تجربتي عملية تجميل الانف مع الدكتور بشار بزرة وكيف كانت تلك التجربة ناجحة ومفيدة في الشكل الخارجي وايضا نفسيا، لان هناك العديد من الأشخاص الذين يسعون إلى إجراء عمليات التجميل وخاصة في اصلاح الانف، وذلك للحصول على الشكل المثالي للوجه. 

يقول عدد كبير من الأطباء أن عملية جراحة الانف، فهناك العديد من الاسباب الاخرى لجراحة الأنف غير التجميل منها مثلا، تعديل وظيفة التنفس، وفي حالة وجود أي اعوجاج في الحاجز الانفي، او حتى تعرض الانف لأي حادث تؤدي الى مشاكل في الانف. 

تجربتي عملية تجميل الانف مع الدكتور بشار بزرة

تقول صاحبة التجربة انها اجرت عملية تجميل في الأنف مع الدكتور بشار بزرة، عندما كانت طالبة في كلية دار الحكمة بمحافظة جدة، وقد لاحظت أن هناك عدد كبير من البنات اللواتي قمن بعمليات تجميل في الانف، وقد دفعني الفضول لسؤالهم عن الطبيب الذي قام بتلك العملية، واخبروني انه الدكتور بشار بزرة وقد شكروا فيه بشكل كبير. 

وبالفعل قمت بزيارة الطبيب في العيادة  ودخلت اولا الى الاخصائي والذي جعلني أطلع على العديد من الصور من عمليات الطبيب السابقة، ثم قام الدكتور بشار بالكشف على  وتم تحديد موعد إجراء العملية، وبالفعل كانت النتيجة مبهرة وتمت بنجاح. 

ماذا يحدث قبل جراحة الانف

قبل أن تقوم بإجراء العملية لابد من التعرف على شكل الوجه وقياس الأنف حتى تتعرف على طولها وعرضها بشكل مناسب، والتعرف على مدى ملائمتها مع شكل الوجه وايضا قياس زوايا الأنف مع العين وايضا الشفتين، وذلك من خلال القيام بالأشعة المقطعية. 

وبعدها تقوم بعمل فحص اكلينيكي مع منظار الأنف، وبعدها يتم فحص الحالة الصحية للأنف بشكل عام، والتأكد من أنه لا يوجد اي مشاكل او اصابات اخرى يمكن ان تكون سبب في حدوث أي مضاعفات بعد العملية. 

تجربتي عملية تجميل الانف مع الدكتور بشار بزرة

تجربتي عملية تجميل الانف مع الدكتور بشار بزرة.

اقرأ ايضا : تجربتي مع الدكتور خالد الزهراني

كيفية الاستعداد للجراحة 

عند تحديد موعد لعملية جراحة الأنف فهناك بعض الاستعدادات التي لابد من أن يقوم المريض بها قبل إجراء العملية، ثم يقوم المريض بعمل الفحوصات والتحاليل المطلوبة ويتم أخذ صورة من الدم لمعرفة مستوى السكر وايضا ضغط الدم، كما انه لابد من التعرف على التاريخ المرضي للشخص والتأكد من خلوه من اي امراض او حتى مشاكل صحية تتسبب في حدوث مضاعفات. 

ماذا يحدث أثناء العملية الجراحية 

عادة ما يقوم الطبيب أثناء العملية الجراحية بالتعامل مع كل محتويات الأنف من أنسجة وعظام وايضا رخوة وغضاريف ودهون وجلد، ثم بعدها يقوم بتخطيط الأنف ويتم تحديد الأجزاء التي سيقوم بالتخلص منه اثناء الجراحة، وعادة ما تكون العملية تحت تأثير البنج الكلى، وهناك بعض المرضى الذين يفضلون استخدام البنج الموضعي مع أخذ بعض المسكنات. 

تكون البداية عادة من خلال فتح فتحة بسيطة في أرنبة الأنف أو من الداخل في بعض الحالات، وهي التي من خلالها تسمح بدخول العديد من الاجهزة الدقيقة التي يتم استخدامها اثناء الجراحة تشكيل الانف. 

تحديد عملية التجميل على حسب حجم الأنف 

عادة اذا كانت انف المريض عريضة او حتى طويلة ويوجد بها عظام بارزة، ويريد المريض التخلص من تلك المشكلة التي تؤرقه، هنا يقوم الطبيب بعمل استئصال بعض من أجزاء العظام أو حتى الانسجة او يتم ازالة بعض الدهون الزائدة، ويتم ذلك من خلال فتحة الأنف وإعادة تشكيلها من جديد. 

ولكن ان كانت أنف المريض صغيرا او يوجد بها ضمور أو نقص في بعض الانسجة. التي توجد بالأنف، ويريد هنا المريض أن يقوم بتكبيرها بشكل يتناسب مع مظهرك، فيقوم هنا الطبيب بزراعة قطعة من الانسجة او الدهون والغضاريف من الجسم، وبعدها يتم اعادة تشكيلها مرة اخرى في الانف. 

إجراءات ما بعد عملية جراحة تجميل الانف

بعد  أن يقوم المريض بعمل العملية بشكل ناجح يتم وضع جبيرة على الأنف، ويستمر ذلك لمدة اسبوع، وهي عادة ما تكون مكونة من بعض المكونات الخفيفة التي بدورها تعود الأنف على وضعها الجديد، ولكن من الممكن أن يحدث بعض الانتفاخات والتورمات التي تظهر في الأنف، ولكنها عادة ما تختفي بعد اجراء العملية بوقت بسيط، اي انها تتراوح مابين شهر الى ثلاث شهور حتى تظهر النتائج النهائية لعملية التجميل للانف.

موانع عملية التجميل للأنف

عادة ما تكون الجراحة مناسبة للعديد من الأشخاص ولكن هناك بعض الحالات التي يمنع عنها إجراء العمليات الجراحية، الاشخاص الاقل من 18 عام، كما انها تمنع للافراد المصابين بأمراض الجيوب الانفية المزمنة، او حتى الاشخاص الذين يعانون من  بعض المشاكل في الأنف.

تجربتي عملية تجميل الانف مع الدكتور بشار بزرة

تجربتي عملية تجميل الانف مع الدكتور بشار بزرة.

اقرأ ايضا: تجربتي مع الدكتور رياض البقمي

اهم التحذيرات من عملية تجميل الانف

 لابد من ان تتاكد من التوجه الى الطبيب المناسب الذي سيقوم لك بالعملية الجراحية، وذلك لضمان أفضل نتيجة يمكن الحصول عليها، حتى يتجنب المريض حدوث اي مشاكل اثناء العملية الجراحية من مشاكل في التنفس أو حتى التهابات في الأنف، أو حدوث أي نزيف يمكن أن يؤثر على الحاجز الانفي او صمامات الانف.