته ، والعطور الأصلية ، فيهتم السائحين بزيارة الأسواق الشعبية بشكل كبير ، فهي تعتير معالم سياحية عربية أصيلة .

الاسواق الشعبية في دبي  

تتميز الاسواق الشعبية بالأسعار التي تتناسب مع جميع الفئات و المستويات ، ويوجد سلع متميزة مفي غاية الاهمية مثل الاحجار الكريمة ، و الورود المختلفة و التوابل التي تشغل حيز كبير في هذه الاسواق ، والحلي الفريدة من نوعها ، فيذهب لها الزائرين بشكل خاص ، وتجار الذهب طوال السنة ، والبخور الأصلي والمنتجات المنزلية التقليدية .

سوق عكاظ للملابس 

يعتبر سوق عكاظ مختلفا لأنه إنفرد بجلب الملابس الخاصة بالنساء كالعبايات الباهظة المختلفة المتنوعة ، والإسدالات العريقة ، وأغطية الرأس وجميع الأقمشة وبالأخص الخليجية  ، فهو من أهم وأفضل الأسواق بدبي .

العنوان :   سوق مرشد ، دبي  ، الامارات .

اشهر الاسواق الشعبية في دبي

اهم المشتريات النسائية

إقرأ أيضا  

    حديقة ديناصورات دبي ” جاردن جلو ” الحديقة المضيئة

سوق الذهب الجديد

هذا السوق من أرخص الاسعار للمنتجات ، فيتميز بالمشغولات الذهبية والمجوهرات والحلي واللؤلؤ ، فهو يوفر أهم المصنوعات الذهبية بداية من الاوزان القليلة إلى السبائك و الماس المزدهر الباهظ الثمن ، فيعتبر من أهم الأسواق الخاصة بالذهب المباع بالتجزئة ، ومن أهمه الاحجار الكريمة الفريدة .

العنوان : بردبي ، مقابل ميناء راشد ، دبي  ، الامارات  .

اشهر الاسواق الشعبية في دبي

شكل جذاب ورائع

سوق الأقمشة

الاقمشة القطنية الرائعة تتواجد في هذا السوق المتمكن من تجميع كل أنواع القماش ، بمختلف الألوان والأشكال ، فالحرير الطبيعي المختلف الدرجات ، والأنسجة المطرزة  بالأخص من الأقمشة القطنية ، فيوفر كل ما يشمل تحت مسمى أنواع الاقمشة العربية الطبيعية .

العنوان :   بر دبي ، شارع علي بن أبي طالب ، دبي ، الامارات .

اشهر الاسواق الشعبية في دبي

انواع مختلفة

سوق السبخة

من الاسواق المشهورة والمختلف سوق  السبخة ، فيوفر الأجهزة الالكترونية و الاجهزة المنزلية التلفاز والفيديو والراديو والألعاب المختلفة  ، والأجهزة السمعية و آلات التصوير الضوئية ، بأسعار خارج مستوى المنافسة لسبب رخصها مع إرتفاع الكفاءة للمنتجات .

العنوان  :   ديرة ، بين منطقتي نايف والرقة ، دبي ، الامارات  .

سوق نايف

يتميز هذا السوق بتجميع مختلف المنتجات والسلع في مكان واحد ، فيوفر الملابس الباهظة والعبائات الحريمي  ، والهواتف الجوالة بأنواعها ، وقطع غيار السيارات و زينتها ، والآلات الحديثة والأحذية والحقائب الحريمي  والجلابيات وجميع السلع ، فهو في موقع متميز في وسط ديرة ومن أول الاسواق الموجودة للبضائع والسلع ، حيث يذهب إليع الكثير بسبب الأسعار المناسبة الرخيصة لجميع الفئات الشعبية .

العنوان :   ديرة ، منطقة نايف ، قرب مركز شرطة نايف ، دبي ، الامارات .

اشهر الاسواق الشعبية في دبي

يتم التجارة برقي

إقرأ أيضا

     تعبير عن مدينة دبي بالانجليزي مترجم

سوق السجاد دبي

هذا الوق يعد من أسواق الجملة  فيحتوي أفضل متاجر خاصة للمفروشات بسعر الجملة ، بسبب متاجر لديها أقوى الخزائن لأهم المنسوجات لدول عربية تمتلك ريادة لصناعة السجاد ، فيتم تجارة أفضل أنواع السجاد المختلف الأنواع .

العنوان :  مركز برج ديرة ، دبي  ، الامارات .

سوق التوابل

يتوفر في هذا السوق البخور العطري الفواح المستور من أشهر الدول العربية ، وجميع أنواع التوابل والبهارات التي تعم رائحتها السوق كاملا مما تدل على البهارات الطازجة ، فتتميز بالقرفة الناعمة و حب الهيل  ، و كل ما يلزم المطبخ من التوابل العشبية الطازجة بأوفر الاسعار .

العنوان :   ديرة ، شارع بني ياس ، منطقة الراس ، دبي  .

