تجربتي مع عملية شد الافخاذ ، يتم اللجوء إلى عملية شد الافخاذ عند الحاجة إلى الحصول على شكل فخذين متماثلين عن طريق شد الجلد المترهل وفي نفس الوقت شفط الدهون المتراكمة في هذه المنطقة مما يساعد في الحصول على بشرة أنعم بدون أي تجاعيد أو سيلوليت أو خطوط دقيقة.

تجربتي مع عملية شد الافخاذ

تتم عملية شد الافخاذ في حالة وجود جلد متراكم وأنسجة حول الافخاذ أو في حالات وجود دهون زائدة في هذه المنطقة يتم ازالتها عن طريق الجراحة حيث أن في بعض الحالات من الصعب نزول الوزن في منطقة الافخاذ حتى مع ممارسة التمارين الرياضية فلن يتم الحصول على مظهر رشيق ومتناسق.

وفي حال اجراء هذه الجراحة يجب التوقف عن التدخين أو المسكنات قبل اجراء العملية وشرب كميات كبيرة من الماء مع تناول الطعام الصحي وممارسة التمارين الرياضية.

أما بعد الجراحة فيجب الابتعاد تماما عن التدخين وفي نفس الوقت تناول الطعام الصحي وشرب كميات كبيرة من الماء وممارسة التمارين الرياضية التي تحافظ على شكل الافخاذ بعد شدها.

ومن بين التجارب الناجحة لعملية شد الافخاذ هي تجربة فتاة قامت بهذه العملية وحصلت على افخاذ مشدودة ورشيقة حيث نصحها الطبيب بتناول الماء بكثرة وممارسة التمارين الرياضية وهو ما ساعدها في التخلص من الجلد المترهل الزائد.

تجربتي مع شفط دهون الفخذين

أنا عمري 25 عام، ووزني حوالي 65 كيلو جرام، وطولي 160 سم، أي أن وزني قريب جدا من المثالي، ولكن أعاني من مشكلة إمتلاء الأرداف والأفخاذ، مما يسبب لي الإحراج الشديد، فلا يمكنني إرتداء ما أريد، وأضطر لإرتداء إستيل واحد من الملابس، وأيضا لا تخفي المشكلة.

حاولت القيام بالعديد من الأنظمة الغذائية والتمارين الرياضية، ولكن دون فائدة، لا يتناقص محيط المنطقة ولا حتى سم واحد، فأخبرني طبيبي بأنه يمكن أن أقوم بعملية شفط لدهون هذه المنطقة، مما يساعد في تحسين مظهرها، قلقت في البداية وتخوفت ولكنه أخبرني بأنها عملية بسيطة، وسوف يستعمل تخدير موضعي، فوافقت بعد تفكير طويل.

في البداية قمت بكافة التحاليل والفحوصات المطلوبة حتى يتأكد الطبيب من أنه يمكني تحمل هذه العملية دون مضاعفات، ثم بعدها تم تجهيزي للعملية، وخضعت لها، وقام بإستخدام تقنية الليزر في شفط الدهون، وبعد العملية كنت أشعر ببعض الألام في الأيام الأولى ولكن كان الطبيب يعطيني مسكن، وبعد أن تعافيت تماما، أصبح شكل هذه المنطقة متناسق مع باقي جسدي، وأصبحت أستطيع إرتداء ما أريد، وتحسنت نفسيتي كثيرا .

تجربتي مع شفط دهون الفخذين

تجربتي مع شفط دهون الفخذين

إقرأ أيضا        

  تجربتي مع ابر اذابة الدهون

الأشخاص الذين يمكنهم الخضوع لعملية شفط دهون الفخذين

من الممكن أن يخضع لهذه العملية الرجال والسيدات، فهذه العملية لا تهدف للتخسيس وإنما هي عملية تجميلية تحسن المظهر الخارجي فقط، ويوجد حاليا العديد من التقنيات التي تستخدم لشفط دهون الفخذين، كما أنها عملية أمنة، ولكن حتى يستطيع شخص أن يخضع لها، لابد من أن تتوافر فيه بعض الشروط وهي:

– أن تكون الحالة الصحية للشخص جيدة ولا يعاني من أي مشاكل صحية قد تؤدي لنتائج عكسية في وقت الجراحة.

