تجربتي مع سورة الفلق ، يمثل القرآن الكريم دستور حياتنا فيشمل كل صغيرة وكبيرة في امور حياتنا، فنحن نعلم أن كل سورة من سور القرآن الكريم يكون لها فائدة كبيرة وقراءتها يكون له فضل عظيم ومن بين سور القرآن هي سورة الفلق والتي هي من ضمن الرقية الشرعية لعلاج الحسد والسحر والعين والوقاية منهم.

تجربتي مع سورة الفلق

سورة الفلق هي سورة مكية نزلت على الرسول في مكة المكرمة بعد سورة الفيل وهي في الجزء الثلاثون، وعدد آياتها خمس آيات وتعرف هي وسورة الناس باسم المعوذتين لأنها تبدأ ب ( قل أعوذ )

أما عن فضل قراءة سورة الفلق فقد ورد الكثير من الاحاديث الشريفة عن فضلها فقد جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم “يا عقبةُ ألا أُعلمكَ سورًا ما أُنزلت في التوراةِ و لا في الزبور و لا في الإنجيلِ و لا في الفرقانِ مثلهنَّ، لا يأتينَّ عليك إلّا قرأتهُنَّ فيها، قلْ هو اللهُ أحَد وقلْ أعوذُ بِربِّ الفلقِ وقلْ أَعوذُ بِربِّ الناسِ”

وعن عبدِ الرحمنِ بنِ عابسٍ قال: قال لي رسولُ اللهِ -صلَّى الله عليه وسلَّم-: “يا ابن عابسٍ، ألا أُخبرُك بأفضلِ ما تعوذُ به المتعوِّذُون؟ قلتُ: بلى يا رسولَ اللهِ، قال: قل أعوذُ بربِّ الفلقِ، وقل أعوذُ بربِّ الناسِ”.

وهناك تجارب ناجحة تقول أن كل شئ معقد يتم حله وفكه بعد قراءة سورة الفلق ثلاثة مرات مع التنفيث عليه .

تأثير سورة البقرة على المعيون

انا العين من الأشياء التي تصيب الانسان يمكن ان تكون مقصودة ويمكن أن تكون من دون قصد، وجاء القرآن الكريم ليكون مخلص وعلاج المشاكل والكثير من الأمراض منها العين، اليوم سنتعرف على سوره البقره لتخلص الجسم من العين.

اعراض المعيون عند قراءة سورة البقرة 

* يجب على المسلم ألا يرمي كل ما يصيبه في حياته على العين واصابته بالحسد، فهو لا يصيب كل الناس ويجب على المسلم الامتثال لأوامر الله وأداء الفرائض وهي من المحصنات التي يجب اتباعها.

* ولكن إذا أصاب المؤمن العين فهناك بعض الأعراض التي يمكن أن يشعر بها اثناء قراءه سوره البقره ومن أهم تلك الأعراض هي.

* الاضطراب وعدم الراحة، التعب الشديد أثناء القراءة وبعد قراءة سورة البقرة.

* الشعر بإرهاق شديد، كما انه يفتعل المشاكل وبعض المظاهر التي تؤكد على عدم الاستقرار داخل المنزل.

* كما انه يشعر بإعياء شديد أثناء بعد القراءه.

* يمكن أن يتخلص الشخص من العين بقراءه سوره البقره.

* قراءه الرقيه الشرعيه لابطال العين او اي اذى يحدث له.

بعض ايات الرقية الشرعية 

* هناك بعض الآيات التي يمكن قراءتها للتخلص من العين والحسد على الشخص أن يلقي نفسه بقراءة.

* سورة الفاتحة، والمعوذتين.

* وايضا سوره الصمد وسوره الكافرون.

* وايه الكرسي واخر سورة البقره.

* وهناك بعض الآيات التي يمكن أن يرددها منها.

* بسم الله الرحمن الرحيم  {وَإِنْ يَمْسَسْكَ اللَّهُ بِضُرٍّ فَلَا كَاشِفَ لَهُ إِلَّا هُوَ وَإِنْ يَمْسَسْكَ بِخَيْرٍ فَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ * وَهُوَ الْقَاهِرُ فَوْقَ عِبَادِهِ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْخَبِير}.

* {إِنَّ رَبَّكُمُ اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ يُغْشِي اللَّيْلَ النَّهَارَ يَطْلُبُهُ حَثِيثًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ وَالنُّجُومَ مُسَخَّرَاتٍ بِأَمْرِهِ أَلَا لَهُ الْخَلْقُ وَالْأَمْرُ تَبَارَكَ اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ * ادْعُوا رَبَّكُمْ تَضَرُّعًا وَخُفْيَةً إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ * وَلَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ بَعْدَ إِصْلَاحِهَا وَادْعُوهُ خَوْفًا وَطَمَعًا إِنَّ رَحْمَتَ اللَّهِ قَرِيبٌ مِنَ الْمُحْسِنِينَ}.

تجربة مع سورة البقرة للتخلص من العين 

تقول صاحبتك تجربه ان قصتي مع سورة البقره بدأت منذ خمس سنوات حيث كانت تعاني في حياتها من عدد كثير من الأحداث المؤسفة التي حدثت في حياتها في أول زواجها والتي كانت تعتقد أنها سحر أو عين، وظلت طوال الخمس سنوات تعاني من المشاكل وكانت دائما ما تحلم في تلك الفترة فئران او قطط او غيرها من الحيوانات التي كانت تراهم في غرفتها او على السرير.

وقالت خطرت على بالي سوره البقره في أن تكون علاج لتلك الحالة وشجعها على ذلك العديد من القصص التي قرأتها عن فضل سوره البقره وبالفعل بدات في قراءتها يومين في اول 40 يوم من قراءه سوره البقره كانت ترى في المنام انها ان هناك احد الاشخاص يصارعها ويضغط على رقبتها حتى اختنقت ولكن استطاعت أن تتخلص منه، وهنا علمت انه سوره البقره وهي نجاتها وملاذه الأخير، فاستمرت في قراءه سوره البقره يوميا، وبالفعل بدأت حياتها في الاستقرار شيء فشيء، وجاء فضل سوره البقره مع مرور الأيام فانتهت كل المشاكل التي كانت تعاني منها وبدأت في الراحه النفسيه لها ولزوجها ولم تعد تأتيها تلك القبضة والضيق التي كانت تشعر بهم سابقا ولم تقطعه قراءه سوره البقره منذ ذلك اليوم.