تجربتي مع جهاز ديكا ليزر ، الشعر الزائد هي مشكلة واقعية تعاني منها معظم السيدات والفتيات خاصة إن كان الشعر الزائد غزير جدا عن الحد المعقول في الوجه والمناطق الحساسة واليد والساقين وحتى الطرق التقليدية المستخدمة في ازالة الشعر لن تؤتي بنتائج أفضل ولذلك فإن الليزر هو الحل في ذلك.

تجربتي مع جهاز ديكا ليزر

يستخدم جهاز ديكا ليزر في ازالة الشعر الزائد وهو متوفر في مراكز العناية بالبشرة والتجميل حيث يعتبر من أقوى الأجهزة المستخدمة في ازالة الشعر حتى أقصرل الشعيرات حيث يستطيع الجهاز أن يقضي على كل الشعيرات في جميع مراحل نموها المختلفة.

جهاز ديكا يطلق أشعة الليزر التي تخترف طبقات الجلد حتى تصل إلى البصيلة وتقوم باضعافها، ويوجد في المراكز ثلاث موديلات من الجهاز ويوجد نوعين من اشعة الليور المستخدمة هما ليزر الاندياج ونوع آخر يسمى بليزر الاكسندرايت.

يأتي مع الجهاز جهاز تبريد يستخدم في تخفيف الألم الناتج من الليزر، ومن خلاله يمكن ازالة أنواع مختلفة من الشعر بما فيها الشعر الوبري والشعر الكثيف والسميك والشعر الصغير الفاتح.

ومن المميز في هذا الجهاز أنه آمن تماما للاستخدام على البشرة بكل راحة وآمان ولا يسبب أي ضرر بالبشرة بالاضافة إلى عدم نقل العدوى خاصة عند استخدامه لازالة الشعر في الاماكن الحساسة.

جهاز ايليت بلس ليزر لازالة الشعر

يتم استخدام الليزر لإزالة الشعر في أي منطقة توجد في الجسم، فلا يوجد له أي ضرر يمكن استخدامه لتخلص الجسم من الشعر في، الذراعين والرجلين والظهر والوجه والمناطق الحساسه ايضا، وتختلف نتيجة ازالة الشعر بالليزر باختلاف الشخص، وذلك على حسب الهرمونات الخاص به ونوع وعدد بصيلات الشعر، كما تختلف ايضا على حسب لون البشره، فيمر الشعر الطبيعي بثلاث مراحل النمو قبل مرحلة السقوط، ولذلك يحتاج ازالة الشعر الى عدد كبير من الجلسات حتى تحصلي على النتيجة النهائية وتتخلصي من الشعر بشكل دائري.

ويعتبر جهاز اليت بلس واحد من افضل اجهزة الليزر التي يمكن استخدامها في ازاله الشعر الغير مرغوب به، فهو حاصل على العديد من الجوائز العالمية كأفضل جهاز ليزر، فهو يزيل الشعر والتصبغات الجلديه ويجعل البشرة نضرة.

انواع اجهزة الليزر لازالة الشعر في العيادات 

هناك عدد كبير من أنواع الليزر التي يتم استخدامها في ازاله الشعر التي توجد في الكثير من العيادات وتتنوع اجهزه الليزر حتى تتناسب مع كل السيدات على حسب لون بشرتها وشعرها، واليوم سنتعرف على افضل واهم تلك الأجهزة التي يتم استخدامها في ازاله الشعر والتي متعارف عليها عالميا.

الليزر الروبي Ruby Laser 

نجد أن ذلك النوع من الليزر لدينا في الوطن العربي، وذلك لخطورتها على البشرة السمراء، ولكنه من انواع الليزر الفعالة، وينصح باستخدامه للأشخاص الذين بشرتهم فاتحه و يحصلون على نتيجه مرضيه لهم من إزالة الشعر وتقليل نموه.

ليزر الألكساندرايت Alexarderte 

هو واحد من أفضل أنواع الليزر التي يتم استخدامها في إزالة الشعر، الذي يوجد في العديد من العيادات الجلدية التي تستخدم تقنية الليزر للتخلص من الشعر الزائد في الوجه والجسم، وهو يتناسب ايضا للبشره الداكنه والسمراء.

ليزر الدايود Diode 

لا يتم استخدام ذلك النوع من الليزر كثيرا برغم من انه آمن وفعال للغايه، وهو يتناسب مع الأشخاص الذين بشرتهم داكنة، وهو من أكثر من أنواع الليزر الأخرى.

