اماكن السياحية في البحرين متنوعة ومزدهرة ، فالبحرين تمتلك منتجعات فاخرة ، و فنادق ومراكز عملاقة للتجارة ، فالبحرين يقبل عليها الزوار للمعالم والمنتجعات السياحية العديدة ، وذلك يجعل الإقتصاد في إزدياد و تقدم ، فتعتبر دولة البحرين من الدول الصغيرة إلى حد ما ، ولكن السياحة ترفع من شأنها وتزيدها إزدهارا و نموا ، عاصمة البحرين هي المنامة .

اماكن السياحية في البحرين

جسر الملك فهد الصناعي المتميز يصل دولة البحرين بدولة المملكة السعودية بشكل متكامل ، وذلك يجعل السياحة تزداد يوما بعد يوم ، مساحة البحرين تبلغ حوالي 765.3 كيلو متر² ، وهي على النحو الشرقي من شيه الجزيرة العربية ، وسوف نوضح أهم و أفضل المناطق السياحية الموجودة بها و مميزاتها .

اماكن السياحية في البحرين بالصور

مسجد كبير

إقرأ أيضا

    رحلة الى جزيرة صير بني ياس .. بالصور

متحف بيت القرآن

تم إنشاء متحف القرآن الكريم سنة 1990 م ، وهو أهم الأماكن السياحية بالبحرين و أفضلها ، فهو يحتوي عبى كل مايختص بالقرآن الكريم و ما كل مايتعلق به من علم و فقه و تفسير ، ويضم عدد كبير من النسخ المختلفة للقرآن الكريم منذ زمن بعيد وعصور قديمة ، و من الغرائب بالمتحف إحتواءه على أكبر مصحف موجود بالعالم كاملا مكتوبا باللغة الهندية ، و أصغر المصاحف أيضا التي لا يمكن قراءتها من صغر حجمها ، ياله من إنعكاس عجيب لهذا المتحف الشامل  ، فقد يقبل عليه أعداد كثيفة جدا من الفقهاء والعلماء واالباحثين والهواه للثقافة ، نظرا لوجود كل ايتعلق بالقرآن و علومه ، حيث أصبح المتحف من أفضل و أهم المعالم السياحية البارزة بالبحرين .

فيتميز المتحف بالإختلاف المبهر في الهيئة البنائية الخاصة به ، فهو تم بناؤه على هيئة غار منزلي من منازل القرن الثاني عشر القديم الأزلي ، ولذلك هو من غرائب هذا العصر .

المواعيد الرسمية للعمل : يتم فتح المتحف من السبت إلى الأربعاء ، فترة صباحية : من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 12 مساءا ، الفترة المسائية من الساعة 4 مساءا حتى الساعة 6 مساءا .

اماكن السياحية في البحرين بالصور

انوارهادئة

إقرأ أيضا    

    اماكن سياحية في عجمان تعرف عليها بالصور

قلعة البحرين Bahrain Fort

قلعة البحرين توجد في عاصمة البحرين المنامة نحو منطقة السيف المطل على شاطئ البحر ، و سميت قلعة البحرين بقلعة البرتغال حيث تكملتها وتزويدها في الفترة الخاصة بحكم البرتغال لدولة البحرين ،  فقد أنشأت في القرن الرابع عشر ، وتعتبر هي أهم المعالم السياحية التي يزداد الإقبال عليها بشكل كبير ، فهي قلعة عريقة بمعنى الكلمة .

قلعة البحرين تم إحتوائها و وضعها تحت بند المعالم السياحية للتراث العالمي لليونسكو ، نظرا لإحتواء القلعة على آثار قديمة جدا ، ومباني وصخور نادرة، والقناطر الممتعة من الزمن الحضاري القديم الفريد .

أهم مايميز القلعة أنها تضم بمنتصفها متحف قديم يحتوي على كل ما كان موجودا بالقلعة من صخور وآثار و حفريات متنوعة ، حيث يوجد بالمتحف عدد حوالي خمسمائة قطعة آثار بداخله من العصور القديمة .

مواعيد العمل الرسمية : يوميا يتم فتح القلعة من الساعة : الثامنة صباحا حتى الساعة السادسة مساءا .

العنوان :   المنامة عاصمة البحرين ، ضاحية السيف على شاطئ البحر ، البحرين .

