البيبون

البيبون دواء مصنف من المستخلصات الطبيعية، فئة أمراض المسالك البولية والتناسلية، في شكل كبسولات MG 300 من تصنيع شركة ميابكو للادوية ميدي فود، شركة من مجموعة شركات اكديما القابضة المصرية المتخصصة في تصنيع الأدوية من النباتات الطبية داخل مصر.

دواء بيبون

هو الاسم العلمي لزيت طبيعي مستخرج من بذور القرع أو ما يعرف يالقطين،  للاستفادة من المواد الفعالة والتي تقوم بادرار البول، ليعمل على التقليل من مشاكل المثانة والبروستاتا، كما أنه به مواد فعالة تعمل على التقليل من التهابات البروستاتا، ليس هذا فقط بل تعمل على قتل الديدان المعوية، بل وللدواء قدرة عالية على علاج التضخم الحميد في البروستاتا، كما انه يعتبر مكملا غذائيا طبيعيا للرجال وبصفة خاصة للجهاز التناسلي للرجل.

البيبون لعلاج التهابات البروستاتا ومشاكل البول

بيبون دواء

 

ما هو دواء البيبون ؟

هو كبسولات جيلاتينية رخوة تحتوي على فيتامين هاء، والسلينيوم المعروف أنها من اهم العناصر المضادة للاكسدة في الطبيعة ،وكذلك زيت بذرة القرع المصري الطبيعي، وما يقارب 88 ملجم من زيت ساو بالميتو، وبحد ادني مايقارب 90 % من الاحماض الدهنية، وحوالي 41.14 ملجم من سلفات الزنك الاحادية، و15 ملجم من مادة الزنك ، في عبوة محتواها اثنين شريط كل شريط به عشرة كبسولات في شكل مكملات غذائية طبية.

دواعي استعمال بيبون

– يستخدم الدواء بشكل أساسي في علاج آلام البروستاتا لدى المرضى المصابين بسرطان البروستاتا.

– يعمل الدواء بفاعلية على مساعدة الرجال المرضي بمشاكل في التبول على التبول بسهولة  والعمل عى علاج الصعوبة في التبول لديهم.

– يعمل العلاج كمكل غذائي ليقلل من التهابات البروستاتا لدى الرجال.

– يساعد العلاج بفاعلية في علاج السلس البولي لدى السيدات المرضي بهذه الحالة من الكثرة في الرغبة بالتبول وعدم القدرة على منع ذلك والتي تنتشر بين بين النساء الكبيرات في السن او المتعددات في الولادة الطبيعية.

– الدخول كعلاج مساعد في في مشاكل الجهاز البولي لدى السيدات خاصة بعد انقطاع الطمث لديهن.

– المساعدة في علاج التهابات المجرى البولي والتقليل منها بشكل كبير.

البيبون لعلاج التهابات البروستاتا ومشاكل البول

دواعي استعمال بيبون

اقرأ أيضا

تجربتي مع حبوب جلوكوفاج للتخسيس ومتى يتم ايقافه للضرورة

بيبون وعلاج البروستاتا لدى الرجال

لا يجب ان يتم اعطاء الدواء لمرضى البروستاتا من الرجال وحده، بل يجب أن يكون الدواء مع مجموعة من الادوية المساعدة على علاج التهابات الجهاز البولي والبروستاتا،للحصول على أفضل النتائج في علاج الحالة المرضية، والتي يمكن أن تساعد بشكل فعال في القضاء على الالتهابات، والتقليل من التضخم الموجود في البروستاتا، وهذا لان بيبون هو أقرب المكملات الغذائية المساعدة في تلك الحالة، ولكن لايفضل استعماله وحده بل يجب اسناده بمجموعة أخرى من الادوية.

