رجاءً

أذكر الله و صلي على سيدنا محمد

تجربتي مع عرق النسا ، يعرف عرق النسا باسم العصب الوركي وهو من الأمراض التي تصيب النساء والرجال خاصة فئة الشباب منهم، حيث يؤدي إلى ألم في العصب الوركي الذي يصل بين الفخذ والقدم مما يتسبب في تعطل المريض عن ممارسة حياته بشكل طبيعي وهو ما يتطلب التدخل العلاجي والراحة لفترة وأحيانا يحتاج إلى جراحة في الحالات الشديدة.

تجربتي مع عرق النسا

يجب على مريض عرق النسا أن ينام بطريقة معينة وهي الاستلقاء على الظهر ثم وضع وسادة أسفل كل ركبة وثني الركبتين ومن ثم عدم اصابة المريض بأي ألم في الفخذ أو الظهر واختيار سرير مريح حتى لا يؤدي إلى الضغط على فقرات الظهر لأن ذلك يؤدي إلى حدوث مضاعفات خطيرة.

يكون السبب وراء الاصابة بعرق النسا هو التهاب العصب الوركي نتيحة لانزلاق غضروفي أو مع وجود ضيق في القنوات الشوكية في الظهر أو بسبب خشونة فقرات الظهر بسبب الجلوس لفترات طويلة أمام الكمبيوتر أو العمل لساعات طويلة وأحيانا قد تتدخل العوامل الوراثية في ذلك.

فعندما يشعر المريض بآلام في الظهر والقدمين كالاصابة بصعقة كهربائية مع تنميل في القدم وضمور في العضلات فإن ذلك يشير إلى الاصابة بعرق النسا، وأحيانا في الحالات الشديدة يصاب المريض بالصعوبة في التبول أو التبرز مما يتطلب التدخل الطبي.

قد يهمك

حلبة الخيل جابر القحطاني

تجربتي مع بذرة الكتان للحمل

فوائد الماش للرحم بالحمل والولادة

وصفة زيت الزيتون وحبة البركة لتسهيل الولادة

مين حملت على حبوب كليمن

متى يخف الم عرق النسا بعد الكي

أن عرق النسا من أشد الآلام التي تحدث خاصة للمرأة، وعادة ما يأتي من وقت الى آخر خاصة في فصل الشتاء ويحدث ألم عند النساء بعد القيام بمجهود كبير او رفع بعض الاحمال الثقيله.

كما انه من اكبر الأعصاب التي توجد في جسم الإنسان ويمتد من الساق و حتى اسفل الظهر و يتم استخدام علاج الكي للتخلص من آلام عرق النساء، ولكن بعض الطرق التي يجب على الشخص أن يكون على دراية تامة بها.

كما أن الكي واحد من العلاجات التي يتم استخدامها للتخلص من آلام عرق النسا، وهو يقوم باستخدامه المعالجين الخبراء الذين لديهم خبره كبيره فى ذلك المجال ويعتبر واحد من أهم الطرق في الطب الشعبي.

الكي يكون عبارة عن استخدام حديد متوسطة الحجم، نقوم بوضعها على النار حتى يصبح لونها احمر، يبدأ الكي عند اصبع الخنصر الصغير، ويتم استخدامها في القدم وفي بعض المواضع المحددة عن طريق الضغط بالابهام على مكان الألم عند  النساء بواسطة المعالج حتى يتم تحديد منطقه الالم من طرف مريض.

يمكن ان يستمر الالم حتى اسبوعين من الخضوع للكي وبعدها تبدا الالم في الزوال بالتدريج.

علاج عرق النسا عن طريق الاعشاب الطبيعيه

حشيشة الملاك الصينية

وتعتبر واحده من اهم الاعشاب الصينية التي توجد هناك والتي يتم استخدامها في علاج عرق النسا فهي مهدئ رائع له ولاي الم يوجد في الجسم، فهو أيضا مضاد للالتهابات والتقلصات التي تحدث، كما يتم استخدامها في الصين بشكل كبير في حقنها  للمريض المصاب بأمراض عرق النسا، وقد اثبتت دراسه هناك أن 10 في المئة من المرضى الذين يقومون باستخدام طريقة الكي في التخلص من آلام عرق النسا يحصلوا على نتيجة فعالة للغاية في التخلص من الألم الناتج عن عرق النسا.

الحباز الريفي 

هو ايضا يعتبر من أهم الأعشاب التي يتم استخدامها في الطب الهندي، فهو علاج لكثير من الامراض الاخرى، وذلك لانه يحتوي على كمية كبيرة من الافدرين، وهو مركب يتم  استخدامه لعلاج الكثير من المشاكل التي توجد في الجهاز التنفسي، ويقوي العضلات بشكل كبير.

الخردل لعلاج عرق النسا

يعتبرن الخردة واحد من أهم الأعشاب التي يمكن استخدامها في علاج عرق النسا، كما أنه يتم استخدام مرهم لتهدئه احمرار الجلد والتخلص من الروماتيزم والم الصدر.

الرشاد لعلاج عرق النسا 

يعتبر الرشاد واحد من الأعشاب الشتوية التي يمكن استخدامها لعلاج عرق النسا، كما يوجد منه لإسقاط يمكن وضعها على المنطقة المصابة والتي تخلصك من شدة الألم بشكل فعال.

الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من المهدئات التي يمكن استخدامها ايضا لعلاج عرق النسا، كما يمكن عمل خليط من مسحوق الزنجبيل مع كمية من زيت السمسم، وملعقة من عصير الليمون ويتم وضع ذلك الخليط على المنطقة التي تشعر فيها بالألم، وذلك لاكثر من مره في اليوم حتى يختفي الألم بشكل كامل.

الكرنب 

الكرنب له تاريخ علاجي منذ أكثر من ٤٠٠ قبل الميلاد، فهو واحد من النباتات الغذائيه والدوائيه الرائعه وذلك لان الكرنب يحتوي على معادن وفيتامينات هامة للجسم، ويتم استخدامه للحد من الالتهابات والتوتر، واحد من العلاجات الرائعه لعرق النسا، يمكن أن يتم تناول الكرنب عن طريق المخلل.

العرعر

يعرف العرعر على أنه واحد من النباتات المعمرة، ويحتوي على زيوت طيارة والكثير من المواد السكرية والأحماض والفيتامينات، ويتم استخدامها عن طريق حفظها في برطمان وبعدها يؤخذ ويعمل منها مسحوق، يتم أخذ ملعقة صغيرة وتضاف الى كوب من الماء، يكون سبق غليه ويتم تقليبه جيدا ويحلى بالعسل ويغطى ويتم تركها لمدة ساعة تقريبا، وبعدها يشرب بعد وجبة الافطار او بعد وجبة العشاء بشكل يومي.

زيت الكافور وزيت البابونج 

يتم تدليك المنطقة المصابة التي توجد بزيت الكافور وزيت البابونج للحد من الألم، ويمكن استخدامه في تدليك الجسم بهما قبل النوم، ويكرر ذلك العلاج بشكل يومي لمده اسبوعين حتى يتم تخلص الجسم من الألم بشكل نهائي.

زيت الخروع وزيت الزيتون 

يتم استخدام الزيوت بعد مزجها جيدا ويتم دهن المنطقة المصابة بالزيت، ويستمر عليه لمدة اسبوعين.