تجربتي مع العصير الاخضر للتخسيس

بواسطة: -
تجربتي مع العصير الاخضر للتخسيس

تجربتي مع العصير الاخضر للتخسيس  ، انقاص الوزن الزائد هو من أهم الأحلام التي يسعى لتحقيقها أكثر الذين يعانون من السمنة والوزن الزائد ومن ثم فإن هناك الكثير من الطرق التي تساعد في التخسيس من بينها العصير الأخضر أو ما يعرف بماء الديتوكس والذي يزيل السموم من الجسم.

تجربتي مع العصير الاخضر للتخسيس

يحتوي العصير الأخضر على مجموعة من الخضروات المهمة لصحة الجسم والتي تحتوي على مجموعة من الفيتامينات المهمة منها فيتامين أ وب ود وك ، والتي تمد الجسم بكل ما يحتاج اليه من عناصر غذائية وفي نفس الوقت يزيل أي سموم أو دهون متركمة في الجسم.

العصير الأخضر غني بالألياف الطبيعية التي تزيد الشعور بالشبع وتكبح جماح الشهية وفي نفس الوقت سعراتها الحرارية قليلة جدا فعند تناول كوب من العصير الأخضر ثلاث مرات يوميا لمدة أسبوع من الممكن فقد حوالي 4 كيلو جرام في الأسبوع مع الالتزام بالنظام الغذائي الصحي الخالي من الدهون والسكريات.

يتكون العصير الأخضر من مجموعة مهمة من الخضروات الورقية وهي البقدونس والسبانخ والجرجير والخس والملفوف والكرفس ويتم خلطها جميعا في الخلاط حتى تصبح ناعمة مع لتر من الماء ويتم تناولها على مدار اليوم مما ممارسة التمارين الرياضية والتقليل من الطعام الدسم وذات السعرات الحرارية العالية.

ما هو  ماء ديتوكس وما هو الدور الذي يكون فوائد الديتوكس

مياه الديتوكس او بالمفهوم العربي الدارج هي المياه التي التخلص الجسم من السموم وهي المياه التي يتم غرسها مع نكهات الفواكه والخضروات الطازجة والأعشاب، و يشار إليها أحيانا بالماء المليء بالفاكهة أو الماء المنكه بالفواكه.

يمكنك التخلص من السموم في المنزل بطرق مختلفة ، وذلك باستخدام أي مزيج من الفواكه والخضراوات والأعشاب التي تحبها ، ومن هنا تتولد فكرة ماء الديتوكس فهو ليس بعلاج او يشترى من الصيدليات ، بل انه هو عبارة عن خليط للمياه بالفواكه او الخضروات ، وبذلك يحتوي على النكهة ، بدلا من العصير أو المزج ،  ويحتوي ماء الديتوكس على عدد قليل جدا من السعرات الحرارية. وهذا يجعله مشروبًا شائعًا لأنظمة التخلص من السموم مثل “إزالة السموم من الليمون” أو “التنظيف الأساسي”.

وغالبا ما يوصى بمياه التخلص من السموم في خطط إنقاص الوزن ، خاصة في مكان المشروبات عالية السكر مثل الصودا السكرية وعصير الفواكه.

خلاصة القول: يتم التخلص من المياه عن طريق اضافة الماء مع الفواكه والخضروات أو الأعشاب. يمكنك أن تفعله بنفسك في المنزل باستخدام مجموعة متنوعة من النكهات.

كيفية عمل ماء التخلص من السموم منزليا

جعل التخلص من السموم في المنزل بسيط جدا. كل ما تحتاجه هو الماء ومجموعة مختارة من الفواكه والخضروات والأعشاب.

ما عليك سوى قطع مكوناتك وإضافتها إلى الماء الساخن أو البارد ، وفقًا لتفضيلاتك. أكثر من عنصر تستخدمه ، وسوف تصبح نكهة أقوى.

إذا كنت تصنع مشروبًا باردًا ، فيمكنك ترك ماء التخلص من السموم في الثلاجة لمدة من 1 إلى 12 ساعة للسماح بنقع النكهات بشكل أكثر عمقًا. تأكد من إزالة المكونات بعد هذا الوقت ، حتى لا تبدأ في التحلل.

إذا كنت في عجلة من أمرك ، فقد يساعدك التكسير أو الكدمات على الفاكهة والأعشاب قبل استخدامها على إطلاق النكهات بسرعة أكبر.

فيما يلي بعض تركيبات الوصفات المائية للتخلص من السموم  :

الخيار والنعناع.

الليمون والزنجبيل.

بلاك بيري والبرتقال.

الليمون والفلفل الحريف.

البطيخ والنعناع.

جريب فروت وإكليل الجبل.

البرتقال والليمون.

الليمون والجير.

الفراولة والريحان.

التفاح والقرفة.

 

الخلاصة:  لعمل مياه التخلص من السموم منزليا ، يمكن إضافة الفواكه والخضروات والأعشاب إلى الماء ثم تركها. يمكن أن يساعد التكسير والفاكهة والفاكهة والأعشاب على إطلاق المزيد من النكهات الخاصة بهم.

فوائد الديتوكس العامة

يقال أن مياه التخلص من السموم لها فوائد صحية عديدة ، منها:

فقدان الوزن.

إزالة السموم أو التخلص من السموم.

موازنة درجة الحموضة في الجسم.

صحة أفضل في الجهاز الهضمي.

تعزيز وظيفة المناعة.

