تجربتي مع السمسم لزيادة الوزن خاصة وان السمسم هو أحد النبات والمحاصيل القديمة ،والتي تستخدم في شكل بذور تستخدم بالشكل الطبيعي لها في وصفات الطبخ، أو صناعات الحلويات أو يتم عصره ،والاستفادة من زيت السمسم الطبيعي.

تجربتي مع السمسم لزيادة الوزن والذي يدخل في مجموعة من الأغراض الطبية والعلاجية ،كما أنه بفضل التكوين يعتبر من الأطعمة التي تستخدم للتسمين، وزيادة الوزن وعلاج النحافة.

حبوب السمسم

هو عبارة عن بذور زيتية توجد في شكل سمسم أبيض، وهو الذي يتم استخراج الزيت الصافي للسمسم ،ويكون متميز باللون الفاتح، كما يوجد شكل آخر وهو السمسم الأحمر أو بذور السمسم السوداء اللون، ويتم انتاج منه الزيت الداكن اللون ويدخل في المعجنات والحلويات، ويتم أيضا طحنه لاستخراج الطحينة ،والتي تستخدم في شكل سلطة متنوعة ومقبلات مع الطعام .

فوائد حبوب السمسم

السمسم يحتوي على مجموعة كبيرة من  العناصر الغذائية الهامة ،بل وهو غني بالعناصر المعدنية والفيتامينات والبروتينات والتي منها المعادن مثل الفوسفور والكالسيوم والماغنسيوم والحديد،  والفيتامينات مثل فيتامين بي تو وبي ستة ،وحمض الفوليك والنياسين والأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة ،وأهم ما  يتميز به السمسم هو محافظة السمسم  على الخواص الطبيعية له، سواء كان في شكل الزيت أو في شكله كبذور.

– يساهم السمسم في علاج مشاكل الجهاز الهضمي ،مثل مشاكل القولون كالإمساك أو مشكلة القرحة في المعدة .

– يساهم في زيادة نسبة الخصوبة عند الرجل والمرأة على حد سواء ،خاصة لمن يبحثون عن الإنجاب أو التأخر فيه.

– يساهم في در الحيض والتخفيف من حدة ألم الدورة الشهرية عند السيدات، كما يدخل حل مشكلة الجفاف المهبلي.

– الدخول كعلاج مساهم في مشكلة الربو والجهاز التنفسي بشكل عام.

– العمل على تقوية القلب ومشاكل الشرايين ،أو مشاكل ضغط الدم الصحية.

– المساهمة في تقوية الذاكرة خاصة عند الأبناء في فترة الامتحانات

– اضافة لمعة للبشرة والحد من مشكلة جفاف البشرة

– يستخدم السمسم في إدرار اللبن للأم المرضعة.

حبوب السمسم لزيادة الوزن

السمنة أحد مشكلات المؤرقة للإنسان بشكل عام ،ويبحثن لها بصفة مستمرة على حلول علاجية لها، ولكن يوجد فئة مختلفة تماما على الجانب الآخر من المجتمعات العربية والغربية يعانين من النحافة المفرطة ،والتي تؤدي للتأثيرات سلبية على نفسية  من يعانون منها ،ويبحثن لها عن حلول طبيعية وبشكل صحي وطبيعي.

 ومن تلك الأغذية المناسبة للتسمين هو السمسم ،والذي يساهم في اكتساب المزيد من  الوزن للراغبين من خلال تكون السمسم من الدهون والعناصر الغذائية الهامة ،سواء كان في الوصفات الخاصة بالمطبخ، أو من خلال مجموعة من الوصفات الطبيعية ،وتناولها بصفة مستمرة لاكتساب  المزيد من الوزن.

حبوب السمسم لزيادة الوزن

حبوب السمسم لزيادة الوزن

اقرأ أيضا: فوائد زيت السمسم لعلاج البشرة وطرق استخدامه

تجربتي مع السمسم لزيادة الوزن         

قالت لي إحدى الصديقات ان ابنتها  كان تعاني من النحافة الشديدة ،وبعد قراءتها عن فوائد السمسم لعلاج النحافة قامت بعمل المعجنات من السمسم لابنتها، كما أنها كانت تضيفه كبذور صحيحة في السلطات ،كما قامت بعمل خلطة طبيعية من السمسم ،والمكونات الطبيعية الأخرى مثل خلطة السمسم والعسل:

– تقول صديقتي أنها أحضرت كوبا من السمسم وقامت بالتحميص الجيد له على النار، حتى تحول غلى اللون الذهبي ثم أضافت له أربعة ملاعق من السكر وقلبتهم جيدا.

– ثم قامت بإضافة أربعة ملاعق من العسل الطبيعي، وخلطهم معا جيدا ووضعت الخليط في برطمانا نظيفا محكم الغلق.

– ثم قامت بإطعام ابنتها عشرة ملاعق يوميا بشكل موزع على اليوم، ولكن قبل النوم كان تفرد لها أربعة ملاعق كاملة وتشرب ورائها كوبا من الحليب الدافئ ،وتقول صديقتي أنه مع الصبر حصلت على نتيجة مذهلة بعد شهرين.

تجربتي مع السمسم لزيادة الوزن

تجربتي مع السمسم لزيادة الوزن

اقرأ أيضا : تجربتي مع الحلاوة الطحينية للتسمين

وصفة السمسم المطحون لزيادة الوزن

– بداية يتم احضار كوبا من السمسم وتحميصه جيدا حتى يصبح باللون المصفر أو الذهبي، وتركه حتى يبرد تماما ثم يتم وضعه في مطحنة الخلاط الكهربائي حتى تمام الطحن له

– تضاف ملعقة من السمسم المطحون للحليب في الصباح، يتم تناول كوبا في المساء كذلك كوبا آخر

– يمكن أن يتم أكل المعلقة كما قبل تناول الوجبة الرئيسية سواء كان قبل الإفطار ،أو قبل تناول الغداء أو قبل تناول العشاء ،مع التأكيد على مراعاة ألا يقوم مريض السكر بتناول السمسم إلى تحت الأشراف الطبي ،أو حتى من لديه استعداد أن يصاب مرض السكر من خلال الانتشار بين أفراد الأسرة ،خاصة في حالة اصابة الوالدين به.

وصفة طحينة السمسم لزيادة الوزن

يتم احضار كويا من طحينة السمسم مع رشة من الملح، والفلفل الأسود ورشة من الكمون  ،مع ملعقتين من الخل الطبيعي وملعقتين من زيت الزيتون ونصف ملعقة صغيرة من الثوم المهروس وأربعة ملاقع من الماء الدافئ وملعقتين من البقدونس المطحون ،وإضافة في طبق نظيف الخل مع الطحينة معا لتقليب الجيد ،ثم اضافة باقي المكونات معا مع التقليب الجيد حتى تمام التجانس، وأخيرا إضافة الزيت على الوجه، ثم رشة البقدونس للتجميل والتقديم بجوار باقي الأطعمة كأحد السلطات الهامة.