تجربتي مع حملة وزارة الدفاع ، اقترب موسم الحج كل عام وجميع الامة الاسلامية والعربية بخير وهنا يستعد الحجاج لاداء فريضة الحج لذلك يبحثون عن افضل الخطوات لاتمام مناسك الحج بامان، ومن أفضل ما يقدم بخصوص الحج في المملكة العربية السعودية هي حملة وزارة الدفاع.

تجربتي مع حملة وزارة الدفاع

حملة وزارة الدفاع هي حملة تقدم للعسكريين من الافراد والضباط من وزارة الدفاع والطيران بالمجان، تقدم من خلالها خيمة لكل عائلة بالاضافة إلى وجبات للغذاء والعشاء مع نواشف للفطور.

وهناك الكثير من التجارب الناجحة للحج ضمن حملات وزارة الدفاع وكانت جميعها تجارب ايجابية تبين مدى الاهتمام في هذه الحملات، ومن بين التجارب التجربة القادمة:

تقول صاحبة هذه التجربة أنها حجت من قبل مع حملة وزارة الدفاع وكان لكل عائلة الخيمة الخاصة بها، وكان هناك مفتي أو شيخ جليل بعد كل صلاة يقدم كلمة أو خطبة صغيرة مع الاهتمام بالوجبات وانتقلت بالباص إلى جبل عرفة .

أهم ما يمكن أخذه في حقيبة الحج عندما تودون الحج ضمن حملات وزارة الدفاع هي للنساء العبايات والحجاب والقمصان الداخلية والمحارم والفوط، أما عن الادوات الشخصية فهي المشط وفرشاة ومعون الاسنان والصابون غير المعطر والشامبو أيضا ومعقم للاسطح ومناديل ورقية.

الهدف من القرض الحسن للعسكريين

يستقبل صندوق التنيمة العقارية في المملكة طلبات العسكريين للقروض الحسنة، والذين مازالو اداخل الخدمة العسكرية بكل القطاعات العسكرية، وعلى اختلاف المستويات الخاصة بهم ليحصلوا على قرض أضافي حسن يقارب 20% من الثمن الفعلى للعقار ،وبحد أقصى يبلغ 140 ألف ريال سعودي والبرنامج الخاص بالقرض العقاري والرسمي، الهدف من ورائه هو تسهيل الحصول على سكن مناسب وملائم للعكسريين والحياة بشكل لائق.

تجربتي مع حملة وزارة الدفاع للحج

الهدف من القرض الحسن للعسكريين

اقرأ أيضا

كيفية حساب نقاط الاولوية في الاسكان واهم معايير الاحتساب

الية السداد الخاصة بالقرض الحسن للعسكريين

بداية يجب الالتزام بالتسديد للقرض الاول الذي يبدأ التسديد له ،فور الانتهاء من سداد القرض العقاري الحسن مع الجدولة الكاملة للاقساط، والتي تكون متوافقة مع الدخل المفترض عند أول البداية في تسديد القرض ،علما أن استقبال الطلبات تجري بالطريقة الاسهل وفق المواجعة من الصندوق ،أو أن تتم من الاتقال بما يعرف بمركز خدمة المستفيدين مسبقا ،والذي يكون متوليا لعملية التسجيل في شأن البيانات الخاصة بالعسكريين ،والعمل على ادراجها في تفاصيل قاعدة البيانات المتعلقة بالقروض.

خطوات الحصول على القرض الحسن للعسكريين

لابد من الخطوات التالية للحصول على القرض الحسن للعكسرين ،والمقدم من الصندوق العقاري، وهذه الخطوات لايقوم بها إلا الشخص الذي تمت له الموافقة الفعلية على القرض ،ومن ثم الرغبة في التمويل الذي يقدمه التمويل المدعوم لللبناء الذاتي ،والمعروف بعملية الانشاء ،وبعد ذلك تأتي خطوة التحديث للبيانات من  خلال الرابط ،والمعروفة بعملية تحديث البيانات، والخطوة التالية هي أخذ موعد  سابق التحديد من خلال الرابط الخاص بحجز الموعد، ومن بعد ذلك لابد من احضار كافة المستندات والوثائق المطلوبة مع التذكرة الخاصة بالموعد.

