تجربتي مع زيت الزيتون للبواسير ، تعتبر البواسير من أكثر الأمراض المزعجة والتي تسبب الكثير من الاحراج حيث يشعر دائما مريض البواسير بالحكة والحرقة في منطقة الشرج نتيجة لانتفاخ وتورم الأوعية الدموية المغذية لهذه المنطقة وهو ما يتطلب العلاج الفوري ومن أفضل العلاجات لذلك هو زيت الزيتون.

تجربتي مع زيت الزيتون للبواسير

المعروف عن زيت الزيتون أنه من الزيوت الطبيعية الذي يحتوي على مجموعة من الفيتامينات المهمة من بينها فيتامين أ وفيتامين ك وفيتامين هـ ومضادات الأكسدة وكلها عناصر مهمة لعلاج الالتهابات ومن ثم فإن استخدام زيت الزيتون في علاج البواسير مهم جدا في التخفيف من الالتهابات والتورم حول منطقة الشرج.

يعمل زيت الزيتون على تنشيط الدورة الدموية ومن ثم ضخ الدم في الأوعية الدموية المغذية لهذه المنطقة وعدم تخثرها، وقد أثبتت التجارب أن تناول ملعقة يوميا من زيت الزيتون على الريق يساعد على انقباض الأوعية الدموية ومن ثم يساعد في عدم انتفاخها، كما يستخدم أيضا لتسكين الآلام والحكة الناتجة عنه من خلال ترطيب الجلد.

يمكن استخدام زيت الزيتون مباشرة على منطقة الشرج بعد تعقيمها بالماء والصابون وتدليكها جيدا حتى يمتصه الجلد ثم يترك ربع ساعة ويشطف بالماء على أن تكرر الوصفة خمس مرات يوميا حتى الشفاء بإذن الله.

تجربتي مع الثوم للبواسير

البواسير هي عبارة عن التهاب يصيب الأوعية الدموية الموجودة في فتحة الشرج والتي تكون عادة بسبب الحمل أو الامساك الشديد والمزمن أو اجهاد شديد في حركة الامعاء وفي هذه الحالة يجب تخفيف الالم عن طريق الثوم لأنه من أكثر العلاجات الشعبية المنتشرة لعلاج البواسير.

يحتوي الثوم على مادة الاليسين وهي مادة مضادة للبكتيريا والفطريات المسببة للبواسير كما تساعد على تعزيز الأوعية الدموية كما تساعد على التخلص من الجراثيم المنتشرة في منطقة المستقيم، وفي نفس الوقت يقلل من التهاب الجلد وهو ما يخفف من آلام البواسير بشكل قوي ومن ثم السيطرة على وضع البواسير.

ويمكن استخدام الثوم في علاج البواسير عن طريق ازالة القشر من فصوص الثوم تماما قم ادخال فص الثوم في \المستقيم كالتحاميل ويمكن اضافة زيت الزيتون لسهولة دخول فص الثوم من فتحة الشرج ويتم القيام بهذه الطريقة ثلاث مرات اسبوعيا حتى تقل تماما أعراض البواسير وبالتالي يتم شفاءها.

مجهودات جابر القحطاني في طب الاعشاب

اصبح الدكتور جابر القحطاني اسطورة للطب البديل ، اعتمد على الاعشاب في علاج الكثير من الامراض ، وكانت وصفاته محط اهتمام للجميع نظرا للنتائج المبهرة لها ، يقوم جابر القحطاني اعداد صفحة اسبوعية كامله في جريدة الرياض عن مجال طب الاعشاب ووصفاته الرائعة ، ومازال يبهرنا بخبراته النافعة في مجال طب الاعشاب .

اقرا ايضا 

 اضرار عشبة عباءة السيدة جابر القحطاني

ماهي البواسير

هي عبارة عن اوردة متورمة ومنتفخة، تظهر بشكل بارز في فتحة الشرج ، او تصبح بارزة في الجزء السفلي من المستقيم ، اما عن الأسباب الأساسية لظهورها فهي تتكون بسبب شدة الضغط لهذة الاوعية الدموية ، وفي الغالب تأتي نتيجة الضغط خلال عمل الأمعاء ، وخاصة يحدث خلال فترة الولادة

