تجربتي مع عملية زراعة العدسات وشد الجفون : عملية زراعة العدسات هي الحل الأكثر أمانا لعلاج مشاكل النظر، مثل طول النظر أو قصر النظر، كما أنها عملية بسيطة لا تأخذ وقت طويل وتعتبر بديل لعمليات الليزك التي لا تناسب الجميع، ويوجد أيضا عملية شد الجفون والتي تساعد في تجميل منطقة العين وشد الترهلات التي توجد في محيط العين، ومن الممكن أن تؤثر في الرؤية.

عملية زراعة العدسات

هي من العمليات الأمنة جدا، كما أنها تتم بسهولة ولا تأخذ الكثير من الوقت ولا تسبب الشعور بألم، فيقوم الطبيب بوضع قطرة مخدرة في العين، ثم يبدأ بعدها بعمل فتحة صغيرة جدا في القرنية لا تتعدى ال 2 ملليمتر، وهذه الفتحة لا يقوم بعد ذلك بغلقها بغرز لأنها تلتأم وحدها وبسرعة أيضا.

بعد أن يقوم الطبيب بعمل فتحة في القرنية، يبدأ في إدخال العدسة، وهي عبارة عن عدسة صغيرة ولينة توجد مطوية داخل محقن يستعمله الطبيب في إدخالها للعين إما خلف القزحية أو أمامها.

الحالات التي يفضل فيها اللجوء لعملية زراعة العدسات

– هناك بعض الحالات التي لا يمكنهم اللجوء لعملية الليزر بسبب أن سمك القرنية لديهم قليل جدا، فيخاف الطبيب من حدوث تشوهات لسطح القرنية تؤدي لمشاكل أكبر، فيكون زراعة عدسة الحل الأمثل لهم.

– الأشخاص الذين يعانون من درجة كبيرة من قصر النظر، فيكون لديهم قصر النظر أكبر من (-8) وبالتالي لا يمكنهم اللجوء لليزر بسبب ضعف سمك القرنية.

– في حالة كان المريض يعاني من طول نظر أكثر من (+5) .

– الأشخاص الذين يعانون من المياه البيضاء، فتكون العدسة الأصلية لديهم تعيق الرؤية، فيلجأون لإزالة هذه العدسة وإستبدالها بأخرى.

– الأشخاص الذين سبق لهم القيام بعملية زراعة قرنية، لا يمكنهم اللجوء لعملية الليزك لتصحيح النظر خوفا من تسببها بمشاكل أخرى، فيلجأون لعملية زراعة العدسات.

تجربتي مع عملية زراعة العدسات

عملية زراعة العدسات

إقرأ أيضا  

 تجربتي مع عدسات الاسنان

الفحوصات المطلوبة قبل العملية

يوجد عدد من الفحوصات التي يطلبها الطبيب قبل القيام بزراعة عدسة، وهي:

– عمل قياس لضغط العين.

– قياس النظر.

– فحص لقاع العين.

– التأكد من القياسات المطلوبة للعدسة.

– فحوصات للتأكد من عدم وجود قرنية مخروطية.

متى يشعر المريض بتحسن

يشعر المريض بتحسن في الرؤية من اليوم الثاني للعملية، والتحسن يكون تدريجي ويستغرق المريض من شهر حتى ستة أشهر حتى تتحسن حالته تماما، وتختلف المدة بإختلاف الحالة.

تجربتي مع عملية زراعة العدسات

كنت أعاني من مشكلة طول النظر، وكنت أضطر دائما لإرتداء النظارة، والتي كانت تسبب لي الكثير من المشاكل، في حالة كان الجو ممطر ولأسباب أخرى، فذهبت للطبيب لعمل عملية ليزر، ولكنه أخبرني بأن عملية الليزر غير مناسبة لحالتي ونصحني باللجوء لعملية زراعة العدسة، وبالفعل قمت بعمل الفحوصات اللازمة وقام الطبيب بإجراء العملية لي، وبعد شهر واحد تحسنت حالتي تماما ولم أعد في حاجة لإرتداء النظارات.

تجربتي مع عملية زراعة العدسات

تجربتي مع عملية زراعة العدسات

إقرأ أيضا    

 اماكن وتكلفة زراعة الشعر في مصر ومقارنتها بالدول الاخرى

عملية شد الجفون

عملية شد الجفون يلجأ لها كثيرون إما لأسباب تجميلية أو لأسباب طبية، ولكن في البداية لابد من التعرف على أسباب ترهل الجفون، وهي:

– مع التقدم في العمر يفقد الجلد مرزنته، وكذلك يفعل الجفن، فيفقد مرونته ويتدلى الجلد الزائد على الجفن العلوي والجفن السفلي.

– يتسبب الجلد الزائد على الجفن العلوي والسفلي في حدوث تجاعيد وإنتفاخات حول العين، مما يتسبب في وجود طيات من الجلد حول العين والتي قد تتسبب في مشاكل في الرؤية.

– يوجد دهون تغطي مقلة العين والتي قد تتسبب في حدوث إنتفاخات في الجفن العلوي والجفن السفلي.

كيف تتم عملية شد الجفون

عملية شد الجفون هي عملية تهدف إلى إزالة الجلد الزائد في الجفون والدهون أيضا بهما، ولابد من أن تكون الحالة الصحية للمريض جيدة جدا، وهذه العملية تستغرق حوالي ساعتين تقريبا، إذا كان المريض يعاني من ترهل في الجفون الأربعة.

يقوم الطبيب في البداية بتخدير المريض عن طريق حقن موضعية يتم حقنها حول العين وأيضا التخدير عن طريق الفم، ويقوم الطبيب بشد ترهلات الجفون العلوية أولا، فيفصل الجلد الزائد ثم يقوم بعمل غرز بسيطة والتي لا تستغرق أكثر من ستة أيام حتى تشفى تماما، ثم يبدأ في العمل على الجفون السفلية والتي قد لا تحتاج لغرز على حسب الحالة.

تجربتي مع عملية زراعة العدسات

عملية شد الجفون

إقرأ أيضا  

 تجربتي مع الهايفو لشد الوجه

تجربتي مع عملية شد الجفون

بالرغم من أني لم أتجاوز الأربعين عاما إلا أني أعاني من ترهلات شديدة في منطقة حول العين، لدرجة أن طيات الجلد في الجفون تحجب عني الرؤية، فذهبت لجراح تجميل وبعد إجراء الفحوصات اللازمة، قام بعملية شد للجفون الأربعة، وبعد حوالي خمسة أيام شفيت الغرز تماما، والتي كانت في الجفون العلوية فقط، وأصبح شكل منطقة العين جميل مثل السابق.