تجربتي مع السنامكي للتنحيف ، السنامكي هو عبارة عن عشبة نباتية من الزهور الصفراء والبيضاء وقد استخدم للتنحيف وحل مشكلة الامساك، وهو من الأدوية الشعبية القديمة المستخدمة في التنحيف لأنه يعمل على تطهير القولون والأمعاء ويقلل من حالات الامساك المزمن.

تجربتي مع السنامكي للتنحيف

السنامكي هو من الأعشاب المستخدمة في انقاص الوزن والتنحيف لأنه قليل السعرات الحرارية ويحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية وفي نفس الوقت يزيد من استهلاك السوائل مما يتقص الوزن ويخلص الجسم من السموم والمواد الموجودة في الأمعاء مما يدعن عملية التمثيل الغذائي.

هناك الكثير من التجارب الناجحة حول استخدام عشبة السنامكي للتنحيف ومن بين هذه التجارب هي تجربة سيدة كانت تعاني من مشكلة الوزن الزائد والامساك المزمن ونصحها الطبيب بتناول عشبة السنامكي مرتين يوميا مرة بعد الغداء ومرة بعد العشاء وخلال شهرين من الاستخدام المنتظم بدأت تلاحظ النتيجة حيث قلت مقاساتها بشكل كبير وبدـ أنحف وأصغر لذلك قالت أنها عشبة ممتازة في التنحيف وانقاص الوزن خاصة مع مزجها بالزنجبيل ولكنها نصحت أن من يعاني من الاسهال أو النزلات المعوية أن يبتعد عن تناوله لأنه يؤدي الى الاسهال الشديد.

تجربتي مع السنامكي للقولون

تجربتي مع السنامكي للقولون، حيث كنت أعاني لفترة طويلة من القولون، وكنت أسعى لتجربة عدة وصفات وعدة أعشاب، للتخلص من ألم القولون الشديد، وعقب فترة قد اكتشفت عشبة السنامكي للقولون، حيث كنت أقوم بغلي ماء ساخن، مع إضافة ملعقة من السنامكي لها، وأقوم بتغطيتها لبضع دقائق، ثم أقوم بتناولها مرة أو مرتين في الشهر، حسب شعوري بالألم الخاص بالقولون، إلا أنني كنت أشعر عقب تناولها برغبة مستمرة في التردد على الحمام، نتيجة لما يسببه السنامكي من مغص عقب تناوله.

تجربة أخرى للسنامكي للقولون

تجربتي مع السنامكي للقولون، كنت أقوم بإستعمال السنامكي، كل شهر مرة واحدة، حيث كنت أعاني من ألم القولون بشكل مستمر، وحاولت التخلص منه بطرق شتى، إلا أنني قد قمت باستعمال السنامكي لتخفيف ذلك، حيث قد كنت سمعت عن فعاليته وقدرته على تنظيف القولون، ولكنه يسبب لي إسهال ومغص شديد.

موانع استعمال السنامكي

1- الأشخاص الذين يعانون الإسهال الحاد
2- في حالة كان الشخص مصاب بأمراض القلب
3- حالات الانسداد المعوي
4- الأشخاص الذين يعانون الجفاف
5- التهابات القولون التقرحي

اضرار استعمال السنامكي للقولون

1- الإسهال الشديد
2- الغثيان
3- التأثير السلبي على الكبد
4- اضطرابات البطن
5- الدوخة وفقدان توازن الشخص
6- زيادة الغازات في البطن
7- الشعور بالانتفاخ

هل السنامكي مضر للحامل والمرضعة ؟

أشارت بعض الدراسات إلى التأثير السلبي والضار، على الحمل والمرأة المرضع في فترة الرضاعة، لذلك ينصح بتجنب استعمال السنامكي لكل من المرأة المرضع أو الحامل، نظرا لوصول نسبة منه إلى الحليب مع المرأة المرضع.

هل السنامكي مضر للأطفال ؟

ينصح الأطباء بتجنب استعمال السنامكي، مع الأطفال في فترة ما قبل إتمام العامين، نظرا لما يسببه من اضطرابات في المعدة، ومغص شديد ولين في البطن.

هل يسبب السنامكي الإصابة بأمراض القلب والكبد ؟

أثبتت الدراسات أن تناول السنامكي بكثرة، قد يسبب الإصابة بتلف الكبد، وبعض أمراض القلب، حيث أن مكونات السنامكي تعمل على تخليص الجسم من السموم، إلا أن المداومة على هذه العملية، يساهم في التأثير بشكل سلبي على الجسم.

تجربتي مع السنامكي للتنحيف

تجربتي مع السنامكي للقولون

فوائد السنامكي بشكل عام

استخدم السنامكي كما ذكرنا من قبل، كأحد المواد الطبية الهامة، والتي تدخل في صناعة بعض الأدوية والعقاقير، حيث أن السنامكي يستخدم في علاج عدة مشكلات، ومن بين هذه الفوائد ما يلي.

1- يعالج اضطرابات المعدة والجهاز الهضمي، حيث تعالج الإمساك والإسهال، وتعمل على تخليص البطن من الغازات الزائدة في منطقة البطن.

2- يساهم السنامكي في تنقية الدم

3- يستخدم السنامكي كعشبة للتخسيس وانقاص الوزن

4- يستخدم في علاج ألم الكلى

5- يساهم في التخلص من مشكلة الشعر الأبيض

6- يساهم السنامكي في تخفيف ألم والتهابات القولون

7- يستخدم في علاج الحساسية

8- تساعد في التخلص من حب الشباب

9- يساهم في تخليص الجسم من السموم، حيث يستعمل السنامكي كمطهر ومنظف

10- يستخدم بإعتباره مهدئ ومسكن لبعض الآلام، حيث يستخدم في تخفيف ألم الظهر

هل السنامكي تعالج البواسير ؟

يعمل السنامكي على علاج البواسير، من خلال مساهمته في تسهيل عملية التبرز.

هل يعالج السنامكي لعلاج تساقط الشعر ؟

أثبت السنامكي فعاليته في علاج العديد من مشكلات الشعر، مثل التخلص من مشكلة قشرة الشعر، وتخفيف ظهور الشعر الأبيض، كذلك يتم استعمال السنامكي لعلاج مشكلة تساقط الشعر، نظرا لما يحتويه من مكونات فعالة في القضاء على تساقط الشعر.