تحسين المزاج.

زيادة مستويات الطاقة.

تحسين البشرة.

تختلف الخصائص الدقيقة لمياه التخلص من السموم حسب المكونات التي تستخدمها وقوة التسريب.

ومع ذلك ، يمكن أن يعزى العديد من المطالبات الصحية لمياه التخلص من السموم إلى الماء نفسه ، بدلا من المكونات المنكهة.

هذا لأنك لا تحصل على الكثير من العناصر الغذائية من المكونات الموجودة في مياه التخلص من السموم ، خاصة إذا ما قورنت بتناولها في شكلها الكامل.

الخلاصة: ماء الديتوكس يقوم بالمساعدة في إزالة السموم ، والمساعدة في فقدان الوزن ، وتحقيق التوازن بين الرقم الهيدروجيني ، وتعزيز نظام المناعة.

فوائد الديتوكس الناتجة عن الدراسات

في ما يلي نظرة تفصيلية على العلوم المتعلقة بمطالبات الصحة المتعلقة بماء التخلص من السموم. عدد قليل صالحة ، حتى لو كانت مبالغ فيها بعض الشيء في بعض الحالات.

فوائد الديتوكس في  تخفيف الوزن

قد يساعدك شرب ماء الديتوكس على إنقاص وزنك ، وهذا ينطبق أيضًا على مياه التخلص من السموم. لقد ثبت أن الماء يرفع مؤقتًا معدل الأيض ، لذلك تحرق المزيد من السعرات الحرارية.

وقد أظهرت الدراسات أن شرب 17 أوقية (نصف لتر) من الماء يمكن أن يزيد معدل الأيض بنسبة تصل إلى 30 ٪ لمدة ساعة ( 1 ، 2 ).

في الواقع ، الأشخاص الذين يشربون الكمية الموصى بها من الماء كجزء من برنامج إنقاص الوزن يميلون إلى فقدان الوزن أكثر من أولئك الذين لا يفعلون ( 3 ، 4 ، 5 ، 6 ).

وجدت إحدى الدراسات أن البالغين الذين يعانون من الوزن الزائد الذين شربوا 17 أوقية (نصف لتر) من الماء قبل تناول وجباتهم ، فقدوا وزناً بنسبة 40٪ أكثر من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك ( 7 ).

يمكن تفسير ذلك جزئياً بارتفاع معدل الأيض ، ولكن قد يكون أيضاً بسبب تأثير الماء على شهيتك. ارتبطت مياه الشرب بانخفاض الجوع ، لذلك إذا شربت الماء قبل تناول الوجبة ، قد تأكل أقل ( 8 ، 9 ).

فوائد الديتوكس في تحسين صحة الجهاز الهضمي

ترطيب مهم لصحة الجهاز الهضمي والحفاظ على حركات الأمعاء العادية. الجفاف المزمن يمكن أن يسبب الإمساك ، والتي يمكن أن تجعلك تشعر بالانتفاخ والركود ( 10 ، 11 ، 12 ، 13 ، 14 ).

قد يساعد شرب الكثير من الماء على تمرير الطعام بسلاسة من خلال أمعائك ومنعك من الإصابة بالإمساك.

فوائد الديتوكس في تحسن المزاج ومستويات الطاقة

حتى الجفاف الخفيف يمكن أن يؤثر على المزاج والتركيز ومستويات الطاقة.

وقد أظهرت الدراسات أن مستويات الجفاف حوالي 1 ٪ يمكن أن تقلل بشكل كبير من المزاج ، والحد من فترة التركيز وتسبب الصداع ( 15 ، 16 ، 17 ، 18 ).

نظرت إحدى الدراسات إلى البالغين الذين استهلكوا أقل من 41 أوقية (1.2 لتر) من الماء في اليوم. عندما زاد استهلاكهم من الماء إلى 85 أوقية (2.5 لتر) في اليوم ، كانوا أكثر سعادة ، وكان لديهم طاقة أكثر وشعروا بالهدوء ( 19 ).

إذا كنت لا تشرب ما يكفي من الماء ، فإن زيادة استهلاكك للماء قد يحسن مزاجك ويعطيك المزيد من الطاقة.

فوائد الديتوكس في تعزز وظيفة المناعة

هذه ادعاءات حول مياه التخلص من السموم قد تكون مبالغ فيها بعض الشيء.

صحيح أن تناول الفواكه والخضروات وحتى عصائر الفاكهة يمكن أن يساعد في دعم جهاز المناعة الخاص بك ( 20 ، 21 ).

على وجه الخصوص ، فقد ثبت أن فيتامين C يفيد جهاز المناعة لديك عند استهلاكه بشكل منتظم ( 22 ، 23، 24 ، 25 ).

ومع ذلك ، فإن كمية هذه العناصر الغذائية التي ستحصل عليها من التسريب مثل مياه التخلص من السموم من المرجح أن تكون صغيرة ومتغيرة للغاية.

على الرغم من أن ذلك ممكن نظريًا ، إلا أنه من غير المحتمل أن يكون لماء التخلص من السموم أي تأثير مفيد على وظيفة المناعة.

خلاصة القول: يمكن أن يساعدك شرب ماء التخلص من السموم في إنقاص الوزن والحصول على صحة أفضل في الجهاز الهضمي وجعلك أكثر سعادة. ومع ذلك ، سوف تحصل على كل هذه الفوائد من شرب المياه العادية أيضا.

التعليقات

اترك تعليقاً