تجربتي الزواج من المغرب ، الزواج هو سنة الله عز وجل ويكون الهدف من الزواج هو انشاء اسرة اسلامية جديدة، وهناك عادات وتقاليد في الشرق الأوسط لذلك يحرص الشباب على الزواج من الدول العربية والتي تشترك فيما بينها في العادات والتقاليد والديانة ومن بين هذه الدول هي دولة المغرب والتي يسعى الشباب إلى الزواج منها.

تجربتي الزواج من المغرب

تختلف المرأة المغربية عن غيرها من النساء العربيات حيث تتميز بالمذاق المختلف وتقبل أيضا التعدد فليس لديها اي مشكلة من الزواج من رجل متزوج من قبل أو بعد ولكن بشرط أن لا يتزوج من مغربية أخرى فتكون هي المغربية الوحيدة من بين زوجاته.

المرأة المغربية لديها قدرة كبيرة على ادارة الشؤون المنزلية عن الرجل بدون أي كسل أو خمول فهي قادرة على الحفاظ على بيتها وادراته بالكامل.

من بين أهم الايجابيات في الزواج من المغربية هي الحمام المغربي فمن نصيب الرجل أن تقوم زوجته بعمل حمكام مغربي له بالاضافة إلى الاهتمام بنظافة دويكور المنزل والذي يكون على الطراز المغربي الرائع حتى الطواجن والطناجر لاعداد أشهى الوجبات المغربية.

المرأة المغربية تتفنن في الحفاظ على الرجل فهي تقدس الحياة الزوجية وتسعى دائما على رسم الابتسامة على وجه زوجها حتى أنها مستعدة لتحمل أي مسؤولية أو عبء طالما أنها في سبيل راحة زوجها.

سلبيات الزواج من المغرب

الزواج من المغربيات اصبح منتشرا جدا في بلاد الوطن العربي والكثير يفضل الزواج بامرأة مغربية لعدة مميزات بها ، لكن يوجد سلبيات عديدة للزواج المغربي وهي :

– وضع شروط كثيرة عند الزواج من مغربي او مغربية وتكون اول هذه الشروط .

– عند الزواج من رجل مغربي ورغبة الطرفين في الانفصال ويوجد ابناء فيحق للرجل المغربي اخذ ابناؤه ولا يحق للزوجة التدخل في كل امورهم .

– عند الزواج من امرأة مغربية يحدث نفس الشيء ويحق للمرأة المغربية اخذ الاطفال ولا يحق للأب التدخل في امورهم .

– اذا كانت المرأة مغربية وتسكن مع شريك حياتها في بلد اخرى ، يجب على الزوج زيارة اهل زوجته معها ومع ابناؤه ، والعكس في حال الزوج المغربي .

– يحق للأطفال الحصول على الجنسية المغربية ولا يحق لأي دولة التدخل في ذلك حتى لو كانت الام مغربية .

– اذا حدث انفصال بين الزوجين تقدر المرأة المغربية الحصول على نفقتها بكل سهولة عن طريق السفارة المغربية ، والسفارة المغربية هي التي تقوم بمحاسبتك وعند الهروب من الدفع يحق عليك السجن .

– كل هذه الشروط تكتب في صك الزواج قبل عقد القران من المرأة المغربية او الرجل المغربي .

– بجانب سلبيات اخرى قد تؤثر على حياتك وهي :

– اختلاف العادات والتقاليد بين كل بلد قد يؤدي الى كثرة المشاكل .

– وضعية الابناء سوف تحرم من ابنائك مدى الحياة .

– تكلفة الزواج .

– عدم معرفتك لأسرة التي ترغب بالزواج منها ، ولهذا السبب فرضت المملكة العربية السعودية شروطا قبل الزواج بمغربية او اي دولة اخرى .

تجربتي الزواج من المغرب

سلبيات الزواج من المغرب

اقرأ ايضا

عبارات للواتس عن عيد الزواج

مميزات الزواج من المغرب

الشروط السابقة لم تجعل الزواج من المغرب احد السلبيات لأن كل علاقة حب بين الطرفين ستحترم رغبة الآخر في كل تلبية طلباته ، ويمكن ان تتعايش قصة الحب طويلا مهما اختلفت العادات والتقاليد والشروط ، ومن اهم مميزات الزواج من المغرب :

– جمال المرأة المغربية تمتلك الكثير من الجمال من الشعر الاسود الليلي والعيون السوداء الساحرة .

