رجاءً

أذكر الله و صلي على سيدنا محمد

تجربتي مع المثلث الذهبي للتخسيس ، الرشاقة والوزن المثالي هو حلم أصبح قريب المنال الأن، فمن بعد ظهور الأدوية والمنتجات الموجودة في الأسواق والتي تعمل على التخلص من الوزن الزائد بالجسم بدون أي أثار جانبية، ومن بين هذه المنتجات هو المنتج الأشهر المثلث الذهبي للتخسيس

تجربتي مع المثلث الذهبي للتخسيس

المثلث الذهبي للتخسيس هو عبارة عن منتج ثلاثي انتاج dxn ويتكون من الاسبيرولينا والميكوفيجي والقهوة السوداء.

يتم تناول القهوة السوداء بعد كل وجبة أساسية في اليوم بنصف ساعة حيث تعمل هذه القهوة على حرق الدهون في الوجبة وفي الجسم كما تعمل على تنشيط الدورة الدموية ايضا.

السبيرولينا تستخدم أيضا للتنحيف ويتم تناولها قبل تناول الطعام بحوالي نصف ساعة على أن يتم تناول 5 حبات قبل كل وجبة مع شرب الكثير من الماء وخلال اليوم يتم تناول 15 حبة.

أما المكون الأخير للمنتج فهو الميكوفيجي والذي يتم خلطه مع الزبادي أو الحليب خالي الدسم أو الشوربة فهو عبارة عن بودرة ناعمة تعمل على التخسيس وانقاص الوزن الزائد حيث يتم أخد ملعقة منه وتذويبها في السوائل وشربها في المساء كبديل لوجبة العشاء.

وأثناء استخدام المثلث الذهبي للتخسيس لابد من اتباع نظام غذائي متوازن وسليم مع الابتعاد عن تناول المشروبات الغازية والدهون والسكريات والحلويات، وممارسة الرياضة يوميا نصف ساعة مع شرب كمية كبيرة من الماء لا تقل عن 3 لتر يوميا.

تجربتي مع القهوة الخضراء للتخسيس

القهوة الخضراء هي من الأعشاب الطبيعية التي اكتسحت الأسواق في الفترة الماضية، والتي قد حققت نتائج مذهلة لدى الكثير من التجارب خاصة وأنها عبارة عن حبوب القهوة قبل التحميص أي أنها لا ضرر منها، وفي نفس الوقت تحتوي على عناصر طبيعية ومهمة في عملية انقاص الوزن.

ومن بين هذه التجارب الناجحة هي تجربة سيدة كانت تعاني من الوزن الزائد في منطقة البطن والأرداف لذلك نصحتها إحدى قريباتها بضرورة استخدام القهوة الخضراء والتي نحفت عليها هي الأخرى، لذلك قامت بشراء القهوة وقامت بعملها كمشروب بالماء المغلي بدون اضافة السكر مع الاهتمام بممارسة الرياضة يوميا نصف ساعة والالتزام بنظام صحي خالي من السكريات والدهون مع التقليل من نسبة الكربوهيدرات.

استمرت على ذلك النظام مدة أسبوعين وبدأ تلاحظ أن مقاساتها قد تغيرت فوزنت نفسها وجدت أنها نزلت في الوزن 4 كيلو جرام لذلك قررت الاستمرار على الالتزام بالقهوة والنظام الغذائي حتى تحصل على الوزن المثالي.

طريقة عمل القهوة الخصراء :

تختلف طرق عمل القهوة الخضراء حسب كل بلد :

طريقة عمل القهوة الخضراء بالسعودية

– تحتاج كوبان كبيران من الماء الفاتر.

– 3 ملاعق كبيرة من البن الأخضر مطحون.

– نصف ملعقة صغيرة من الزعفران.

– نصف ملعقة صغيرة من القرنفل.

-ملعقة صغيرة من حبوب الهيل.

– ملعقة صغيرة ونصف من ماء الورد.

ثم يتم :-تحميص القهوة في مقلاة واسعة حتى تصبح ذهبية ثمّ تطحن بمطحنة الخلاط.

– يوضع الماء في وعاء كبير على نار متوسطة و يضاف إليه البن الأخضر المطحون ويترك حتي تبدأ في الغليان.

– ثم تترك على النار تغلي لمدة 5 دقائق،ويتم تركها لتصفى القهوة في أسفل الوعاء.

– ثم يوضع الزعفران في دلة القهوة و يضاف إليه القرنفل وحبوب الهيل وماء الورد، ثم تضاف إليها القهوة الخضراء ساخنة.

وتقدم القهوة ومعها تمر.

وعن طريقة عمل القهوة الخضراء في الأردن …

تحتاج إلي : -نصف كيلو من القوة الخضراء.

-نصف كوب كبير من الهيل مطحون خشنًا.

ثم يتم : -وضع حبوب القهوة الخضراء في مقلاة واسعة، وتحمص على نار هادئة مع الاستمرار بالتحريك حتى يصبح لونها ذهبيًا.

-ثم تُزال القشور عنها و تطحن بمطحنة القهوة مع حبوب الهيل الخضراء أو بمطحنة الخلّاط الكهربائي ولكن مراعاة عدم طحنها كثيرًا لتصبح مجروشة ناعم.

– وعند تحضيرها توضع 8 ملاعق كبيرة من القهوة المجشروجة في وعاء عميق.

-ثم يُضاف إليها لتر من الماء وملعقة كيرة من الهيل المطحون، وتترك على نار هادئة تغلي لمدة ربع ساعة.

-تترك لمدة 5 دقائق حتى تترسب القهوة المجروشة في أسفل الوعاء.

-و توضع ملعقتان كبيرتان من الهيل المطحون في دلة القهوة ثم تصفى القهوة في دلة القهوة.

– ثم تقدم القهوة مع التمر.

-من المهم أن نتعرف على فوائد تناول القهوة الخضراء :

تخفيض ضغط الدم: حيث تشير بعض الدراسات الأولية إلى أنّ أخذ مستخلصات القهوة الخضراء التي تحتوي 50-140 ملغ من حمض الكلوروجينيك يوميّاً ولمدّة 4-12 أسبوعاً، قد يُقلِّل من ضغط الدم الانقباضي؛بمقدار 5-10 ملم زئبقي.

يساعد في صحة القلب: تلعب القهوة الخضراء دوراً في تحسين صحة الأوعية الدموية، كما وُجِد أنّ حمض الكلوروجينيك الموجود في القهوة الخضراء يؤثر إيجابياً في مستويات الكولسترول.

تساعد في تنظيم السكر بالدم: يعتقد الكثير أنّ القهوة الخضراء تحسن من عملية استقلاب الجلوكوز، ولذلك فإنّ تناولها قد يقلّل من خطر الإصابة بمرض السكري.

كتبت/صافيناز حسن