– أن لا تمثل الجراحة أي خطر على حالته الصحية.

– لا يمكن للمدخنين الخضوع لهذه العملية، فيجب إيقاف التدخين قبل العملية بوقت كافي.

– أن يكون وزن الجسم قريب من المثالي، في حدود 30% من الوزن المثالي.

– أن يكون الشخص قد حاول التخلص من دهون الفخذين والأرداف بإستخدام الرياضة والحميات الغذلئية ولكن لم تتأثر دهون المنطقة ولم يتخلص منها.

– خلوه من الأمراض المزمنة مثل إرتفاع الضغط ومرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية.

إقرأ أيضا        

حبوب ثيرمو سبيد لحرق الدهون

التقنيات المستخدمة في شفط الدهون

يوجد العديد من التقنيات التي من الممكن أن تستخدم لشفط الدهون، والتي يحددها الطبيب على حسب الأنسب للحالة، ومن هذه التقنيات ما يلي:

شفط الدهون بالليزر

في هذه التقنية يتم إستخدام أشعة الليزر لإذابة الدهون بفضل حرارتها، فيتم توجيه أشعة الليزر على المكان المطلوب، ولكن بعد تخدير المريض، فيتم إذابة الدهون ثم شفطها، وتساعد الحرارة الناتجة عن أشعة الليزر في تحفيز إنتاج الكولاجين في مكان شفط الدهون، مما يساعد في شد الجلد المترهل، وتحسين حالة الجلد، كما تتميز هذه الطريقة في أن التعامل مع الدهون يكون بطريقة غير مباشرة، مما يضمن تفادي الأثار الجانبية الضارة التي تكون مصاحبة للطرق الأخرى.

شفط الدهون بالليزر

شفط الدهون بالليزر

إقرأ أيضا    

    ابر التنحيف saxenda والاثار الجانبية لها

شفط الدهون بالفيرز

في هذه التقنية يتم تخدير المريض موضعيا، فيتم تخدير المنطقة التي سوف يتم شفط الدهون منها، ثم يتم عمل شقوق بسيطة جدا لا تتعدى المليمترات، ويتم من خلالها ضخ محلول ملحي معقم، هذا المحلول تكون وظيفته التفاعل مع المخدر والعمل على تخثير الأوعية الدموية، حتى يتم تقليل نسب حدوث نزيف، كما يساعد المحلول الملحي في قتل البكتريا وتمديد الدهون لتسهيل إذابتها.

في هذه التقنية يتم الإعتماد على الموجات فوق الصوتية للتعامل مع الدهون، فالدهون التي تم تمديدها بواسطة محلول الملح أصبح من السهل التعامل معها وإذابتها بواسطة الحرارة المعتدلة التي تنتج عن تقنية الفيرز وأيضا الذبذبات الإهتزازية التي تكون مصاحبة للحرارة، فيتم إذا بة الدهون ثم شفطها.

ما يميز هذه التقنية أنه يمكن من خلالها الوصول لكل أعماق الدهون، فيسهل إذابة حتى الدهون السطحية التي من الصعب إذابتها بواسطة التقنيات الأخرى، وبالتالي تساعد هذه التقنية في تحسين شكل الجلد كما تساعد في لنحت بدقة كبيرة.

الطريقة التقليدية في شفط الدهون

في الطريقة التقليدية يتم التعامل مع الدهون بطريقة مباشرة مما يزيد من الأثار الجانبية التي تكون مصاحبة لشفط الدهون، فيتم عمل شقوق في الجلد، ثم يتم إستخدام كانيولا ذات سن طويل ومدبب في تفتيت الدهون عن طريق إدخالها وإخراجها بقوة، ثم يتم إستخدام مضخة شفط الدهون لتفريغ الدهون داخل زجاجة، وبالرغم من أن هذه الطريقة تؤدي لنتائج جيدة ولكن أثارها الجانبية عديدة من تورمات وكدمات.