– كرامة الشعب المغربي وحسن ضيافته الآخرين .

– تمتاز المرأة المغربية والرجل المغربي بالذكاء وحب العمل واتقانه .

– يشتهر المطبخ المغربي بأحلى الوصفات وعند الزواج بمغربية فتتناول اشهى الاكلات .

– المرأة مثل الرجل في المغرب حصلت على اعلى الشهادات وعملت في مجال الطب والهندسة وغيرها .

– تعمل في الاعمال الحرفية وتساعد الرجل بكل شيء .

لماذا يفضل الرجل الزواج من المرأة المغربية

الزواج من المرأة المغربية شيء يفضله الكثير من الرجال في جميع انحاء الوطن العربي لكن لماذا يفضلون الزواج من المرأة المغربية بالرغم من وجود جميع الفتيات لديهم في كل بلد يعيشون فيها .

– ان الزواج من المرأة المغربية ستساعدك كثيرا في تدبير اعمالك ومساعدتك بها .

– تحب ان تقوم المرأة المغربية بالقيام في ترتيب المنزل والطبخ بمفردها دون اللجوء الى مساعدة الخادمات .

– لكن هذه الصفات توجد عند الكثير من السيدات وتفضل ان تهتم بزوجها في المرتبة الاولى في حياتها ، لكن الحب هو الشيء الاساسي لجذب قلب الرجل من امرأة مغربية او غيرها .

اقرأ ايضا

مقدمة حفل زواج رائعة مكتوبة

شروط زواج الرجل السعودي من مغربية

وضعت عدة شروط عند زواج الرجل السعودي من المرأة السعودية ومن اهم هذه الشروط :

– يتم تقديم شهادة مكتوب بها خلو  المرأة  المغربية  من جميع الجرائم وتعاطي المخدرات .

– اذا كان الشخص متزوج من امرأة اولى فعليه موافقة المرأة الاولى اولا لكي يتمكن الزواج من المغربية .

– الا يقل عمر الزوج عن خمسة وعشرون عاما .

– عند الزواج بمغربية لرجل سعودي يجب تقديم الرجل السعودي اوراق تثبت مرض زوجته الاولى بأمراض خطيرة مثل السرطان او الشلل او العجز على الانجاب .

– بعد هذه الشروط يتم الموافقة من زواج الرجل السعودي للمغربية .

تجربتي الزواج من المغرب

مميزات الزواج من المغرب

اقرأ ايضا

ناعمة الهاشمي وزعل الزوج

لماذا فرضت السعودية هذه الشروط

– فرضت المملكة العربية السعودية هذه الشروط لأن الكثير من الرجال السعوديين يرغبوا بالزواج بالمغربية وتترك المرأة السعودية بدون زواج وتكثر عدد النساء بدون زواج في المملكة وهذا الامر يعطي آثارا نفسية على المرأة السعودية .

– فرضت ايضا المملكة عدم زواج الرجل السعودي بأربع جنسيات وهي : دولة بورما ، وباكستان ، وبنغلاديش ، والتشاد ، وتقديم اقرار يخلو المرأة المغربية من جميع الجرائم ، وتعاطي المخدرات .

عقوبة الزواج بدون تصريح

-اصدرت المملكة العربية السعودية قرار يوفض الزواج من اي بلد اخرى بدون تصريح لأن هذا الزواج يمكن ان يؤثر على مصلحة الوطن والمرأة السعودية ن وعند الزواج بامرأة خارج المملكة عليك تقديم كل المبررات التي دفعتك الى ذلك ، لتجنب عقوبة الزواج بدون تصريح ، اذا كشفت وزارة الداخلية السعودية زواج رجل سعودي بامرأة خارج البلاد او زواج امرأة سعودية برجل خارج البلاد سوف يتم محاكمة المتزوج تأديبا لدى ديوان المظالم ن وعدم دخول الزوج او الزوجة الاجانب داخل المملكة ، واذا كانوا مقيمين داخل المملكة يتم طرد الزوج او الزوجة الاجانب .