رجاءً

أذكر الله و صلي على سيدنا محمد

 تجاربكم مع تنظيف الكنب وذلك لان الكنب من أهم القطع التي توجد في المنزل والتي لا يخلوا غرفة من المنزل من وجود كنبة بها او اكثر بهدف استقبال الضيوف والجلوس عليها في غرف المعيشة، وذلك لانها مريحه للغايه فدعونا نتعرف على كيفية تنظيف الكنب من بعض التجارب. 

تجاربكم مع تنظيف الكنب

الكنب من قطع الأثاث الهامة للغاية التي توجد في المنزل التي يختلف سبب اتساخها من منزل الى منزل على حسب الاستخدام، فهناك بعض الكنب الذي يتم اتساخها بسبب بقع الطعام، او الاتربه، او ايدي الاطفال، او بعض الاشياء التي تقع على الكنبه، ويسعى كثيرون لمعرفة أفضل طريقة لتنظيف الكنب. 

وتقول صاحبة التجربة أنها تقوم بغسل الكنب مره كل اسبوع بالعملاق الاخضر، وهو رائع للغاية في تنظيف الكنب، كما ان رائحته مميزه جدا ويعيد الكنبة الى شكلها الطبيعي، كما أنه يعطى نعومة كبيرا ورقة بنسيج الكنبة، نقوم بوضعه على الكنبة عن طريق المنشفة ونشغل المروحة بعدها حتى تنشف تماما. 

تجربة اخرى في تنظيف الكنب

تقول صاحبة التجربة أنها قمت بتنظيف الكنب بالماء الفاتر مع بعض من مسحوق الغسيل، وقامت باستخدام فوطه من القطن حتى تستخدمها في غسل الكنبة والتخلص من البقع التي توجد عليها، وعند وضع الفوطة في المسحوق نغسل بها الكنبة جيدا، وبعد ذلك نقوم بوضعها على البقع التي توجد على الكنبة ونحاول دعكها جيدا، بعد ذلك نقوم بوضعها في وعاء آخر به ماء ونمسح به مكان الصابون حتى نتخلص من البقع تماما. 

طرق سهلة لتنظيف الكنب 

اليوم سنذكر بعض الأشياء السهلة للغاية التي يمكن استخدامها في تنظيف الكنب، وذلك على حسب اختلاف نوع الكنبة والقماش المصنوع منها سواء كانوا مش عادي او حرير او ستان او غيرها من الأقمشة، والتي يتم تنظيف البقع بها من دون تلف القماش. 

الخل الأبيض لتنظيف الكنب

من الممكن ان نقوم بإحضار كوب من الخل الأبيض مع نصف كوب من الماء الفاتر ونقوم بخلطهم مع بعضهم البعض جيدا، وبعد ذلك نقوم بغمس قطعة من القماش اللامع الناعمة داخل ذلك المحلول، ونفرك بها البقع التي توجد على الكنبه حتى يتم ازالتها تماما وازاله بقع العفن الموجود بها، وبعد ذلك نقوم بتجفيف الكنبة بقطعة من القماش وتكون نظيفة وجافة، بعد ذلك نقوم لتنشيفها مرة أخرى بقطعة قماش من القماش المبلل ونظيفه، وبعدها بقطع اخرى من القماش النظيف لضمان ازاله البقع نهائي. 

الكحول لتنظيف الكنب

حتى تستطيع التخلص من بقع الحبر علينا أن نقوم بفرك الكنبة بقطعة من القطن المبللة بالكحول حتى يتم ازالتها نهائيا، ويمكن ايضا ان نستخدم مزيل طلاء الأظافر حتى نستطيع مسح الكنبة، ثم بعدها نقوم باستخدام قماش مبللة بالماء والصابون ومسح وتنظيف الكنبة، وبعد ذلك نجففها بقطعة من القماش الجافة. 

البيكربونات لتنظيف الكنب

للتخلص من بقع الشحوم والبقع السميكة يمكن أن نقوم برش الكنبة بمسحوق من البيكربونات على البقعة وننتظر عدة دقائق، وبعد ذلك نقوم بدعكها بقطعة من القماش الجافة حتى تزول البقع نهائي، ثم نقوم بعدها بتنظيفها بالماء والصابون ثم تنشيفها بقطع جاف من القماش. 

الصابون لتنظيف الكنب

لتنظيف الكنب الجلد علينا اولا ان نقوم باستخدام المكنسة الكهربية المخصصة للقماش وازالة كل الاوساخ التي توجد على الجلد، بعد ذلك نقوم بخلط قطرات من الصابون اليد مخلوط بقليل من الماء حتى يصبح لدينا رغوة كبيرة، ونقوم باحضار قطعه من القماش الناعمة حتى نمسح بها الكنبه جيدا وقطع اخرى مبلله بالماء التنظيف، واخيرا نقوم باستخدام قطعة من القماش الناشفه لتجفيف الكنبة نهائيا.