تجربتي مع الاتصالات المتكاملة ، تعتبر شركة الاتصالات المتكاملة من افضل الشركات التي تقدم خدمات الانترنت ذات السرعات العالية والتي من خلالها يمكن الاستمتاع بالعروض التليفزيونية والالعاب التي تعمل من خلال الانترنت، لأن الانترنت الذي توفره هو انترنت عالي السرعة لاستخدام أفضل واكثر سهولة.

تجربتي مع الاتصالات المتكاملة

هناك الكثير من التجارب الناجحة لمجموعة من المشتركين في شركة الاتصالات المتكاملة والتي من بينها تجربة مستخدم ينقل تجربته مع الياف الاتصالات المتكاملة في البلايستيشن بعدما كان يعاني من مشاكل بطء الانترنت خاصة مع خدمة DSL STC لذلك قرر الاشتراك في خدمة الالياف البصرية بسرعة 120 ميجا حيث استمرت تجربته لمدة شهر ووجد من خلالها سرعة هائلة في جهاز البلايستيشن.

المشكلة الواقعية كانت هي تحميل وتحديث الالعاب حيث كانت هناك بعض المشاكل عند تحميلها بدرجات متفاوتة في نسبة سرعة التحميل وغالبا هي مشكلة عامة يعاني منها معظم العملاء حيث يمكن أن يكون الانترنت سرعته عالية جدا على الكمبيوتر الشخصي وفي المقابل بطئ على الهواتف الذكية.

افضل الياف بصرية في السعودية

إن الالياف البصريه هي المواصلات الدائمة والتي يتم تثبيتها داخل الكابلات والموصلات على شكل لوحات يتم توصيلها بجهاز ثابت، تلك المواصلات الموجودة على لوحة لمجموعة كبيرة من الدوائر الكهربيه والمواصلات اللاصقة التي ترتبط بشكل أساسي مع السلك أو الكابل، وعادة ما يتم استخدامها في تطبيقات الحاسوب.

وتتميز خدمة تقنية الألياف الضوئية داخل شركة الاتصالات السعودية بانها من افضل الخدمات التي يتم تقديمها للمواطن للاستفادة من الانترنت المنزلي، وذلك لتسهيل الأمر على العملاء في تصفح الانترنت بشكل سريع على للغاية، فتصل سرعه الانترنت الى 200 ميجا والقدرة على تحميل البيانات جوده وسرعه عاليه للغايه وباسعار مناسبه.

مكونات الألياف البصرية 

– تتكون الألياف البصرية من ثلاثة أقسام وهي القلب الذي يكون عبارة عن زوج رفيع ينتقل من خلاله الضوء وتقوم بانكسار أكبر من قرينة انكسار الغلاف الخارجي.

– اما القسم الثاني فهو القسم العاكس ويكون عباره عن ماده تساعد على انعكاس الضوء مرة اخرى الى داخل الألياف البصرية، والتي تحيط باللب الخارجي.

– أما القسم الثالث والأخير فهو عبارة عن الغطاء الواقي والذي يقوم بعملية حماية الألياف البصرية من العوامل الخارجية مثل الرطوبة والتلف او الكسر وهو عبارة عن غلاف بلاستيكي الصنع يتم استخدامه في الألياف البصرية.

كما تعرف تقنية الألياف البصرية على أنها واحدة من أفضل التقنيات التي يتم استخدامها في مجال الاتصالات التكنولوجيا وفي عالم الانترنت، وذلك لانها الافضل على الاطلاق في زيادة سرعة خدمات الإنترنت والتي تصل الى 200 m كما يمكن من خلالها ايضا ان نقوم ببث القنوات الفضائيه عن طريق الشبكات الارضيه او من خلال شبكات الاتصالات، حيث يمكنك مشاهدة البرامج التلفزيونية التي ينتهي بها في وقت آخر وتقدم أيضا تلك التقنيات إمكانية نقل الهاتف الارضي من منطقه الى منطقه اخرى من دون الحاجة الى تغيير رقم الهاتف.

من الممكن ايضا ان نقوم باستخدام الالياف البصريه في عدد كبير من المجالات الاخرى منها المجالات الطبية حيث يمكننا استخدامها في صناعة بعض الأدوات التي تساعد الأطباء في مشاهده أجزاء دقيقة داخل جسم الإنسان من دون ان يحتاج الى اي عمليات جراحيه ويتم استخدامها أيضا في عمليات جراحة الليزر وأجهزة قياس الضغط ودرجات الحرارة.

 مميزات الألياف البصرية 

– تتميز الألياف البصرية مقارنة بين الأسلاك النحاسية على انها اقل ثمن في عملية التوصيل من الأسلاك النحاسية.

– كما انها امنة للغاية وغير قابلة للاشتعال الأمر الذي يجعلها لا تتعرض الى حدوث الحرائق وأقل خطرا من النحاسية.

– كما ان وزن الالياف البصريه اخف بكثير من وزن الاسلاك النحاسية.

– وتتميز الألياف الضوئية على أن لها القدرة في حمل المعلومات التي تفوق قدرة الأسلاك النحاسية العادية.

– كما ان حجم الألياف اقل بكثير من حجم الأسلاك النحاسية العادية.

– وتتميز الألياف الضوئية على ان فرصه التجسس عليها أقل بكثير من الأسلاك النحاسية وذلك لانعدام رصدها في المجالات الكهرومغناطيسيه.

– وتتميز الألياف الضوئية بوضوح اشارتها المرسلة وذلك لان الاشاره التي يتم ارسالها ضوئيه وليست الكهرباء.

أسعار خدمة تقنية الألياف الضوئية من STC : 

– باقة جود 2 : سرعة 40 ميغا ، باشتراك شهري 299 ريال .

– باقة جود 2 : سرعة 100 ميغا ، باشتراك شهري 449 ريال.

– باقة جود 2 ، سرعة 200 ميجا ، اشتراك شهري 749 ريال.

– باقة جود 3 ، سرعة 20 ميغا ، باشتراك شهري 274 ريال .

– باقة جود 3 ، سرعة 40 ميغا ، باشتراك شهري 324 ريال .

– باقة جود 3 ، سرعة 100 ميغا ، باشتراك شهري 474 ريال .

– باقة جود 3 ، سرعة 200 ميجا ، اشتراك شهري 774 ريال .

– جود نت ، وهي خدمة تقدم للعملاء الذين لا يمتلكون هواتف في منازلهم ، سرعة الانترنت من خلال تقنية الألياف البصرية 20 ميغا ، باشتراك مفوتر أو شهري بسعر 199 ريال .