تجارب ابر التنحيف saxenda :  إبر التنحيف saxenda عبارة عن إبر تساعد في إنقاص الوزن ، للأشخاص الذين يتبعون أنماط غذائية ويمارسون الرياضة ، ولكن لا ينقص وزنهم ، كما أنها مناسبة للأشخاص الذين لا يرغبون في إجراء جراحة لإنقاص الوزن ، ولكن يجب العلم أنها ليست بديل للحمية الغذائية أو الرياضة ، فعرض التجارب لإبر التنحيف  saxenda تساعد في تنمية الوعي والإرادة للإصرار على التخلص من الوزن الزائد مع ممارسة الحمية الغذائية والرياضة .

تجارب ابر التنحيف saxenda

أنا عمري 35 عام ، وأعاني من الوزن الزائد، فكتلة جسمي تتعدى ال 30 ، وقد حاولت كثيرا في إتباع أنظمة غذائية ، وممارسة الرياضة حتى أفقد الوزن الزائد ، وفي حالات كثيرة كنت أفقد وزني بالفعل، ولكن سرعان ما يعود هذا الوزن وأكثر مرة أخرى ، مما أصابني بالإحباط، كما كنت أعاني من مقدمات مرض السكري من الدرجة الثانية ، وأخبرني الطبيب بضرورة إنقاص وزني لتجنب أن أصبح مريضة سكر .

فذهبت لطبيب التغذية ، وسألته عن طريقة فعالة لإنقاص الوزن ، وأخبرني بأنه يمكني أن أجري عملية جراحية لإنقاص الوزن لكني كنت أخاف كثيرا من الجراحة ، ثم أخبرني بإبر saxenda للتنحيف ، وبمدى فاعليتها ، ولكنه أخبرني أيضا بأنها ليست بديل عن الحمية والرياضة .

بدأت بإستخدام هذه الإبر يوميا ، فكنت أشعر بالشبع بعد تناولي لكميات قليلة من الطعام ، والذي كنت أحرص على أن يكون طعام صحي ، كما كنت أمارس رياضة المشي يوميا لمدة نصف ساعة ، وبالفعل بعد حوالي شهر كنت قد فقدت وزن ملحوظ ، وبعد شهرين كنت قد فقدت معظم وزني الزائد ، ولكني مستمرة عليها حتى الأن ، ولكن تحت إشراف طبيبي ، حتى أفقد كل الوزن الزائد ، وأيضا أقوم بتثبيت وزني حتى لا أكتسب أي وزن زائد مرة أخرى .

تجربتي مع إبر التنحيف saxenda

تجربتي مع إبر التنحيف saxenda

إقرأ أيضا  

         تجربتي مع ابر اذابة الدهون

دواعي استعمال إبره saxenda

تستعمل إبرة saxenda للمساعدة في إنقاص الوزن الزائد مع إتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة ، وهذه الإبر معتمدة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ، حيث أنها تختلف عن باقي أدوية التخسيس الأخرى، فهي تشبه لحد كبير الهرمون الطبيعي المسؤل عن تنظيم الشهية ، فتعمل المادة الفعالة في إبر التنحيف saxenda على تنشيط مراكز الشعور بالجوع والشبع في المخ ، وتنشطها بحيث يشعر الشخص بالشبع بعد تناول كمية قليلة جدا من الطعام .

فينتج عن أخذ إبر التنحيف saxenda أن الشخص يشعر بالشبع بسرعة ، وبالتالي يتناول سعرات حرارية قليلة، مما ينتج عنه نقصان الوزن وبطريقة أمنة جدا، كما أن هذه الإبر تساعد في تثبيت الوزن عند المعدلات الطبيعية ، وعدم إكتساب الكيلوجرامات التي فقدتها مرة أخرى .

طريقة إستخدام إبر saxenda

طريقة الإستخدام لها سهلة جدا ، فهي تكون معبأة في صورة قلم مسبق التعبئة ، بحيث يتم حقنها تحت الجلد ، فيتم حقن الجرعة التي يحددها الطبيب مرة واحدة يوميا ، ولا يشترط تناولها بعد الطعام أو قبله  ، كما يتم حقنها تحت الجلد في البطن أو في الذراع أو أعلى الفخذ ، المهم ألا يتم حقنها في العضلات أو الوريد .

يجب العلم بأن الأقلام التي لم تستعملها بعد لابد من أن تقوم بحفظها في الثلاجة في درجة حرارة من 2 إلى 8 درجة مئوية ، ويجب الحرص على ألا تصل لدرجة التجميد حتى لا تفقد الحقن فاعليتها ، وإذا حدث وتجمدت يتم التخلص منها ، كما أن القلم الذي إستعمل أول مرة يحفظ في درجة حرارة الغرفة ، ويجب التخلص منه بعد مرور شهر على تاريخ فتح القلم ، لأن المادة الفعالة به بعد ذلك تكون قد فقدت فاعليتها .

طريقة إستخدام إبر saxenda

إقرأ أيضا  

    ابر التنحيف saxenda والاثار الجانبية لها

مميزات إبر saxenda للتنحيف

إبر saxenda تتميز عن غيرها من أدوية التنحيف في أنها لا تعمل على إنقاص الوزن فقط، ولكن تقوم بالمهمة الأصعب وهي تثبيت الوزن، حيث أنه من الممكن فقدان الوزن بسرعة عن طريق حمية ورياضة مناسبين، ولكن الصعب في الأمر هو الحفاظ عليه، فبمجرد التوقف عن الرياضة والحمية سوف يزداد وزنك مرة أخرى وبسرعة كبيرة أيضا، ومن الممكن أن يزيد أكثر من السابق.

إقرأ أيضا

     تجربتي مع ابر فيكتوزا للتنحيف

الحالات التي تناسبها استخدام إبر التنحيف saxenda

– هذه الإبر مناسبة للأشخاص الذين يعانون من السمنة ، وتسبب لهم السمنة مشاكل صحية ، وقد إتبعوا نظام غذائي ومارسوا الرياضة ولكن دون جدوى .

– أن يكون الوزن اللازم نزوله كبير نسبيا ، فهذه الحقن مناسبة للأشخاص الذين مؤشر الكتلة لديهم أعلى من 30 ، ويمكن لمن هم مؤشر الكتلة لديهم أعلى من 27 أخذ هذه غير مناسبة لمن يريدون فقدان كيلوات بسيطة فقط من أجل التجميل فيتم تناول الحقن في حالة كانت السمنة تؤثر سلبيا على حالتهم الصحية.