اعراض الإصابة بالبواسير

1- الإحساس بالتهيج او الحكة في فتحة الشرج

2- الشعور بالالم اثناء قضاء الحاجة

3- ظهور تورم او انتفاخ في فتحة الشرج

4- وجود ارتشاح

5- ظهور نتوء يسبب الما قويا ، كما انه يحدث حساسية شديدة  حول منطقة فتحة الشرج

اقرا ايضا  

علاج حبوب الرأس جابر القحطاني

أسباب الإصابة بالبواسير

قد يصاب الانسان بالبواسير نتيجة الإمساك المزمن والمتكرر

تظهر البواسير نتيجة الاسهال الشديد ، وبسبب تناول الملينات بشكل كبير والذي يشكل ضررا على وظيفة الإخراج الطبيعية عند قضاء الحاجه

عدم الاهتمام بالاغذية الغنية بالالياف وعدم تناول الفاكهه والخضروات بشكل كافي ، والبعد عن شرب الماء بكمية مناسبة وشرب السوائل بكمية قليلة .

رفع الأشياء ثقيلة الوزن التي تسبب ظهور البواسير نتيجة ممارسة الاعمال التي تحتاج لمجهود شاق

الجلوس لاوقات طويلة كالقيادة باستمرار  او النظر لشاشات الكمبيوتر لفترة طويلة

من أسباب وجود البواسير أيضا الوقوف لساعات يوميا مما ينتج عنه ارتفاع في ضغط الدم بالاوعية الدموية

الحمل من الأسباب الأساسية نتيجة تغيرات في الهرمونات بالجسم الذي يضعف الاغشية ويزيد الضغط في الاوعية الدموية مما يؤدي الي ظهور البواسير

قله الحركة الي جانب السمنة المفرطة وعدم ممارسة الرياضه بشكل كافي ، ينتج عن ذلك الكسل بحركة الأمعاء

التدخين عامل رئيسي لظهور البواسير بالاضافه الي الامراض الصدرية والسعال القوي الي جانب الحزق بشدة عند قضاء الحاجه

اقرا ايضا

  طرد السموم من الجسم جابر القحطاني

وصفة لعلاج البواسير لـ جابر القحطاني

قال الدكتور جابر القحطاني في حسابة الخاص بتويتر عن علاج للبواسير تؤخذ اقماع الباذنجان الخضراء وتجفف وتطحن ويؤخذ ملعقة من المسحوق ويخلط مع سمن حتئ تكون عجينه وتوضع كتحميله مرتين يوميا

وكان هناك وصفات اخري لجابر القحطاني وهي :

1- ورق الشمندر الأحمر (السلق) من السهل ايجاده في الأسواق الكبيرة طريقة تحضيره يؤخذ من ورق الشمندر مقدار 50 جرام ويتم وضعه في لتر من الماء ويتم وضعه على النار ويترك ليغلي لمدة تتراوح عشرة دقائق ، يصفي ويسكب في قارورة ويسمح بشرب ثلاث مرات بمقدار كوب خلال اليوم ويشرب في الصباح على الريق ويكون المشروب دافئ

ورق الشمندر الاحمر

ورق الشمندر الاحمر

2- يتم استخدام اقماع الباذنجان وهو جزء يوجد بثمرة الباذنجان يغطيها من الاعلي وهو الملتصق بالنبات ، يتم تجفيفه ليسهل طحنه ، ثم تقومين بطحنه جيدا حتي يصبح ملمسه ناعما ويوضع في علبه ، طريقة التحضير يؤخذ من هذا المستحضر معلقة كبيرة وتضاف الي معلقة من العسل النقي ويمزج جيدا حتي تتكون عجينه متماسكة ويتم عمل منها تحميله ، توضع في فتحة الشرج مرتين باليوم في الصباح والمساء ، ويتم الاستمرار عليها للوصول للنتائج المرغوبه والشفاء باذن الله.

اقماع الباذنجان

اقماع الباذنجان

3- وعند ظهور البواسير خارج فتحة الشرج يستخدم زيت اللوز الحلو ويوجد في محلات العطارة ، يتم دهن المنطقة بزيت اللوز ، وأيضا يتم دهن فتحه الشرج ، كما ان لزيت اللوز الحلو فاعلية كبيرة في التخفيف من التهابات البواسير ويتم وضعه ثلاث الي اربعه خلال اليوم

زيت اللوز الحلو

زيت اللوز الحلو

اقرا ايضا

 افضل علاج للكلسترول جابر القحطاني

بقلم\مرح ابو النجا