تجربتي مع اقراص لوسترال

تجربتي مع اقراص لوسترال :  أقراص لوسترال هي عبارة عن أقراص فعالة لعلاج الإكتئاب والوسواس القهري حيث تحتوي هذه الأقراص على المادة الفعالة سيرترالين التي تُعد مِن أشهر مضادات الإكتئاب والتي تُعرف كذلك بإسم مثبطات إمتصاص السيروتونين الإنتقائي، ومِن الجدير بالذكر أن هذا النوع مِن أدوية الإكتئاب يعمل على الخلايا العصبية بالدماغ ولهذا فإن أقراص لوسترال يُمكن إستخدامها في علاج الإكتئاب النفسي وكذلك التوتر والقلق العصبي.

تجربتي مع اقراص لوسترال

تجربتي مع هذه الأقراص كانت أكثر مِن إيجابية فقد كنت أعاني وبشدة مِن مرض الرهاب الإجتماعي وما كنت قادراً حتى على نطق كلمتين متتاليتين مع أي شخص غريب ولكن بعدما وصف لي الطبيب النفسي هذه الأقراص المذهلة وبعد فترة قصيرة مِن العلاج لا تتجاوز الإسبوعين وربما أقل بدأ القلق الذي ينتابني حينما أتحدث مع شخص غريب يقل وأصبحت أكثر مقدرة على التحدث مع الأخرين والتفاعل معهم وحتى فتح مواضيع للحديث.

دواعي إستخدام أقراص لوسترال

1- علاج الرُهاب الإجتماعي حيث أن هذه الأقراص تُساعد على التخفيف مِن شدة التوتر الذي يُصاب به المرأ جراء مواجهة الناس مما يُساعد على زيادة المقدرة على التواصل مع الأخرين والإندماج في المجتمع.

2- علاج أنواع مختلفة مِن الإكتئاب الذي قد يُصاب به المرأ في مراحل عمره المختلفة ولأسباب مختلفة.

3- علاج إضطرابات الأكل والإدمان على الكحوليات.

4- علاج الإضطرابات النفسية التي غالباً ما تُصاب بها المرأة خلال فترة الطمث وقبل بدأ الحيض وحتى إنتهائه.

5- علاج حالات الهلع المختلفة والخوف الشديد مما هو مجهول.

المواد الفعالة في أقراص لوسترال Lustral

اللوسترال هو المادة الفعالة في دواء لوسترال والتي تُظهر تأثيراتها بشكل واضح في علاج الأمراض المختلفة، وتنتمي هذه المادة لمثبطات إمتصاص السيروتونين الإنتقائية، ومِن الجدير بالذكر أنه يتوفر عبوات مِن هذا الدواء يكون فيها تركيز المادة الفعالة 50% فقط بينما عبوات أخرى يكون تركيز المادة فيها 100%.

تجربتي مع أقراص لوسترال

تجربتي مع أقراص لوسترال

إقرأ أيضا

   حبوب cipralex والإكتئاب النفسي الخفيف

إرشادات هامة خلال إستخدام أقراص لوسترال Lustral

يوجد بعض الإرشادات الهامة لابد مِن إتباعها خلال فترة العلاج مِن أجل ضمان أقصى إستفادة ممكنة ولتجنب المضاعفات التي قد تنتج مِن السلوكيات الخاطئة في إستخدام الدواء.

1- يجب العلم أنه في البداية يجب وصف جرعة منخفضة للمريض ويتم زيادة هذه الجرعة تدريجياً مع الوقت طبقاً لدرجة المرض ونوعية الالية ومدى تقبلها للعلاج وهي أمور لا يُمكن لأحد أن يُقررها سوى الطبيب فحسب.

2- غالباً ما تكون الجرعة المستخدمة مِن دواء لوسترال هي مرة واحدة في اليوم ما لم يوصي الطبيب المتخص ما هو خلاف ذلك حيث يجب العلم أن لكل حالة ظروفها الخاصة.