اماكن السياحية في البحرين بالصور

سماء رائعة الصفاء

إقرأ أيضا  

     اماكن سياحية في الطائف بالصور

باب البحرين Bab Al Bahrain

باب البحرين يعتبر هو الباب الأساسي لسوق المنامة عاصمة الحرين ، فيوجد في الجمارك وسط الحي التجاري المركزي ، تم إنشائه المستشار الحكومي ( السير تشارلز بلجريف ) ، عام 1945 م ، وبعد سنوات عديدة أقام آخرون على تجديد باب البحرين ليضم طابع إسلامي شامل ، فهيئته الخارجية مختلفة تماما تشعرك بالحيرة حيث بناء بابه على شكل قوس دائري .

العنوان : ساحة الجمارك ، الحي التجاري المركزي ، البحرين .

مواعيد العمل الرسمية : يتم فتح الزيارة من يوم السبت إلى الخميس ، الفترة الصباحية : من الساعة 9 صباحا  إلى الساعة 12.5 مساءا ، و الفترة المسائية من الساعة 4 مساءا إلى الساعة 8 مساءا .

اماكن السياحية في البحرين بالصور

مدينة محرق

 

اماكن السياحية في البحرين بالصور

ملهي ترفيهي

إقرأ أيضا  

    اماكن سياحية في الشارقة تعرف عليها بالصور

جزر أمواج Amwaj Islands

جزر أمواج يتكون من ستة جزر تم إنشائهم صناعيا ، قريبا من السحل الخاص بجزيرة محرق ، فقد تربط  الجزيرة بين عدة جزر من أمواج البحرين بحلقة وصل وهو جسر المنامة الشمالي ، وأهم مايميز جزر أمواج هو المجمع ذا لاجون العالمي ، الوحيد بمدينة البحرين الذي يوجد بداخل الماء بالبحر ، فيذهب الزوار له بالأخص للاستمتاع بالمنظر البديع وسط الماء ، حيث يوجد أيضا ألعاب مائية حديثة كالتزحلق على الجليد والغوص و السباحة و ممارسة الصيد ، و تأجير قوارب حاصة للتنزه والترفيه وسط البحر .

العنوان : شمال شرق مملكة البحرين ، على مساحة 2.79 مليون متر مربع ، البحرين .

اماكن السياحية في البحرين بالصور

ابداع الخالق

إقرأ أيضا      

 اكبر هضبه في وطني السعودية حل نشاط التربية الإجتماعية

فندق ومركز مؤتمرات ذا غروف بحرين

فندق ذا غروف بحرين من أفضل الفنادق الموجودة بالأماكن السياحية حيث إطلالته على جزيرة أمواج ، بل هو يقع في منتصفها ، و يتميز الفندق بالإطلالة الكاملةمن جميع أنحاءه على البحر والجزيرة ، فكل الغرف والأجنحة الموجودة بداخل الفندق مطلة على الجزيرة والشاطئ ، يوفر مسبح كبير ممتع على سطحه ، ويتميز بالحفلات العامة والزفاف و إقامة مؤتمرات به ، فهو فندق 5 نجوم رائع .

يوجد بالفندق مكان خاص للسيارات ( جراش )  مجانا ، وهو بالقرب من مطاعم عديدة ومراكز تجارية ومولات عالمية ، و متحف البحرين و الحديقة المائية ومول سيتي .

العنوان :  يبعد الفندق عن المطار 20 دقيقة فقط بالسيارة من وسط المنامة .

اماكن السياحية في البحرين بالصور

ابراج رائعة الجمال

 

اماكن السياحية في البحرين بالصور

مياة ببريق الانوار

إقرأ أيضا      

افضل الاماكن السياحية في الدمام للعائلات .. بالصور

كورنيش المارينا Marina Garden Park

كورنيش المارينا يحتوي على أماكن خاصة باللعب والترفيه ، ومنتزهات ترفيهية ، ومسطحات خضراء كبيرة على شاطئ البحر ، ويوجد بالكورنيش أماكن للصيد و التنزه ، و أماكن مخصصة للأسر و العائلات للتجمع ، ويضم ممشى رائع للتنزه وممارسة الرياضة والرفاهية التامة للجميع  .

العنوان : Rd No 2407, Manama, Bahrain

اماكن السياحية في البحرين بالصور

الوان مبهجة رائعة