البيبون لعلاج التهابات البروستاتا ومشاكل البول

بيبون وعلاج البروستاتا لدى الرجال

موانع استخدام دواء بيبون

– يمنع استخدام دواء بيبون في  أول شهور الحمل لدى السيدات الحوامل لانه ثبت انه يمكن ان يكون سببا في تعرض الجنين للتشوهات الجنينية، ولا يجب ان تقوم امراءة حامل بالاقدام على تناول الدواء إلا بعد الاستشارة الطبية اللازمة من الطبيب المتابع لحالتها الصحية حرصا على سلامتها وسلامة الجنين.

–  ممنوع تناول الدواء في فترة الرضاعة لأن يكون ممتصا في حليب الام وبالتالي ينال الطفل الرضيع الاثار الجانبية الضارة للعلاج.

– يمنع تناول الدواء في حالة التحسس الشديد لمكون من مكونات الداوء.

– ممنوع استخدام الدواء في جالة السيدات المرضى بسرطانات واورام الثدي  والناتج عنه عدم انتظام في هرمون الاستروجين لديهن.

الجرعة العلاجية لدواء بيبون

الجرعة في حالات التهابات البروستاتا تكون بتناول المريض كبسولة واحدة يوميا ،ولمدة مستمرة  إلى ستة أيام وعلما أنه يمكن امتداد المدة الخاصة بالدواء لثلاثة أشهر،  في حالة رأى الطبيب المعالج الحالة الصحية للمريض مستدعاة لذلك، ولكن لا يفضل تناول الدواء دون الرجوع للطبيب المعالج لتشخيص الحالة، وتحدي الجرعة العلاجية المطلوبة للحالة الطبية تماما حتي لا يتعرض المريض لاية أعراض جانبية غير مرغوبة، كما يتم تناول الدواء عبر الفم وشرب بعده كوبا من الماء.

اقرأ أيضا

دواء نيوروتوب ودواعي استخدامه والاعراض الجانبية له

سعر دواء بيبون

العبوة محتوية على عشرين كبسولة متوفرة في السوق المصري بسعر خمسين جنيها للعبوة، علما أنه يجب حفظ الدواء في درجة حرارة لاتزيد عن 30 درجة مئوية، ويجب أن يكون الدواء محفوظا بعيدا عن متناول الاطفال، ومحفوظا في مكان بعيدا عن الأشعة المباشرة للشمس، ويمكن بعيد عن الرطوبة  كما انه لم يثبت طبيا أية أثار جانبية للدواء ،حيث انه مصنع من مواد طبيعية تماما ليكون مكملا غذائيا وبه معظم المقومات الغذائية اللازمة للجسم.

اقرأ أيضا

علاج تضخم البروستاتا جابر القحطاني

 

نصائح طبية أخرى مساعدة للعلاج

– يمكن مع استخدام الدواء الاستعانة بأطعمة طبيعة، تساعد  في لعلاج التهابات البروستاتا لدى المريض الذي يعاني من أعراضها وهذه الاطعمة، مثل البرتقال الذي أكدت الدراسات على أنه مفيد جدا لذلك، بسبب انه يحتوي على الكثير من الفيتامينات خاصة فيتامين جي وأيه اللذان يكونان فعلان في علاج الالتهابات.

– كما ينصح بتناول العرقسوس كمشروب مساعد في التخفيف من أعراض الالتهابات المؤلمة، ولكنه لا يفضل في حال كان المريض يعاني من ارتفاع في ضغط الدم.

– كما ينصح بعسل السدر الممزوج بالحبة السوداء كما أيضا يمكن للمريض تناول القرع الطبيعي الذي هو أصلا أساس تكوين دواء بيبون لفاعليته في علاج التهابات البروستاتا.

– الطماطم أحد الاطعمة الطبيعية المحتوية على مادة الليكوبين المضادة للاكسدة والتي تعمل على المساعدة في الحد من خطر الاصابة بسرطان البروستاتا وتعمل على تقليص الحجم مما يعمل على التقليل من التضخيم.

البيبون لعلاج التهابات البروستاتا ومشاكل البول

نصائح طبية أخرى مساعدة للعلاج