رجاءً

أذكر الله و صلي على سيدنا محمد

تجربتي مع زيت الخردل للشعر ، زيت الخردل هو من أفضل الزيوت التي يمكن استخدامها للشعر والذي يحتوي على الكثير من العناصر الطبيعية المهمة للشعر، هذا بالاضافة إلى الفوائد الأخرى المهمة لصحة القلب والشرايين والصحة العامة للجسم.

تجربتي مع زيت الخردل للشعر

هناك العديد من التجارب المهمة لاستخدام زيت الخردل للشعر والحفاظ عليه من التلف، حيث تقول إحدى التجارب عن زيت الخردل أنها كانت تستخدمه مع زيت الزيتون عن طريق خلط اربع ملاعق من زيت الخردل مع ثلاث ملاعق من زيت الزيتون مع اضافة ثلاث ملاعق من الماء الدافئ واضافة صفار بيضتان وثلاث ملاعق صغيرة من السكر.

تقول صاحبة التجربة أنها كانت تقلب كل المكونات السابقة وتخلطها مع بعضها البعض على الشعر وتوزعها جيدا بحيث تغطي كل أنحاء الشعر ثم تغطيها باستخدام كيس من البلاستيك ثم فوطة مبللة بالماء الدافئ واضعها حوالي ساعتين ثم تقوم بغسله بالماء والشامبو مرة واحدة في الأسبوع لمدة شهرين متواصلين.

وكانت النتيجة رائعة بالنسبة لها فقد عمل زيت الخردل على اصلاح الشعر التالف وقضى على جفاف الشعر لأنه عمل على تنشيط الدورة الدموية، كما أن فيتامين هـ الموجود في الزيت عمل على تغذية وتقوية جذور الشعر وحماية أطرافه من التقصف.

زيت الخروع للشعر تجربتي

زيت الخروع هي شجرة تنمو في المناطق الحارة البرازيل والمكسيك في الصين، وايضا في مصر  وعادة ما تنمو في موسم الصيف وفي موسم تجمع البذور، ويتم استخراج زيت الخروع لاستخدامه بشكل سهل للغاية.

وتقول صاحبة التجربة أنها قامت باستخدام زيت الخروع لملئ الفراغات التي كانت توجد في شعرها، فقد كانت تعاني من الشعر الخفيف لسنوات طويلة وقامت بشراء زيت الخروع، ووضعه على الشعر لمده ثلاث او اربع ساعات، وبعد ذلك كانت تقوم بغسله بالشامبو وتستعمل ثلاث مرات في الاسبوع، قالت انها لاحظت ان شعرها ينمو ويظهر في الفراغات وبالفعل قد اتى بنتيجه رائعه في تغذية الشعر ونموه وذلك بعد فترة تجاوزت 6 شهور من الاستخدام.

تجربتي زيت الخروع الجامايكي 

تقول صاحبة التجربة أنها كانت تقوم باستخدام زيت الخروع الجامايكي ثلاث مرات في الأسبوع، وكانت تضعه بشكل خاص على المناطق الفارغة التي توجد في الرأس وخاصة في مقدمة الرأس، وبالفعل لاحظت ان الشعر الخفيف بدأ يمتلئ وتوقف تساقط الشعر واصبح يطول بشكل تدريجي ونسبي، كما أنها قامت باستخدامه ايضا للحواجب.

هل زيت الخروع يكثف الشعر 

* نجد أن هناك العديد من الفوائد التي يمكن أن نجدها لزيت الخروع خاصه للشعر، وواحدة من أهم الفوائد هي.

* انه يساهم في زيادة نمو الشعر وزيادة طوله فهو يعزز الدورة الدموية داخل فروة الرأس.

* يساهم في الحفاظ على صحة الشعر وذلك لأنه يحتوي على الأحماض الأمينية واحماض الاوميغا 3.

* كما ان زيت الخروع يساعد في حماية الشعر من الظروف البيئية التي تحيط بالجسم ويحافظ على رطوبته لأطول وقت ممكن.

