تجربتي مع الغيبوبه وكيف أفقت منها وما هي اسبابها، كل تلك الأسئلة التي سنتحدث عنها اليوم لمعرفة أسباب الغيبوبة والعوامل التي كانت سبب في الافاقة منها. 

تعرف الغيبوبة على انها حالة من الفشل لبعض الانظمة الدماغية في العمل، وذلك يكون سبب في فقد الإنسان الإحساس بالأشياء التي تدور حوله ويدخل في نوم عميق لا يمكن لأحد إيقاظه منها. 

تجربتي مع الغيبوبه 

هناك بعض الحالات للغيبوبة التي يمكن أن تنتهي بعد أيام، وهناك بعض الحالات التي يمكن ان تستمر لأسابيع او حتى لشهور، واليوم سنتعرف على بعض التجارب التي مرت بتلك التجربة وعادت الى الحياة مرة اخرى. 

اقرأ ايضا

مرض الكبد الوبائي هل هو معدي

التجربة الاولى مع الغيبوبه

يقول صاحب التجربة أنه يبلغ ٦٠ عام وقد دخل في الغيبوبة بسبب اصابته بالأنيميا الحادة، وقال الاطباء ان نسبة استيقاظه مرة اخرى ٣٠ في المئة، ولكن زوجته لم تيأس وبدأت في التحدث معه وقد وضعت سماعات الهاتف في اذنه وقامت بتشغيل الاغنية المفضلة لديه وبالفعل استيقظ من نومه العميق، وعندما أفاق قال لهم انه سمع الموسيقى والتي أعادت له الذكريات جعلته يستيقظ. 

التجربة الثانية مع الغيبوبه

تقول صاحبة التجربة أنها قد دخلت في غيبوبة بسبب بعض الجلطات في الدم، ولكنها استطاعت أن تستيقظ مرة أخرى بعد اسبوع فقط، ولكن عند استيقاظها كانت تظن انها فتاة صغيرة ونسيت أنها متزوجة ولديها أطفال، ولكنها مع الوقت بدأت في استعادة ذاكرتها وعادت الى حياتها مرة اخرى بشكل طبيعي للغاية. 

تجربتي مع الغيبوبه واهم اسبابها

تجربتي مع الغيبوبة

اقرأ ايضا

الحجامة والقسط الهندي و تجربتي الناجحة في العلاج

ما هي الغيبوبة 

أن الغيبوبة هي واحدة من الحالات الطبية الشائعة، والتي تحدث بسبب اصابة الشخص بعدد من الأمراض والحوادث، وهي تعتبر من الحالات المحيرة جدا في عالم الطب، فالمريض بالغيبوبة يصاب بحالة تشبه النوم العميق الذي لا يستطيع الاستيقاظ منه. 

ويفقد مريض الغيبوبة التواصل مع العالم الخارجي بشكل تام، وعلى حسب كلام بعض الأطباء فان مريض الغيبوبة لا يستطيع ان يسمع او يرى ما يدور حوله، كما انه لا يتجاوب او حتى يتحرك بشكل إرادي، ويحاول الاطباء اعطاء المريض بعض المحفزات التي تحثه على الاستيقاظ من ذلك النوم الثابت، إلا أن هناك بعض الحالات الخطيرة التي تدخل فيما يعرف باسم الموت الدماغي، وبتلك الطريقة يزيد الأمر سوء ويكون من الصعب  ان يستطيع المريض الافاقة من الغيبوبة ولا يستطيع احد ان يحدد المدة التي يمكن أن يستغرقها المريض في الغيبوبة، ولكن هناك حالات اخرى يمكن ان تستيقظ مرة اخرى من الغيبوبة ويحدث بعض العلامات التي تدل على ذلك. 

ما هي اسباب الغيبوبة 

هناك عدد كبير من الأسباب التي تؤدي الى دخول الاشخاص في غيبوبة، وبالرغم من تعدد الأسباب للغيبوبة إلا أنه يظل هناك سبب رئيسي لحدوث الغيبوبة ويؤدي إليها وهو حدوث خلل في جذع الدماغ، الدماغ مقسوم الى جزئين النصف الأيمن والنصف الأيسر، فيوجد في النصف الأيسر السائل العصبي وهو المسؤول عن أداء الدماغ بطريقة طبيعية، كما أنه المسؤول عن ارسال الرسائل وجعل الدماغ في حالة الوعي، ولكن عند استحالة حدوث إرسال لبعض الرسائل فيحدث بعض الحالات فقدان للوعي، ولكن هناك بعض الأسباب الظاهرية منها. 

١_ تعرض الشخص لحادث سير من الممكن ان يؤدي الى تعرض جذع الدماغ الى ضربة قوية، او اصابته بارتجاج وورم. 

٢_ اصابة بعض الاشخاص بالتهاب السحايا  

٣_ تحدث الغيبوبة بسبب نقص الاكسجين في الدماغ. 

٤_ الصداع الدائم للمريض يستمر إلى أيام. 

٥_ حدوث ارتفاع شديد في ضغط الدم للمريض أو حتى انفجار في احد الشرايين التي توجد بالدماغ. 

٦_ اصابة الشخص بجلطة دماغية مساحتها واسعة  

تجربتي مع الغيبوبه واهم اسبابها

تجربتي مع الغيبوبه

اقرأ ايضا

جالفس galvus حبوب لعلاج مرض السكري من النوع الثاني

علامات قرب الافاقة من الغيبوبة 

أن الغيبوبة عبارة عن درجات منها الخفيفة ومنها المتوسطة وايضا شديدة، وبالتالي فان درجات الافاقة تختلف بدرجة الغيبوبة ونوعها ولكن هناك بعض العلامات التي تدل على ذلك منها. 

١_  استجابة بعض الاشخاص الى الاصوات التي يسمعها من البيئة المحيطة به. 

٢_ أن يقوم الشخص بتحريك قدميه او حتى يده من دون ان يساعده احد أو يقوم بلمسه. 

٣_ من الممكن ان يستيقظ بعض الاشخاص في بداية الامر لمدة دقائق معدودة ولكن بعد ذلك تزيد تلك المدة بشكل تدريجي. 

٤_ اصدار بعض الاصوات والاشارات الغير واضحة في البداية او حتى اصدار اصوات الانين. 

٥_ هناك بعض الاشخاص التي تقوم بفتح العين وإغلاقها مرة اخرى، وايضا تحريك بؤبؤ العين والتركيز على ضوء ساطع عليها.