تجربتي فرشاة الاسنان الكهربائية oral b ، تعتبر فرشاة الأسنان الكهربائية من أفضل أنواع فرش الأسنان لأنها تساعد على تنظيف الأسنان جيدا بشكل أفضل للتخلص من أي بقايا للأطعمة وكذلك ازالة الجير الذي يتراكم على الأسنان والضروس مسببا نزيف اللثة ورائحة الفم الكريهة.

تجربتي فرشاة الاسنان الكهربائية oral b

فرشاة الاسنان الكهربائية oral b هي فرشاة غنية عن التعريف تتميز بالكثير من المواصفات المميزة من بينها احتواءها على عدة مستويات مناسبة لمستخدمها كما أن صوتها هادئ جدا ولا تسبب أي ازعاج عند استخدامها مثل الأنواع الأخرى .

استعمال فرشاة اورال بي سهل جدا فهي لا تنهك الأسنان ولا تسبب أي مشاكل باللثة بل انها تتحرك يشكل سلس مع حركات دائرية لضمان وصولها إلى كل الأسنان والضروس، وفي نفس الوقت خفيفة الوزن ويمكن مسكها بسهولة اثناء الاستخدام لذلك تحظى على تقييم عالي من قبل المستخدمين على مستوى العالم.

فرشاة اورال بي مصممة بتقنية التنظيف ثلاثي الأبعاد أي تقوم بالتذبذب والنبض والاهتزاز، كما بها مستشعر الضغط المدمج وجهاز التوقيت الذي يساعد المستخدم في تحديد وقت الغسله، وعمر البطارية طويل جدا فالشحنة الواحدة تستمر لأكثر من 10 أيام وهي مدة جيدة بالمقارنة مع الماركات الأخرى.

تجربتي مع حساسية الاسنان

تغطي الاسنان طبقة المينا والعاج وعندما تتأكل الطبقة الخارجية للاسنان وهي المينا تؤدي إلى تحسس الاسنان مما يعرض الطبقات الداخلية للتلف والألم فيؤدي إلى وجود ثقوب في منطقة عصب الاسنان وبالتالي فإن التعرض لأي مثير من المثيرات يؤدي إلى الألم ويحدث التهاب في العصب.

لذلك يجب الابتعاد عن أي مسبب من مسببات تلف طبقة مينا الاسنان كتناول الحمضيات بكثرة أو استخدام محلول يساعد على التبييض فإن هذه المحاليل في الاصل تحتوي على مكون حمضي يؤدي إلى مشكلة تآكل المينا مما يسبب الالم.

وهنا يجب استخدام فرشاة اسنان ناعمة وأن يتم تفريش الاسنان بشكل صحيح حتى لا تتأذى الاسنان، كما يجب الابتعاد عن معاجين الاسنان التي تسبب الحساسية، واستخدام غسول للفم مناسب لحساسية الاسنان، والابتعاد عن تناول الحمضيات ومراجعة الطبيب بشكل دوري لتحديد أي مشكلة ومن ثم علاجها.

علاج الم الاسنان بالقران

علاج الم الاسنان بالقران قال الله تعالى ” وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ ” حيث أن الشفاء من عند الله تعالى، و لكن يتسأل البعض عن طرق علاج الم الاسنان بالقران وهل يمكن ذلك، إلا أن كتاب الله لم يترك صغيرة أو كبيرة إلا أحصاها، و سوف نتعرف على طرق علاج الم الاسنان بالقران.

طريقة علاج الم الاسنان بالقران

يمكن علاج الم الاسنان بالقران، من خلال أن يقوم الشخص بوضع اليد على مكان الألم في الأسنان، ثم تلاوة آيات قرآنية سوف نذكرها لكم الان، مما يساهم في علاج الألم الناتج عن الأسنان، و كذلك يجب استخدام بعض الطرق العلاجية المخصصة لذلك عقب تلاوة الآيات القرآنية.

آيات قرآنية لعلاج الم الاسنان

1- ” آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون كل آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله لا نفرق بين أحد من رسله وقالوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير لا يكلف الله نفسا إلا وسعها لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين “.

2- ” الله لا إلٰه إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السماوات وما في الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السماوات والأرض ولا يئوده حفظهما وهو العلي العظيم “.

3- قوله تعالى ” قُلْنَا يَا نَارُ كُونِي بَرْدًا وَسَلَامًا عَلَى إِبْرَاهِيمَ “. سورة الأنبياء

4- قوله تعالى” إِن يَشَأْ يُسْكِنِ الرِّيحَ فَيَظْلَلْنَ رَوَاكِدَ عَلَى ظَهْرِهِ ” سورة الشورى.

5- ” قل أعوذ برب الفلق من شر ما خلق ومن شر غاسق إذا وقب ومن شر النفاثات في العقد ومن شر حاسد إذا حسد “.

6- ” قل أعوذ برب الناس ملك الناس إله الناس من شر الوسواس الخناس الذي يوسوس في صدور الناس من الجنة والناس “.

هناك طريقة مميزة بالاتيان بكوب من الماء وقراءة سورة الفاتحة فيه سبعة مرات ومن ثم يتم شربها وباذن الله سوف يخف الم الاسنان ان شاء الله

طرق طبيعية لعلاج الم الاسنان

هناك عدة طرق طبيعية يمكنها علاج الم الاسنان المزعج، و سوف نعرض بعض منها لتساعدك على التخلص من ألم الأسنان.

1- غسول ورق الجوافة
2- كمادات أوراق الشاي الأخضر
3- غسول القرنفل المغلي
4- غسول الزعتر للفم
5- كمادات زيت جوز الهند مع زيت الزعتر مع زيت النعناع مع زيت القرنفل للفم
6- الثوم المهروس مع الملح
7- الألوفيرا أو جل الصبار
8- غسول الماء و الملح للفم
9- الكمادات الباردة للأسنان
10- غسول ورق الزيتون للفم
11- خليط الكركم مع القرنفل
12- غسول النعناع للفم
13- غسول حبة البركة للفم
14- شرب عصير الليمون أو البرتقال يخفف من الم الاسنان
15- كمادات خل التفاح
16- استخدام الفانيليا للتخلص من الم الاسنان المزعج

أسباب الم الاسنان

هناك بعض الأمور التي تتسبب في الم الاسنان، و التي من بينها ما يلي.

1- طرق الحشو الخاطئة للاسنان ينتج عنها ألم في الأسنان

2- التعرض لظهور خراج في الأسنان

3- حساسية الأسنان ضد بعض المواد تسبب الم الاسنان

4- ظهور أسنان جديدة لدى الشخص

5- التهاب في الأسنان

6- ضعف في الأسنان

7- الإصابة بتسوس في الأسنان