تجربتي مع حبوب ميثرجين ، تنتهي رحلة الحمل بالولادة وعندما تلد المرأة فإنها تتعرض إلى الكثير منى التغيرات الهرمونية والصحية وعلى رأسها النزيف الذي يستمر لمدة 40 يوما، ومن هنا تحتاج الأم إلى تناول دواء لوقف النزيف واستعادة صحتها من جديد.

تجربتي مع حبوب ميثرجين

حبوب ميثرحين هي من افضل الأدوية المستخدمة في وقف النزيف بعد الولادة والتي تنتمي غلى فئة قلويدات الشقران والذي يعمل بدوره على زيادة معدلات الانقباضات وتيبس العضلات الخاصة بالرحم مما يساعد في التقليل من النزيف وبالتالي التعافي.

يتم تناول من 3 إلى 4 كبسولات يوميا من دواء ميثرجين في أول اسبوع من الولادة حيث من الممكن أن تتغير الجرعة والمدة حسب حالة المريضة ومن ثم فيجب عدم تناول الدواء إلا تحت اشراف طبي لتحديد الجرعة المناسبة لأن الافراط في تناول الجرعة يؤدي إلى الصداع والغثيان والقئ والدوار.

كما يجب أن تخبرين الطبيب عن وجود أي حساسية من مكونات الدواء ويجب ايضا التوقف عن تناوله في حال القيان بالجراحة أو أثناء الحمل، ويحب معرفة أن الدواء من الممكن أن يؤثر على كمية حليب الثدي حيث يقلل منها مما يكون له تأثير سلبي على الرضيع.

دواعي إستخدام حبوب بريمولوت

– تستخدم هذه الأقراص بغرض إيقاف نزيف الرحم، والذي في الغالب يكون نتيجة لوجود خلل في الهرمونات عند السيدة.

– يساعد في تنظيم مواعيد الدورة الشهرية، في حالة كانت الدورة تأتي قبل موعدها أو بعده، كما تلجأ لها بعض السيدات بغرض تأجيل موعد الدورة الشهرية لسبب ما، مثل في حالة كانت السيدة تؤدي شعائر الحج أو العمرة، ولا ترغب في التوقف عن تأدية المناسك الخاصة بها.

– يستعمل أيضا للسيدات اللاتي يعانين من ألام شديدة في فترة الدورة الشهرية، فتساعد هذه الأقراص على التخفيف من آلامها.

– في بعض السيدات تكون الدورة الشهرية مصحوبة بنزيف حاد، فيصف الطبيب حبوب بريمولوت للتقليل من النزيف.

– يستخدم بغرض علاج بعض المشاكل الأخرى الخاصة بالسيدات مثل علاج مشكلة إنتباذ بطانة الرحم، أي وجود بعض الأنسجة الزائغة بعيدا عن بطانة الرحم وفي منطقة الحوض.

تجربتي مع حبوب ميثرجين

حبوب بريمولوت لوقف النزيف

إقرأ أيضا  

       حبوب بريمولوت متى تنزل الدوره بعدها

موانع إستخدام حبوب بريمولوت

– يمنع نهائيا على السيدة الحامل أن تستخدم حبوب بريمولوت، حيث أن هذه الأقراص تستخدم لإيقاف النزيف وإيقاف الدورة الشهرية، وبالطبع في فترة الحمل لن يكون هناك دورة شهرية، وبالتالي لن يكون هناك داعي لإستعمالها، وقد يؤدي إستخدام السيدة الحامل لها تعريض الجنين لمشاكل صحية وإصابته بالتشوهات.

– يحذر على السيدة المرضة إستخدام أقراص بريمولوت فقد وجد أنها تظهر في لبن الأم وبالتالي تعرض طفلها لمخاطر صحية.

– السيدات اللاتي يعانين من مشاكل في الدم مثل إضطرابات الدم الوراثية، والتي تسمى بالبورفيريا، يحذر عليهم إستخدام أقراص بريمولوت.

