الحليب والفلفل الاسود لتنزيل الدوره الشهرية وهي من الأشياء التي تقلق العديد من الفتيات، في تأخر الدورة الشهرية خاصة عندما لا يوجد حمل فهو دليل على بعض الاشياء، منها مثلا انقطاع الطمث بشكل ابتدائي بعدما تبلغ الدورة الشهرية سن البلوغ، والنوع الثاني هو انقطاع الطمث الثانوي، ولكن اليوم سنتحدث عن تاخر الدورة الشهرية بشكل طبيعي ومن دون وجود أي سبب من تلك الاسباب.

تحدث بعض التغيرات الهرمونية عند العديد من السيدات، الأمر الذي يكون سبب في تاخر الدورة الشهرية عن الميعاد المحدد لها، ولكن هناك بعض الأشياء الطبيعية التي يمكن استخدامها في تسهيل نزولها، واليوم سنتحدث عن الفلفل الاسود والحليب في تنزيل الدورة الشهرية.

الحليب والفلفل الاسود لتنزيل الدوره

ان الفلفل الاسود له العديد من الفوائد الهامة كما أنه من العلاجات الفعالة التي يتم استخدامها في العديد من المشاكل التي تتعلق بالحيض، فهو له القدرة في تسريع نزول الدورة الشهرية، فيمكن تناول خليط من ملاعق صغيرة من الفلفل الاسود المطحون، ويتم اضافة ملعقة كبيرة من العسل الأبيض وخلطهم جيدا ويتم تناول ذلك الخليط مع كل صباح، كما يمكن أن يتم غلي بعض من بذور الفلفل الأسود الكاملة ويتم شرب المغلي ثلاث مرات في اليوم.

كما انه تخفف من الم الدورة الشهرية، وتعمل على التحكم في الهرمونات التي لها الدور الأساسي في عملية تنظيم الدورة الشهرية، كما يمكن ايضا ان تستخدم الحليب في تسريع نزول الدورة الشهرية، فبالرغم من أن الحليب يقوم بتبريد الجسم إلا أنه ينظم الدورة الشهرية، كما يمكن اضافة الفلفل الاسود الى الحليب الدافئ وشربهم في كل صباح.

ما هي اسباب تاخر الدورة الشهرية

1_ من الممكن ان تكون الحمية الغذائية القاسية من اسباب تاخر الدورة الشهرية، أو حتى ممارسة التمارين الرياضية القاسية.

2_ خلل الهرمونات بسبب بعض انماط الحياة المختلفة وايضا بعض الامراض في الغدة النخامية أو الغدة الكظرية او حتى الغدد التي تقوم بتنظيم هرمونات الدورة الشهرية.

3_ التعرض لبعض الصدمات العاطفية او الضغوطات النفسية.

4_ سوء التغذية وايضا فقر الدم المعروف باسم الانيميا.

5_ أيضا ارتفاع نسبة هرمون الحليب الموجود في الدم بالرغم من وجود حمل.

6_ من الممكن ان تكون بسبب تناول بعض الادوية التي تمنع نزول الدورة الشهرية وايضا حبوب منع الحمل وبعض أدوية الاكتئاب.

الحليب والفلفل الاسود لتنزيل الدوره الشهرية

الحليب والفلفل الاسود لتنزيل الدوره

اقرأ ايضا : هل حبوب تنزيل الدورة تسقط الجنين

طرق طبيعية لنزول الدورة الشهرية

تناول الأطعمة الحارة

الأطعمة الحارة لها القدرة في زيادة تدفق الدم، وبتلك الطريقة تسهل تنزيل الدورة الدموية بشكل سريع، فيجب تناول الفلفل الاحمر الحار، او الشطة، او الفلفل الاسود.

ممارسة الرياضة

هناك بعض الرياضات التي يمكن تناولها والتي تساعد في تنزيل الدورة الشهرية، فيمكن أن تمارس رياضة اليوغا، او حتى السباح، وخاص عند تعرض الشخص الى بعض الضغوطات النفسية والاجهاد، فهي ترخي العضلات وتساعد على الاسترخاء بشكل كبير.

تحسين النظام الغذائي

لابد من تناول الكثير من الاطعمة المناسبة لك والتي لها القدرة في تحسين صحة الجسم بشكل عام، وتجنب بعض الاطعمة التي تتسبب في تأخير الدورة الشهرية الحمضيات مثل الليمون أو البقوليات كالعدس.

المكملات الغذائية

لابد من تناول بعض المكملات الغذائية التي تساعد في تنظيف الرحم وإنزال الدورة الشهرية، فيمكن مثلا أن يتم تناول فيتامين سي.

شرب كميات من الماء

أن قلة السوائل في الجسم من الممكن ان تكون سبب في حدوث احتباس الدورة الشهرية داخل الجسم، كما أنها السبب في العديد من المشاكل الصحية الاخرى.

الحليب والفلفل الاسود لتنزيل الدوره الشهرية

الحليب والفلفل الاسود لتنزيل الدوره

اقرأ ايضا : ابي شي ينزل الدوره المتحجره – تعرفي على الحل

مشروبات لتنزيل الدورة الشهرية

1_ مشروب البقدونس، يمكنك وضع كمية من أوراق البقدونس الطازجة والتي يتم فرمها بشكل ناعم، ووضعها داخل إناء كبير، ونقوم باضافة كمية من الماء ونخلطها مع بعضها البعض جيدا، لمدة دقيقتين من التقليب المستمر، ثم بعدها نقوم بتركه على نار متوسطة لمدة لا تقل عن ربع ساعة حتى يغلي تماما، ثم يتم رفعها على النار ونتركها بالجانب لعدة دقائق حتى يبرد تماما، ثم نقوم بوضعها في كوب وشربها في المساء قبل النوم.

2_ مشروب النعناع، من الممكن ان نقوم بأخذ ملعقة كبيرة من النعناع الناعم ونخلط بملعقة كبيرة من العسل الأبيض، فتلك الوصفة عند تناولها ثلاث مرات في اليوم تسهل من تنزيل الدورة الشهرية.

3_ مشروب الزنجبيل، عند تناول كمية مناسبة من الزنجبيل مع كمية مناسبة من عصير القصب ودمجهم مع بعضهم البعض وتناوله، كما يمكنك اضافة ملعقة من الكركم المطحون الى ذلك الخليط، ودمج كل المكونات مع بعضها البعض، وتناول ذلك المشروب في كل صباح قبل تناول وجبة الإفطار، حتى تحصل على نتيجة فعالة.

4_ مشروب القرفة، يمكنك تناول كوبين من القرفة بشكل يومي، كما يمكن ان تقوم باضافة الحليب الى القرفة حتى يتم تخفيف حدة القرفة عند تناولها.

5_ مشروب بذور السمسم، من الممكن ان نقوم بوضع بعض من بذور السمسم بداخل قدر متوسط على النار، ونقوم بشويها بطريقة جيدة وبعد ذلك نقوم بطحنها جيدا، ثم نتركها بالجانب،  ونقوم بطحنها مرة اخرى حتى يكون المسحوق ناعم للغاية ويتم تناول ملعقة منه في كل صباح.

6_ الشمر، يمكن ان نقوم بوضع الشمر ونقعه في كوب واحد من الماء، ويمكن أن ونتركه ليلة كاملة، ثم تناول ذلك المشروب في صباح اليوم التالي.