رجاءً

أذكر الله و صلي على سيدنا محمد

تجاربكم مع الحنا للشعر الاطفال وذلك لان هناك عدد كبير من الأطفال الذين يعانون من مشاكل في الشعر، كمشكلة جفاف الشعر أو ضعف النمو، لذا لجأت الأمهات إلى استخدام الحنة للشعر الأطفال، هيا نتعرف على بعض تجارب لاشخاص قاموا بذلك. 

تجاربكم مع الحنا لشعر الاطفال

أن الحناء من المواد الطبيعيه الامنه للغاية التي لا يوجد لها اي اثار جانبية على الشعر بالإضافة إلى قدرتها الكبيرة في تغذية الشعر وترطيبه و إعطائه اللون الرائعه، وتلجأ العديد من الأمهات لاستخدام الحناء الطبيعية لتغذية شعر أطفالهم. 

وتقول صاحبة التجربة أنها قامت باستخدام الحنه لابنتها التي كانت تبلغ من العمر أربع سنين، وذلك لما عرفته من فوائده الكبيرة على الشعر، وكان شعر طفلتها ضعيف للغاية ولا ينمو بالقدر الكافي، وعند استخدام الحناء لمدة 11 شهر تقريبا وجدت النتيجه الرائعه لذلك، وقالت انها من الاشياء المفيدة للغاية التي استخدمتها للشعر ابنتها. 

وتقول خلاصة تجربتها ان بنتها صار شعرها خالي تماما من اي مواد كيماويه، وناعم بشكل كبير، كما ان التساقط قد اختفى تماما ـ وقال كثير عن المعدل اليومي لتساقطه، وطولت بشكل ملحوظ منابت الشعر حتى أنها خرجت سليمة للغاية من دون اي خشونه او تلف بها. 

قد يهمك

أسباب الاستفراغ عند الأطفال بدون حرارة عالم حواء

علاج التأتأه والتلعثم عند الاطفال بالقران

كم عدد مرات الإسهال الطبيعي عند الأطفال عالم حواء

تجاربكم مع الحنا لشعر الاطفال

شراب دومبي للاطفال عالم حواء

فوائد الحناء لشعر الاطفال 

– نجد أن هناك العديد من الفوائد التي يمكن أخذها من الحناء لشعر الاطفال.

– وذلك لأنها تعمل على تقوية البصيلات بشكل كبير.

– ويجعل الشعر حيوي للغاية وكثيف.

– وتمنحه الكثافه المطلوبه.

– كما أنها تحد من تراكم القشرة في فروة الرأس.

– وتقاوم أي التهابات فطرية يمكن أن تصيب فروة الرأس.

– كما أنها تعالج تقصف الشعر والجفاف والتساقط، وذلك لأنها تحتوي على خواص مرطبة للشعر وتحتوي ايضا على مواد مطهرة تقضي على الطفيليات والميكروبات التي تتسبب في أمراض الشعر والصلع والثعلبه.

– كما انها تمنع تساقط وتقصف الشعر وتعطيه قدره كبيره على تغليفه بطبقة عازلة تحميه من مسببات الجفاف والعوامل الخارجيه. 

مكونات حناء الشعر 

كل ما نحتاجه لعمل خلطة الحناء للشعر هو ملعقتين كبيرتين من الحناء، وملعقتين كبيرتين من الزبادي، وملعقة من القهوة سريعة الذوبان، وعصير الليمون، ونقوم بخلط كل المكونات مع بعضها البعض جيدا داخل وعاء، وبعدها نقوم بتقسيم شعر الطفل الى اربع اقسام ونوزع الخليط من الجذور وحتى الأطراف، ويترك الخليط على الشعر لمدة اربع ساعات، وبعد ذلك يتم غسله بالماء والبلسم فقط. 

نصائح استخدام الحناء لشعر الاطفال 

– عند استخدام الحناء لشعر الاطفال عليك ان تحرص من أن يكون شعر طفلك نظيف للغايه من اي اوساخ توجد به قبل وضع الحنه على الشعر.

– علينا ايضا ان نقوم بدهن منطقة أعلى الجبهه والرقبه وخلف الاذن بالقليل من الزيت او الفازلين حتى نتجنب صبغة الجلد أثناء وضع الحناء.

– أما في حالة تلطخ الملابس بالحناء فعلينا أن نقوم بإزالتها على الفور من على الملابس قبل أن تجف ويمكن استخدام قطرة الخل أو حمض الليمون حتى نقوم بإزالتها تماما.

– لا نقوم بترك الحناء على الشعر اكثر من ست ساعات حتى لا يجفف الشعر نهائيا.

– علينا أيضا استخدام حمام الزيت المناسب لغسل الشعر بعد الانتهاء من وضع الحناء مثل زيت جوز الهند مثلا.

– يمكن أيضا غسل الشعر بالماء والبلسم فقط حتى تضمني ثبات لون الحناء.

– يمكن ان نقوم بقص أطراف الشعر كل فترة حتى نتخلص من تقصفه وان نسمح بنموه بشكل اقوى.

– لا نقوم باستخدام الادوات المعدنية أثناء تحضير الحناء، وذلك لأنها تتفاعل معها.

– عليك التأكد ايضا من ان هناك احتمالية تحسس فروة رأس الطفل أثناء وضع الحناء، لذا يمكن أن نقوم بتجربة الحناء على قطعة صغيرة من الشعر قبل وضعها على الرأس كاملا.

– لابد من الحرص من ارتداء القفازات المطاطية أثناء تحضير الخليط حتى لاتتعرض تصبغ اليد والذراعين.