الكفتة في المنام تحمل الكثير من المعاني ، وذلك نظراً لكونها من الوجبات العربية الفاخرة ، والتي تقدم كطبق رئيسي في العزومات ، وتشتهر سوريا وفلسطين والاردن ، وتقدم كنوع من أنواع اكرام الضيوف ، وتختلف تفسيراتها حسب حالتها ، وحال الرائي لها فعجن الكفتة غيرها ، وهي مطهوة ، وكذلك الشاب الرائي غير المرأة .

الكفتة وعجنها في المنام

يقول المفسرين أن رؤية الشخص نفسه يعجن الكفتة في منامه تشير إلى انشغاله بالمشاريع ، وأعمال  لقد تعود عليه بالربح والخيرات الكثيرة والبركة فيم ربح ، كما قالوا إذا قام بإضافة البهارات إلى الكفتة أثناء العجن ، فهو إشارة للمال الحرام أي أنه يكسب ماله من الحرام ، أو انه قد يتعرض لمشاكل وأزمات كبيرة جدا في الفترة  القادمة من حياته ، وقيل أن إذا قام الشخص بالعجن ، وتصبيع كفتته إلى أصابع صغيرة هي مشا ريع وأعمال يدخل فيها ، وحصوله على رفعة شأن ومقام بها ، وترتب على ذلك مشاكل جديدة من نوعها على الشخص الرائي.

 

رؤية الكفتة النيئة في المنام

إن رؤية شخص ما  الكفته النيئة  في المنام  تدل على الحياه الجميله والسعاده  للشخص الرائي ، وكذلك تحمل البشارة له بالخير القادم له ، ورؤيه صناعة  الكفتة والانهماك في تحضيرها ، تدل على الحياة الايجابيه ،  وإذا رأي الرجل او الشخص المريض الكفته في منامه ،  فهذا يدل على العلاج ، واذا كان الشخص  المريض يري أنه  يتناولها ، فهذا يدل كذلك على الشفاء ، ورؤيه الشاب الاعزب الكفته النيئة  تدل علي امرأءة تخاف الله ستكون شريكه حياته.

تفسير طبخ الكفتة في المنام

– قيل في ذلك أن من يري أنه يطيخ الكفتة في منامه ، تشير إلى شغف الرائي بالطعام ، وحبه له ، كما قالوا أن من يري نفسه يطبخ الكفتة في منامه ، إشارة على قدرة الشخص الرائي على الوصول لاهدافه ، وتحقيق أحلامه  بأمر الله .

– وإذا وجد شخص ما نفسه يأخذ الكفتة في منامه ، فهو يشير على حزن قد يصيبه بعد سوء تفاهم ، وإذا قام بتوضيح الموقف ، وشرحه سوف يرتاح كثيراً .

– ولكن إذا وجد نفسه يبيع الكفتة في منامه ، فهو إشارة على الاجتماع في أمر هام يعود عليه بالمنافع والخير، وأنه سوف يندز مهامه وأعماله بشكل جيد .

تفسير طبخ الكفتة في المنام

تفسير رؤية كرات الكفتة بالمنام

– إذا وجد شخص ما نفسه يأكل الكفتة كرات في منامه ، إشارة على حصول  الرائي علي الكثير من الأموال بدون الدخول في أعمال شاقة , أما بالنسبه للكفته المطبوخه ، فأنه بالعمل سيحصل علي مُلك أو مال.

– كما قالوا أنها الكفتة المطبوخة تشير  علي حدوث تغيرات جذرية  في حياه صاحب الرؤيه ، مثل الانتقال إلي بيت جديد , وقيل أنه يمكن أن تكون  إشارة على تجاوزه جميع المشاكل الصحيه التي كان يُعاني منها ، وإدراك الرائي الصحة ، وقضاء حياة  سعيدة.

 

تفسير رؤية كرات الكفتة بالمنام

 

اقرأ أيضاً  تفسير الملابس الداخلية الرجالية في المنام

تفسير رؤية الكفتة للفتاة العزباء في المنام

 – إذا وجدت فتاة عزباء في المنام الكفتة المطبوخة  ، فتشير رؤيتها ذلك على أنها  شخص مهذب .

– واذا رأت الفتاة العزباء نفسها تتناول  الكفته النيئة في المنام  ، فهذا يدل على انها سوف تحصل على عريس يخاف الله.

– لكن إذا كانت الفتاة الرائية عزباء وطالبة علم ، ورأت في منامها الكفتة النيئة ، فدلالة ذلك أنه يشير على تفوق ، ونجاح الفتاة في دراستها

– إذا رأت الفتاة العزباء أنها تتناول الكفتة النيئة مع صديقة لها ، فهذا تبشير لها بالنجاح والتفوق

تفسير رؤية الكفتة في المنام للمرأة المتزوجة

– إذا رأت المرأة المتزوجة  في المنام الكفتة وكانت نيئة ، فهذا يدل على السعادة التي تعيش فيها الرائية بأمر الله .

– وقال بعض المفسرين أن في رؤية المرأة المتزوجة الكفتة النيئة في منامها ، إشارة على سفر الرائية خارج البلاد .

– وإذا وجدت نفسها تطبخ الكفتة لها لزوجها ، فهذا إشارة على العلاقة الزوجية السعيدة بينها وبين زوجها .

 – وإذا وجدت نفسها تأكل الكفتة المطبوخة ، ثم قامت بالتقيؤ لما آكلته ، فهو يشير على تخطي المرأة الرائية للمشاكل الموجودة ، وابتعادها عن أشخاص سيئين في حياتها .

 

اقرأ ايضاً   تفسير حلم الخطبة للبنت من شخص غير معروف

تفسير رؤية المرأة الحامل للكفتة في المنام

– إذا رأت المرأة الحامل أنها تقوم بتوزيع الكفتة في المنام بمناسبة حملها ، فهذا بشارة أنها ستلد مولوداً ذكياً.

– إذا رأت المرأة الحامل قد أجهض حملها بعد تناولها الكفتة في منامها ، فهو بشارة على اقتراب موعد ولادتها بأمر الله

بقلم أ. رشا صايمة