* يساعد ايضا في حمايه الشعر من التكاثر والتقصف خاصه ان قمت بوضعه على اطراف الشعر قبل الغسيل.

* يعالج ايضا من الالتهابات التي توجد في فروة الرأس، وذلك لأنه يحتوي على العديد من المواد المضادة للفطريات والبكتيريا.

* يساعد في القضاء على قشرة الشعر ويمنع تكونها مرة أخرى.

* يقلل من الحكة التي تصيب فروة الرأس نتيجة للعوامل والظروف المختلفة.

* يساعد حماية الشخص من الإصابة بالصلع، ويساعد في منع تساقط الشعر.

* يحد من ظهور الشعر الشيب يظهر الشعر أكثر شبابا.

* هو من الحلول الرائعه للشعر الجاف التالف، وذلك لأنه يعزز حيويته و تألق الشعر مره اخرى.

* كما أنه يزيد من كثافة الشعر.

زيت الخروع لتطويل الشعر في شهر 

من الممكن ان تقومي باستخدام زيت الخروع بهدف تطويل الشعر وذلك عن طريق وضع زيت الخروع على فروة الرأس، وقومي بتدليكها جيدا، وبعد ذلك تقوم بوضع قبعة من البلاستيك وذلك لمدة ليلة كاملة، ثم بعدها تقومي بغسله في الصباح الباكر، يمكن ايضا ان تقومي بمزج زيت الخروع مع زيت الزيتون أو زيت اللوز وتدلك بها فروة الراس، هي من الزيوت التي تعزز عملية النمو بشكل كبير.

تجربتي مع زيت الخروع للرموش 

تقول صاحبة التجربة أنها كانت تعاني من تساقط الرموش بشكل كبير و نصحتها احدى الصديقات بأن تقوم باستخدام زيت الخروع لتطويل الرموش وتعزيزه وتقليل عملية التساقط، كانت في بداية الأمر تستخدم زيت الخروع بطريقة خاطئة، ولكن عندما قرات اكثر عنه استخدمته كدهان وكان يغذي الشعر ويفرده بشكل كبير، وبالفعل قلت نسبه التساقط مع اول شهر استخدام، كانت تقوم باستخدامه على الرموش اربع مرات في اليوم.

تنظيف الشعر من زيت الخروع 

من افضل الاشياء التي يمكن استخدامها للتخلص من زيت الخروع الموجود في الشعر وهو يغسل الشعر بالشامبو جيدا، يفضل استخدام احدى الشامبوهات الطبية التي تعمل على تغذيه الشعر بشكل اكثر، يمكن ان نقوم بغسل الشعر مرتين الى ثلاث مرات في الاسبوع، ذلك للتخلص من الزيت الزائد الموجود في الشعر.

تجربتي مع زيت الخروع للتنحيف 

من الممكن ايضا ان نقوم باستخدام زيت الخروع للتخلص من الوزن الزائد وذلك عن طريق تناوله بشكل مباشر من خلال الفم، فهو يعمل بمثابة ملين جيد للمعدة ويخفف من مشكلة احتباس الماء داخل الجسم، وبالتالي يعزز عملية فقدان الوزن، ولكن يجب عدم استخدامه لفترات طويلة من الوقت حتى لا يؤدي فيه اختلال توازن الكهرباء والسوائل التي توجد في الجسم، يؤدي إلى تهيج الجهاز الهضمي، من الممكن ايضا استخدام زيت الخروع بشكل موضعي لحرق الدهون خاصة في منطقة البطن، ويتم دهنه بشكل يومي على منطقة البطن قبل النوم، ويترك طوال الليل فهو يساعد في التخلص من الدهون المتراكمة في البطن.

تجربتي مع زيت الخروع للوجه 

يعتبر زيت الخروع واحد من أكثر الزيوت التي تحتوي على عدد كبير من الفوائد خاصة للبشره وهو عباره عن زيت شفاف لا يوجد له لون، لكن رائحته حادة للغاية يتم استخدامه لتعزيز الوجه وزيادة نضارته وحيويته عن طريق دهنه بشكل يومي بزيت الخروع.