تجربتي مع الشبة للوجه ، الشبه هي من المواد الطبيعية المفيدة للبشرة لذلك تحرص النساء دائما على استخدامها لبشرتها لعلاج التجاعيد والتخلص من الرؤوس السوداء وغيرها من الاستخدامات الأخرى، ويتكون الشبة من بكريتات البوتاسيوم والالمونيوم المائي.

تجربتي مع الشبة للوجه

تستخدم الشبه في التخلص من تجاعيد الوجه والعلامات الدقيقة الخاصة بالتقدم بالعمر، كما تستخدم أيضا هي تهدئة البشرة من اي التهابات وتقيها من أي بكتيريا خاصة بعد ازالة الشعر الزائد.

تعمل الشبة على تبييض وتفتيح البشرة وتزيد من مرونتها كما تقضي تماما على البثور السوداء وحب الشباب ، وتخفي الهالات السوداء.

ولها أيضا فوائد أخرى للجسم حيث تخلص من رائحة العرق الكريهة وتعالج أمراض اللثة وسيلان اللعاب، وتستخدم في علاج الجرب والقئ والغثيان، وتخفف من النزيف الناتج عن الجروح.

ويمكن استخدام الشبة للتخلص من تجاعيد الوجه ولشد البشرة أيضا عن طريق خلط ملعقتين من بودرة الشبة مع ملعقة من الماء ووضعها على الأماكن التي بها التجاعيد والهالات السوداء والتدليك بلطف ثم تركها تجف عشر دقائق ثم غسلها بالماء الفاتر، ويتم تكرار الوصفة مرتين أسبوعيا حتى تحصلين على النتيجة المطلوبة.

الشبه للعرق جابر القحطاني

تحدث الدكتور جابر القحطاني عن أهمية استخدام الشبه في ازالة رائحة العرق، وفي نفس الوقت لا يسبب اي تأثيرات جانبية، وهي عبارة عن مادة شفافة لها مذاق حامض يساعد على التخلص من رائحة العرق الكريهة.

ويمكن ازالة رائحة العرق بالشبه عن طريق طحن قطعة متوسطة من الشبة حتى الحصول على بودرة بيضاء ناعمة، ثم يؤخذ ملعقتين منها مع ملعقتين من بودرة التلك وملعقتين من بودرة المسك وتخلط جميع المكونات في عبوة.

يتم وضع البودرة الجاهزة تحت الابط عند الخروج ويفضل أن تكون في عبوة مفتوحة بثقوب حتى يسهل استخدامها.

يفضل استخدام بودرة الشبه بعد الاستحمام مباشرة حتى تعطي رائحة عطرة ومميزة لأطول وقت ممكن، ولضمان وضعها على بشرة نظيفة خالية من العرق والأوساخ.

ولكن يفضل استخدام كمية صغيرة من البودرة على البشرة حتى لا تسبب أي أضرار أو تسبب أي رد فعل تحسسي.

اضرار الشبه للابط جابر القحطاني

اضرار الشبه للابط جابر القحطاني كان الدكتور جابر القحطاني قد أشار إلى أن استخدام الشبه للابط قد يتسبب في بعض الأضرار.

ومن المعروف أن عدد كبير من النساء، يقوم باستخدام الشبه للابط، حيث تساهم الشبه في التخلص من رائحة العرق المزعجة، باعتباره أفضل من العديد من مزيلات العرق، التي تستخدم لذلك، و لكن قد تتسبب كثرة استخدام الشبه، في التعرض لبعض الأضرار، لذلك لا ينصح بالاكثار من استخدامها.

تجربتي مع الشبه للابط جابر القحطاني الأولى

تجربتي مع الشبه للابط جابر القحطاني، أشارت إحدى المشاركات في أحد المنتديات، إلى تجربتها مع الشبه للابط، حيث أشارت إلى أن الشبه، أثرت عليها بشكل سلبي في عدة نقاط.

حيث تسببت الشبه في تعرضها إلى اسمرار في المناطق التي تستعمل عليها الشبه، كذلك تعرضت لمشكلات في غلق المسام.

تجربتي مع الشبه للابط جابر القحطاني الثانية

تجربتي مع الشبه للابط جابر القحطاني، أشارت إحدى المشاركات في موقع عالم حواء، إلى أنها كانت قد سمعت من إحدى صديقاتها عن أضرار الشبه للابط، وأنها تحتوي على مواد مسرطنة و سامة، لذلك قامت على الفور بالتوقف عن استعمال الشبه للابط.

إلا أنها عقب ذلك قد قرأت عن استخدامات الشبه للابط جابر القحطاني، و أن الدكتور جابر القحطاني، قد أشار إلى أنها ما فيها شيء للاستعمال للابط، و لكن لا ينصح باستخدامها بكثرة، لأنها قد تتسبب في التعرض لبعض الأضرار.

لذلك قامت مرة أخرى باستخدامها للابط، و لكن بحذر ودون الإفراط في استخدامها.

فوائد الشبه للابط

سوف نعرض لكم بالتفصيل فوائد الشبه للابط، حيث أن هناك عدة فوائد للشبه لمنطقة تحت الابط، و غيرها من الاستخدامات، حيث أن الشبه تستخدم في عدة أمور مختلفة، و سوف نعرض لكم فوائد الشبه للابط..

1- تساهم الشبه في تفتيح منطقة تحت الابط

2- كما تساهم كذلك الشبه في مكافحة البكتيريا و الجراثيم

3- كما تستخدم في إزالة الرائحة المزعجة لمنطقة تحت الابط، فهي تستخدم كمزيل طبيعي للعرق

طرق استخدام الشبه للابط لإزالة رائحة العرق

مزيج الشبه مع الشاي

حيث يتم مزج الشبه مع ملعقة واحدة من الشاي مع كوب من الماء، و تستخدم لتدليك منطقة تحت الابط، للتخلص من رائحة العرق.

ثم يترك المزيج على الابط لمدة حوالي 20 دقيقة، ثم قم بتجفيف منطقة تحت الابط، ثم قم برش القليل من مسحوق الشبه على المنطقة، ثم قم بتكرار المزيج على الابط مرة واحدة في اليوم.

المسك والشبه للابط

يتم عمل مزيج من الشبه المطحونة مع القليل من المسك، لتدليك منطقة تحت الابط، للتخلص من رائحة العرق و تفتيح منطقة تحت الابط.

طريقة عمل مزيل عرق بالشبة وماء الورد

المكونات

ملعقتين من ماء الورد مع ثلاث ملاعق من المسك مع ملعقتين صغيرتين من الشبه مع ملعقة واحدة من النشا مع كريم مرطب.

طريقة الاستعمال والتحضير

1- نقوم أولا بخلط جزء من النشا مع ماء الورد و الشبه المطحونة، ثم نقوم بتصفيته المزيج من خلال استخدام قطعة قماش

2- ثم نقوم بإضافة باقي النشا إلى المزيج عقب تصفيته

3- ثم نضيف للمزيج عقب ذلك جزء من كريم الترطيب، ثم نقوم بإضافة المسك إلى المزيج و نقوم بخلطه بشكل جيد

4- نستخدم الخليط عند الحاجة تحت الابط، و نحفظ المزيج في علبة في الثلاجة