– الأشخاص المعرضين للإصابة بتخثر الدم لا يمكنهم إستخدام أقراص بريمولوت، فهذا يعرضهم للخطر.

– الأشخاص المصابين بمشاكل في الكبد أو الكلى، أو بإضطرابات في الصفراء، وأيضا المصابين بأورام في الكبد، يفضل عدم إستخدامهم لأقراص بريمولوت.

– هناك بعض الأورام الخبيثة التي تنمو نتيجة لوجود بعض التغيرات في الهرمونات الجنسية، الأشخاص المصابين بمثل هذه الأورام لا يمكنهم إستخدام أقراص بريمولوت.

– الأشخاص المصابين بمرض السكر أو بمشاكل في الأوعية الدموية لا يمكنهم إستخدام أقراص بريمولوت لوقف النزيف.

– في حالة كان الشخص مصاب بإرتفاع في ضغط الدم أو يعاني من الإصابة بالصداع النصفي، هذه الفئة من الناس لا يمكنهم إستعمال أقراص بريمولوت.

– مرضى الربو ومرضى الصرع لا يمكنهم إستخدام أقرص بريمولوت لوقف النزيف نهائيا.

– الأشخاص المعرضين للإصابة بالإكتئاب يفضل عدم إستخدامهم هذه الأقراص.

– الأشخاص الذين سبق إصابتهم بجلطة أو تعرضهم لأي مشاكل في الأوعية الدموية والأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب لا يمكنهم إستعمال هذه الحبوب.

– الأشخاص المصابين باليرقان لا يمكنهم تناول هذا الدواء بالإضافة لمن يعانون من حكة في الجلد وطفح جلدي، والمصابين بهربس الحمل، جميعهم يحذر عليه تناول هذه الأقراص.

– الأشخاص الذين يعانون من الحساسية إتجاه أي مكون من مكوناته.

– الأشخاص المصابين بإضطرابات وراثية نادرة، مثل سوء إمتصاص الجلوكوز والجالاكتوز، ونقص اللاكتوز وتعصب الجالاكتوز، جميعهم يمثل الدواء خطورة كبيرة عليهم.

تجربتي مع حبوب ميثرجين

موانع إستخدام حبوب بريمولوت

إقرأ أيضا      

   متى يتوقف الدم بعد الاجهاض بدون تنظيف

الأعراض الجانبية الناتجة عن إستخدام حبوب بريمولوت

– في بعض الحالات النادرة قد تشعر السيدة بالغثيان والقئ، مع الشعور بعدم المقدرة على التنفس بطريقة طبيعية.

– قد يعر الشخص بصداع نصفي قوي، مع وجود تشوش في الرؤية.

– قد تظهر الأعراض في صورة حكة في الجلد وظهور بقع.

– قد يحدث بعض الإضطرابات في هرمون الثدي لدى السيدات، مما يجعلها أن تشعر بألم في الثدي.

– قد يحدث إضطراب لديها في موعيد الدورة الشهرية.

– قد يتسبب في بعض الحالات النادرة بإضطرابات بسيطة في الكبد والكلى، ولهذا يمنع نهائيا الأشخاص المصابين بمشاكل في الكبد والكلى من تناوله.

– قد يتسبب في زيادة سقوط شعر الرأس، مع زيادة في نمو الشعر في المناطق الغير مرغوب فيها.

– قد يتسبب في الإصابة بالأرق.

– قد يتسبب في الشعور بالدوخة المستمرة، وحدث بعض التقلبات المزاجية التي قد تطور لتصل لحد الإكتئاب.

– قد يتسبب في إحتباس الماء في الجسم، والتسبب أيضا بزيادة الوزن بصورة كبيرة.

تأثير أقراص بريمولوت على حدوث حمل

هناك العديد من التساؤلات حول تأثير هذه الأقراص على الحمل على المدى البعيد، ولا يوجد ما يؤكد بأن هذه الأقراص من الممكن أن تتسبب في منع حدوث حمل، فهي ليس لها أي تأثير على هذه النقطة.