تجربتي مع زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن ، يتم تحضير زبدة الفول السوداني من الفول السوداني مع اضافة الدهون النباتية والسكر، وهذه الزبدة غنية بالبروتين والالياف الطبيعية مع الفيتامينات والمعادن والدهون الصحية ولها العديد من الفوائد سواء للجسم أو البشرة.

تجربتي مع زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن

بدأ الكثيرين يستخدمون زبدة الفول السوداني نظرا لفوائدها العظيمة حيث من بين هذه الفوائد هي زيادة الوزن والتسمين والتخلص من النحافة المفرطة وهنا تدخل زبدة الفول السوداني ضمن النظام الغذائي بأن يتم تناول يوميا وعلى مدار اليوم بحيث يتم تناول ملعقة واحدة كل ساعتين ومن الممكن تناولها مع الخبز في وجبة الفطور أو العشاء.

ويمكن أيضا القيام بعمل فطائر زبدة الفول السوداني والغنية بالكثير من السعرات الحرارية العالية التي يحتاج اليها الجسم للتسمين وزيادة الوزن بشكل طبيعي دون أن يكون لها أي آثار جانبية خطيرة ويتم شراءها من السوبر ماركت أو محلات البقالة والمنتجات الغذائية فهي تتوفر من انتاج شركات كثيرة جدا.

يمكن أيضا تناول زبدة الفول السوداني مع النوتيلا والحلاوة الطحينية والحليب كامل الدسم بأن يتم خلط جميع المكونات في الخلاط الكهربائي ثم تناول الخلطة بمعدل كوب ثلاث مرات في اليوم وخلال فترة قليلة سوف تحصلين على الوزن المناسب.

تجربتي مع التمر والحليب للتسمين

مشروب التمر والحليب هو عبارة عن منقوع التمر أو الرطب مع الحليب الساخن ويتم تناوله باردا أو ساخنا على حسب الرغبة حيث يحتوي على عناصر غذائية كثيرة جدا من بينها الكالسيوم والحديد والسكريات الطبيعية والفيتامينات.

هناك الكثير من التجارب الناجحة التي استخدمت مشروب التمر والحليب للتسمين وزيادة الوزن والتي من بينها هذه التجربة التالية:

تقول صاحبة التجربة أنها كانت تعاني من النحافة المفرطة مما يظهرها بشكل سئ للغاية خاصة وأنها كانت في مرحلة الشباب وكانت لا تظهر عليها أي معالم أنوثة فوزنها كان 45 كيلو جرام وطولها 170 متر فكانت نحيفة جدا لذلك بحثت عن وصفات طبيعية يمكن استخدامها للتسمين والحصول على كيلو جرامات أكثر في وقت قياسي.

أما عن طريقة استخدام الحليب والتمر للتسمين فكانت تقوم بنقع ثلاث تمرات مع كوب حليب لمدة 6 ساعات وكانت تتناوله يوميا مما سمح لها بفتح شهيتها والاقبال على تناول الطعام وخلال ثلاثة شهور زاد وزنها 10 كيلو جرامات وهي الأن مستمرة حتى تصل للوزن الذي تريده.

تجارب رجيم التمر واللبن

رجيم التمر واللبن  من أفضل أنواع الرجيم، بل وأفيدهم وأفضلهم ويعد التمر واللبن، من سنن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، حيث أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، كان يسمى التمر واللبن بالاطيبان، حيث قال الرسول الكريم في الحديث الشريف، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم،” من أطعمه الله طعاماً فليقل “اللهم بارك لنا فيه وارزقنا خيراً من” ومن سقاه الله لبناً فليقل “اللهم بارك لنا فيه وزدنا منه” وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم، في حديث له عن التمر حيث قال “بيت لا تمر فيه جياع أهله”، وقال أيضا في حديث أخر، (من تصبح بسبع ثمرات تمر لا يصيبه في هذا اليوم سم ولا سحر” أو كما قال رسول الله.

تجارب رجيم التمر واللبن

لذلك أوصيكم بأن يكون لديكم، نظام رجيم التمر و اللبن،  لأنه مقوى عام للمناعة ويحمى من فقر الدم، وألا يقتصر تناوله في رمضان فقط، ولكن علينا أن لا ننسى باقي الطعام لنعطى الجسم ما يحتاجه من العناصر الغذائية، حيث يعانى الكثير منا خلال شهر رمضان، من زيادة الوزن و الخمول، وهذا دون شك بسبب بتناول الطعام خلال الشهر الكريم،  بدون نظام صحيح مما يسبب عدم الارتياح العضوي والنفسي، لذلك كان لزاما علينا الالتزام ببعض النصائح المهمة، والتي سوف يكون لها فوائد كثيرة صحيا وبدنيا

1- نظام صحي باستخدام رجيم التمر واللبن

ليس القصد بنظام صحي هو الرجيم القاسي، بل لو اعتمدنا على رجيم التمر واللبن، سوف يكون الأمر مميز وصحي، بعد أدان المغرب يستحب  اتخاذ نظام رجيم التمر واللبن، من خلال تناول 3ثمرات تمر، وكوب حليب خالي من الدسم، ومحلا بمعلقه عسل فقط حسب الرغبة، أو ثلاث ثمرات مع كوب معه، ولا مانع من شرب العصائر بدون سكر أو قليله السكر لتجنب زيادة الوزن ، مع الإفطار يفضل البدء بالشربة والسلطة ثم البروتين، و لا مانع من الخضار وقليل من النشويات.

 2- ممارسه الرياضة مع رجيم التمر واللبن

بعد أن نوهنا بضرورة اتخاذ رجيم التمر واللبن، خاصة في رمضان لابد من وجود الجانب الرياضي، من خلال  المشي لمده ساعة بعد  الإفطار بمدة لا تقل عن ساعة ، أي ليس بعد الطعام مباشره، وهذا يعمل على نشاط الجسم وبعد العودة إلى المنزل، يمكن شرب العصائر بقليل السكر أو ثمرتين فاكهة.

3- رجيم التمر واللبن على السحور

نأتي إلى وجبة السحور، نعلم جيدا أن التمر واللبن سنه عن النبي على الإفطار، ولكن هو يستحب أن يوضع مع السحور، فكما ذكرنا مسبقا فوائده وأقوال النبي، محمد صلي الله عليه وسلم عنه، فهذا لا يجعله وجبة الإفطار فقط، علاوة على أن فوائد التمر واللبن كثيرة وينصح بتناوله، الأطباء قبل الصيام لان التمر واللب،ن يساعد في تقليل العطش والجوع أثناء الصيام.

كما أنه يعطى طاقه هائلة للجسم ككل، فبذلك يكون تواجده كطبق رئيسي على  السحور، ممثل في  كوب لبن خالي الدسم ومعه3 تمرات ومعلقه عسل نحل حسب الرغبة، سوف يكون له فوائد رائعة، وبذلك تكون قد أقامت رجيم التمر واللبن، الذي سوف يكون له فوائد كثيرة للجسم.

بقلم : آية إبراهيم