3- على المريض أن يحرص على تناول الجرعة المقررة في نفس الموعد كل يوم ولابد مِن تحري الدقة في هذا الأمر كي لا تجتمع جرعتين معاً في فترة قصيرة متسببة في زيادة تركيز الدواء في الدم ومُحدثة الكثير مِن المشاكل العويصة والسيئة.

4- يجب على المريض أن لا يتعجل ظهور نتائج العلاج ففي بعض الحالات يُمكن ان يتطلب الأمر عدة أسابيع قبل أن يُلاحظ المريض أي تحسن ملحوظ.

5- لا يُمكن للمريض أن ينقطع عن تناول العلاج حتى لو بدأ في التحسن وحتى لو إختفت كافة الأعراض بشكل تام حيث يجب أن يتم هذا بشكل تدريجي وتحت إشراف الطبيب.

إرشادات هامة خلال إستخدام أقراص لوسترال Lustral

إرشادات هامة خلال إستخدام أقراص لوسترال Lustral

إقرأ أيضا      

    انتابرو Entapro للقلق والاكتئاب وتأثيره على النوم

الأثار الجانبية المحتملة عند استخدام أقراص لوسترال Lustral

يوجد بعض الأثار الجانبية المحتمل حدوثها عند إستخدام أقراص لوسترال ويجب العلم أنه عند ظهور أياً مِن هذه الأعراض لابد مِن إستشارة الطبيب على الفور وأهم هذه الأعراض:

1- الإصابة بالإسهال بشكل مبالغ فيه وبصورة متكررة خلال فترات اليوم.

2- الشعور بالغثيان بشكل مستمر وبخاصة عند تناول العلاج.

3- قلة الشهية بشكل غير مبرر وعدم الرغبة في تناول أي طعام خلال فترات اليوم المختلفة.

4- زيادة معدل التبول في اليوم بشكل غير طبيعي وغير مبرر حتى بالرغم مِن عدم شرب الكثير مِن السوائل.

5- وجود رعشة غريبة وقوية في الجسم بشكل لا يُمكن السيطرة عليه.

6- جفاف الفم وكثرة التثاؤب.

7- صعوبة الطمث وخروجه بشكل كثيف زائد عن المعتاد.

8- فقدان الوزن بطريقة ملحوظة وغير مبررة والشعور بحدوث تغيرات في المقدرة الجنسية أو ما يخص الرغبة والدافع الجنسي بشكل عام.

9- الشعور بألام غير مبررة في المفاصل والعضلات بشكل شبه مستمر.

10- الشعور بوجود ميول إنتحارية غريبة وكثرة التفكير في الإنتحار بشكل جدي وبخاصة بالنسبة للمراهقين والأطفال الذين تقل أعمارهم عن الثمانية عشر عاماً.

11- صعوبة النوم والشعور بالأرق لفترات طويلة مِن الليل دون المقدرة على النوم بأي شكل مِن الأشكال.

12- إضطراب المزاج وتغيره مِن الحماس الشديد والنشوة العالية إلى الإكتئاب الشديد والرغبة الجدية في الإنتحار.

13- الشعور بالزهد في الحياة واللا مبالاة التامة لدرجة التخلي عن الممتلكات الثمينة للغرباء.

14- الشعور برغبة ملحة في العزلة عن الأخرين والبعد عن كافة الأصدقاء والأهل.

15- ظهور أعراض الطفح الجلدي والحكة.

16- صعوبة البلع والتنفس ونادراً ولكن ممكن أن يحدث نوبات مِن الإغماء المتكرر.

إقرأ أيضا    

    علاج الاكتئاب بالاعشاب والاطعمة الممنوعة والمتاحة لمرضى الاكتئاب

الحالات التي يُمنع فيها تناول أقراص لوسترال Lustral

يُمنع تماماً إستخدام الدواء مِن قبل مَن يُعانون مِن حساسية مفرطة إتجاه أياً مِن مكونات الدواء المختلفة وبخاصة مادة السيرترالين، وإذا ما كان المريض يُعاني مِن حساسية إتجاه أياً مِن مضادات الإكتئاب أو أياً مِن مضادات إمتصاص السيروتونين فإنه يجب عليه إخبار الطبيب المختص أولاً قبل الشروع في أخذ هذه الأقراص.