الأندياق ذو الومضة القصيرة Nd-YAG Q switch 

هو من أفضل أنواع الليزر التي يتم استخدامها في إزالة الشعر في العيادات الخارجية، وذلك لأنه يتناسب مع كل درجات البشره ولكن تظهر فاعلية ضعيفة جدا مقارنة بأنواع  الليزر الاخرى.

الأندياق ذو الومضة الطويلة Nd-YAG long pulse 

واحد من احدث وافضل انواع الليزر التي يتم استخدامها في ازاله الشعر بالعياده الخارجيه، فهو مناسب للغاية للشعر الأسود السميك وهو فعال لكنه مؤلم قليلا.

جهاز الليزر سيناشور 

هو أيضا واحد من الاجهزه الامنيه للغايه، التي يتم استخدامها في ازاله الشعر وهو يتناسب مع البشرة الفاتحة أكثر بكثير من البشره السمراء، له خصائص مميزة للغايه فهو لا يتسبب في اي الم او احمرار او حروق بعد جلسة الليزر لازاله الشعر، كما ان فعاليته عاليه للغايه يختفي الشعر مده طويله من الوقت وهو من أكثر أنواع الليزر استخداما في المنزل.

افضل جهاز ليزر لازالة الشعر للبشرة السمراء 

كما ذكرنا ان هناك عدد كبير من انواع الليزر الذي يتناسب مع البشرة السمراء، وذلك لان الليزر تختلف موجاته وقدرته على اختراق بصيلات الشعر وتأثير المنطقه المحيطه بها، لذا يمكنك ان تقوم باستشارة الطبيب المختص قبل اختيار جهاز الليزر حتى يعطيك الجهاز المناسب لنوع بشرتك ويجعلك تتخلص من الشعر الزائد بشكل آمن للغاية.

تكلفة ليزر إزالة الشعر

تختلف تكلفة الليزر لازاله الشعر على حسب النوع الذي يتم استخدامه ولكن عادة ما تتراوح ما بين 150 دولار امريكي إلى 400 دولار، وتقل التكلفة في الاردن ودبي ومصر وتركيا، ونجد أن هناك بعض العوامل التي من خلالها يتم تحديد تكلفة الليزر منها مثلا، مساحه المنطقه المراد ازاله الشعر منها أو عدد الجلسات المطلوب وعدد النقاط التي يحتاجها الشعر، شهرة الطبيب المعالج، وايضا المركز التجميلي الذي تقوم بازاله الشعر بها، كثافة الشعر ولون البشرة سواء كانت داكنة أو فاتحة.

أضرار ليزر إزالة الشعر 

* بالرغم من أن النتائج فعالة للغاية عند استخدام الليزر لإزالة الشعر إلا أن هناك بعض الأضرار التي يمكن ان تحدث اثناء استخدام الليزر منها مثلا.

* حروق الجلد وخاصة لأصحاب البشرة الداكنة، وذلك لانه كلما زادت نسبة صبغة الميلانين داخل خلايا الجلد كلما زاد امتصاص أشعة الليزر بشكل أسرع.

* يمكن ايضا ان يحدث بعض التصبغات في الجلد وعادة ما تظهر بقع داكنة على الجلد بعد ازالة الليزر لانه يحفز من انتاج مادة الميلانين الامر الذي يشبه حروق الشمس.

* يمكن أن تؤثر أشعة الليزر على العين الامر الذي يؤدي الى تهيجها واحمرارها، لذا اثناء جلسه الليزر عليك ان تقوم بتغطية العين.

* يمكن ايضا ان تؤدي جلسات ليزر الى الحكه والالتهابات في الجلد وهي من اهم الاثار الجانبية التي يمكن ان تحدث بسبب جلسة الليزر، يمكن ايضا ان يحدث بعد الاحمرار والتورم في الجلد بعد الجلسة.

* من الممكن أن تتسبب ازاله الشعر بالليزر الى تقشر في الجلد وحول المنطقه التي تمت معالجتها، لذا تحتاج الى كمادات خفيفه على البشره بعد الجلسه.

فوائد ليزر إزالة الشعر 

* تعتبر إزالة الشعر بالليزر من الوسائل الآمنة والدقيقه للغاية التي تعطي نتائج فعالة.

* كما انها تعطي نتائج سريعه جدا في ازاله الشعر أي لا نحتاج اكثر من عشرين دقيقة حتى نتخلص من الشعر الزائد.

* كما انه ايضا من الطرق الرائعه التي توفر الوقت والجهد فلن تحتاج الى وقت طويل للتخلص من الشعر الزائد.

* و تعتبر من أرخص الوسائل التي لها مدى طويل ولا تظهر الشعر بعد استخدامها.