كيفية الحصول على القرض العقاري بدون تحويل للراتب

يمكن الحصول على القرض الحسن من صندوق التنمية العقاري الخاص بالعسكريين من خلال الخطوات التالية:

– يقوم الشخص المتقدم بتسجيل الدخول على موقع صندوق التنمية العقارية.

– بعد ذلك يدخل على عملية تحديث البيانات على ان تتم بشكل سليم وصحيح.

– الخطوة التالية هي قيام الصندوق بارسال رسالة نصية تجمل رقم المستفيد.

– الخطوة الاخيرة خاصة بقيام الشخص بحجز موعد من خلال الموقع.

كيفية التواصل مع صندوق التنمية العقارية

يقدم الصندوق الخاص بالتنمية العقارية خدمة مراسلة العملاء، لتسهيل التواصل معه من العسكريين الذين مازالو داخل الخدمة ،لعمل الاستعلامات عن القرض الحسن العقاري الذي يقدمونه من خلال الصندوق ،والمراسلة تكون على رقم 199088 ،وحتى يتمكنوا من معرفة الطرق السليمة، لتقديم المستندات المطلوبة ومعرفة الوثائق كاملة قبل الذهاب لهم، وكان الصندوق أعلن اوائل العام الحالي عن  وجود مائة الف قرض للتمويل العقاري ،ومعها أسماء الاشخاص الذين فازوا في الدعم السكني ،والذي بلغ 75% منهم من اجمالي كل المتقدمين ،الذين كانوا مستوفيين لكل الشروط الذي وضعها الصندوق لقبول المتقدمين للقرض.

اقرأ أيضا

ما هي شروط بنك التسليف الجديدة بالتفصيل

شروط القرض الحسن للعسكريين

– اول الشروط واهمها ان القرض غير متاح سوى لفئة العسكريين في المملكة لا غيرهم، ولا يشمل العسكريين المتقاعدين وهم العسكريين في وزارة الداخلية ،والحرس الوطني والحرس الملكي ووزارة الدفاع ،ورئاسة امن الدولة ،ورئاسة الاستخبارات العامة

– الشرط الثاني لقرض التنمية العقارية هو أن يكون الخشص العسكري المتقدم ،للقرض متزوج ولدية عائلة وأسرة لا تقل عدد الافراد فيها عن حمسة أفراد .

الشرط الثالث للقرض هو ان القرض مخصص لامر مفيد او مشروع مفيد للعسكري، مثل قيامه بشراء قطعة أرض للبناء أو أمر خاص له ،ولكنه يعود عليه وعلى أسرته بالفائدة او لتمويل المباني الجاهزة.

تجربتي مع حملة وزارة الدفاع للحج

شروط القرض الحسن للعسكريين

اقرأ أيضا

شروط قرض الاسرة من بنك التسليف والادخار بالمملكة

مميزات القرض الحسن للعسكريين

– القرض بدون فوائد أة  أرباح

– يوفر للمستفيد المساهمة في تسديد الدفعة المطلوبة بالعقد.

– لا يحمل القرض شرط تحويل الراتب.

– اعطاء فترة سماح تصل لستة أشهر لفترات تمويل اكثر من عشرة سنوات.

– التوافق مع الشريعة الاسلامية.

– الاعفاء منه في حالات العجز أو الوفاة.

– التمويل الخاص بالمشروع مستمر حتى 70 سنة.

– صك التمويل يكون باسم العميل.

– التمويل يصل لحوالي 30 عاما.

– يقوم المستفيد بسداد قرض الدفعة المتقدمة بعد انتهاء مدة العقد التمويلي ،أو بعد سداد الاقساط الحاصة بعقدة التمويلي.

– في حالة ما كانت الدفعة المطلوبة أكثر من 140 الف ريال سعودي ،ويقوم الشخص المستفيد بسداد الفرق للحصول  على التمويل.