الام عظام القفص الصدري والظهر

الام عظام القفص الصدري والظهر والتي تكون في التسبب بالذعر للبعض ،خوفا من أن يكون الالم له علاقثة بأهم عضو في الجسم ،وهو القلب لذا على الفور تكون هذه الالام مدعاة فورية للكشف الطبي، ومعرفة الاسباب وراء ذلك، وهل كل الاعراض بالالم في تلك المنطقة  تكون لها علاقة بالقلب.

ماذا يوجد في منطقة القفص الصدري

القفص الصدر يحتوي على القلب كأحد أهم الاعضاء الداخلية لجسم الانسان، والمنظم الحقيقي للدورة الدموية داخل جسم الانسان، وأي ألام فيه تكون لها مردود بالالم على منطقة القفص الصدري والظهر، كما يجاور القفص الصدر مجموعة من الاعضاء الحيوية الداخلية لجسم الانسان، مثل المعدة أو ما يعرف بفم المعدة والامعاء والطحال والكبد، كلها اعضاء داخلية يكون أي ألم موجود بها مسببا ألام في القفص الصدري والظهر ،أيضا كما يمكن أن تتسبب الحصوات المرارية بنفس الاعراض.

اقرأ أيضا

علاج اللوز الملتهبة للكبار بالادوية والاعشاب

أسباب الاصابة بالام القفص الصدري والظهر

يشعر الانسان بالم القفص الصدر مع الظهر نتيجة فورية لتعرض الانسان لصدمات أو كدمات او كسور تعرض لها جراء حادث أو حركة خاطئة.

– يمكن ان يكون السبب وراء هذا الالم الاصابة بالتهابات الاعصاب التي تعمل على تغذية القفص الصدري نفسه، ما ينتج عنه شعور بالالم في القفص الصدري والظهر.

– التعرض لما يعرف بالتهابات رئوية او التهابات داخل القصبة الهوائية، ما يكون له مردرو بالالم على القفص الصدري ومثله من منطقة الظهر.

– الشعور بالالم يكون نتيجة ارتفاع في ضغط الدم لدى مرضى ضغط الدم المرتفع.

– كما يمكن أن يكون وراء ذلك التسبب بظهور بعض الاورام.

– يمكن ان يكون السبب حدوث تقلصات عضلية مثل الشعور بتقلص في المرئ.

– التعرض للازمات النفسية كثيرا ما يكون له مردود ألم على القفص الصدري والظهر.

– من أشهر أسباب الالم في القفص الصدري هو التعرض للازمة القلبية.

– أي تعرض للازمات التنفسية كحساسية الصدر او نزلات البرد الحادة يتسبب بالشعور بالام الصدر والظهر .

– الاصابة بالسعال الشديد والكحة يكون سبب في الم في القفص الصدر والظهر.

– التدخين من اهم اسباب الاصابة بألم القفص الصدري والظهر.

الام عظام القفص الصدري والظهر ماذا يعني ؟

أسباب الاصابة بالام القفص الصدري والظهر

علاقة الم القفص الصدري بالقلب

– عدم وصول الاكسجين بكميات كافية يتسبب في ضعف العضلة ما ينتج عنه التسبب بالم فق القفص الصدري والظهر والشعور بالتعب والارهاق

– الارق الذي يكون بسبب السعال الشديد والكحة بسبب حدوث ضيق في التنفس.

– الاصابة بعدم انتظام ضربات القلب أو اختناق في التنفس يكون له ألم شديد في القفص الصدري والظهر أيضا.

– في حال كان الم القفص الصدري والظهر يصاحبه تورم في الساقين، يدل ذلك على على قصور في الدورة الدموية أو خلل او اضطراب في القلب او أن القلب لا يعمل بكفاءة كاملة.

– في حال صاحب الم القفص الصدري والظهر مشاكل بالحياة الخاصة للرجل، ويدل هذا على أن هناك ضيق في الصمام الابهر والشرايين التاجية خاصة لمرضى ارتفاع ضغط الدم.

– في حالات الارق الناتج عن الحالة النفسية السيئة للمرضى.

الام عظام القفص الصدري والظهر ماذا يعني ؟

علاقة الم القفص الصدري بالقلب

اقرأ أيضا

الم اسفل البطن يسار ماذا يعني وكيف يعالج

علاج الم القفص الصدري والظهر بالوصفات الطبيعية

– الريحان من أفضل الاعشاب المضادة للبكتريا والالتهابات بفضل ما يحتويه على الزيوت المتطايرة، المساعدة في التحكم في افراز الانزيمات.

– الكركم والذي يفضل ان يتم تناوله مضاف له العسل الابيض والحليب والفلفل الاسود المطحون للشخص الطبيعي، الذي لا يعاني من تجلط الدم أو للسيدات في فترة الحمل إلا بعد الاستشارة الطبية .

– الزنجبيل من أحد أفضل الاعشاب العلاجية ويستخدم بشكل عام للجهاز الهضمي وعلاج الحموضة، والتي يكون للالم بها ألما في القفص الصدري خاصة مع ارتفاع الحموضة.

– الثوم يفضل تناوله كحبة صحيحة على  الريق يوميا في الصباح فالثوم من أهم المضادات الحيوية الطبيعية على معدة فارغة مع كوب من الماء.

اقرأ أيضا

الم خلف الاذن اليمنى ماذا يعني وكيف يعالج

تشخيص طبي لالم القفص الصدري والظهر

يرجع الاطباء الاسباب الطبية أو التشخيص الطبي لالم القفص الصدري والظهر لوجود أمراض مثل

– مرض الارتجاع المعدي المريئي وهي حالة شائعة من اصابة الفرد بالحموضة وارتجاعها في المرئ، وتسبب الحرقة في الصدر والم في القفص الصدري والظهر.

– التهاب الغضروف يمكن أن تتسبب التهابات الغضاريف ،والتي تكون خاصة بربط الاضلاع ببعضها في منطقة القفص الصدري والتي ينتج عنها الما في القفص الصدري مع تورم وصعوبة في التنفس، أو عدم القدرة على العطس أو حتى السعال.

– الاصابة بنوبات الذعر أو الهلع يؤدي إلى التعرق الشديد مع صعوبة بالتنفس ،مع وشعور بالم في القفص الصدري والظهر وخفقان في القلب وتكون نوباتها في مدة عشرين دقيقة.

– الاصابة بامراض الجهاز التنفسي وأزمات الحساسية الصدرية، وكذلك التعرض لما يعرف بالتهاب الرئوي كل هذا له شعور بالم في القفص الصري والظهر.

– الاصابة بهشاشة العظام خاصة كبار السن والذي ينتج عنه الما في مفاصل الجسم كله ومنها القفص الصدر والظهر.

– التعرض لكسر في الفقرات أُو الحوادث أو السقوط من أماكن مرتفعة.

– التعرض لتشنج العصلات جراء حمل أشياء ثقيلة بطريقة خاطئة.