اشهر الاسواق الشعبية في دبي

أهم البهارات العشبية

إقرأ أيضا      

 مطعم قصر السلطان دبي

سوق مرشد

هو أفضل وأهم الأسواق الشعبية بدبي ، ومما يميزه  أنواع  البخور المختلفة المستوردة ، التي يتواجد لها مع العطور  سوق خاص على حدة  بهذا السوق ، و الهدايا المختلفة والتقليدية ، و دهانات فواحة عطرية تعم أجاء الأسواق ،  فسوق مرشد يختلف عن باقي الاسواق لأنه يتواجد بداخله مجموعة من الأسواق بسوق واحد فريد من نوعه ، فيشتهر بسوق الذهب القديم المتواجد به ، وسوق التجزئة و الجملة من كلأنواع السلع والمنتجات والمستلزمات .

العنوان : ديرة ، منطقة الراس ، دبي ، الامارات .

اشهر الاسواق الشعبية في دبي

يسعر الجملة للبيع

مركز سوق الكرامة

هذا المركز يشمل التسوق المبالغ به من الزوار يوميا ، فيوفر الحقائب الحريمي و ألعاب الأطفال المختلفة المهارات ، و الأثاث العريق  المنزلي . و يتواجد به متاجر ومحلات  الملابس الرياضية ، بأرخص الاسعار  ومحلات الأزياء الجاهزة  و الملابس  ، ومحلات الأنتيكات الأثرية و التذكارية ،  والإكسسوارات مثل ساعات اليد، والنظارات الشمسية والأدوات الرياضية .

العنوان : وسط منطقة الكرامة ، دبي ، الامارات .

اشهر الاسواق الشعبية في دبي

الجودة المتميزة

مركز أبوهيل

يوفر المركز العديد من الملابس والهدايا ومحلات  المفروشات الشعبية المطرزة ،  والمستلزمات الرياضية ، فهو سوق ليس كبيرا مثل باقي الاسواق ، ولكن يتميز بمتاجر و محلات البيع بالتجزئة بسعر موفر و بسيط جدا .

العنوان : ديرة ، شارع أبوهيل ، هور العنز ، دبي ، الامارات .

اشهر الاسواق الشعبية في دبي

افضل الاقمشة

إقرأ أيضا       

مصانع عجمان للملابس و للفساتين و للمفروشات ولملابس الاطفال

سوق العطور

يقدم السوق أهم المتاجر و المحلات الخاصة بالعطور الفائقة الجودة والتميز المختلفة الأنواع ، والبخور المستورد من الدول العربية ، و يوفر الأحجار الكريمة والعصي والزيوت ، الفرنسية ، وبه البودرات العريقة المستوردة   .

العنوان : شارع سكة الخيل في ديرة ، قريبا بسوق الذهب ، دبي ، الامارات .

اشهر الاسواق الشعبية في دبي

التميز والرقي للاسعار

إقرأ أيضا    

  الكاتب محمد المر .. صاحب الاعمال الادبية الاشهر في الامارات

سوق الجملة

يتواجد في سوق الجملة أهم الإكسسوارات المنزلية الأنيقة ،  و أنواع الهدايا المختلفة ، والمعدات  والآلات و المستلزمات المهمة التقليدية اليومية  ،فهو عبارة عن سوق متميز عن غيره لذهاب التجار و الزوار عشاق التسوق ، ومشاهدة الأجواء العريقة بدبي ،لوجود العديد من البضائع المختلفة مثل : المواد الغذائية الطازجة المتميزة ،  والمعدات و الآلات الحديثة  وأثاث المنزل العريق .

العنوان : ديرة ، منطقة الراس ، دبي ، الامارات .

سوق البضائع الاستهلاكية

يتميز السوق بأهم المتاجر التي توفر الأدوات و الأجهزة الإلكترونية المختلفة المتنوعة ، ويشمل بجانبه سوق كوزموس لاين بالمتاجر الخاصة بالأقمشة من الشرق الاوسط والغرب ،  و تردد وذهاب  الزوار اليومي الممتاز والسنوي ،  فيتواجد أنواع القطن المصنع  للأنسجة والأقمشة المطرزة المشغولة الحديثة .

العنوان : في بر دبي ، منطقة الفهيدي ، الامارات المتحدة .

سوق دبي القديم وشارع الفهيدي

يقدم سوق دبي محتويات من مجموعة تقليدية بتجارة المصنوعات العربية الخاصة بالأقمشة المختلفة النوع الطبيعية ، حيث يتواجد أفضل مجموعة من الأقمشة القطنية ، و الحريرية المستوردة من الخليج وجميع الدول العربية ،  و أنواع الصوف الناعم والخشن ، و درجات الالوان من الشيفون .

العنوان : بر دبي ، منطقة الفهيدي ، دبي ، الامارات .

سوق الجوالات والهواتف 

من أفضل الأسواق الخاصة ببيع الجملة بدبي ،  وهو معروفا بتجارة أنواع الهواتف و الجوالات المختلفة ،  و إكسسوارات الأجهزة الالكترونية  .

العنوان :   في فريج المرر ، دبي ، الامارات .

اشهر الاسواق الشعبية في دبي

مختلف الانواع والاسعار

بقلم \ أ . علا حامد