تجربتي مع فرك الشعر بالثوم ، الثوم هو من الاغذية الطبيعية المفيدة للجسم والذي يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للشعر والبشرة، لذلك يدخل في عدة وصفات طبيعية للعناية بالشعر كما أنه من المكونات الاساسية لاشهر منتجات العناية بالشعر المتوفرة في الاسواق.

تجربتي مع فرك الشعر بالثوم

الوصفات الطبيعية هي من افضل الوصفات للعناية بالشعر والذي يسمح للشعر بالتغذية السليمة وامداده بالعناصر الغذائية المناسبة وتنشيط الدورة الدموية والاهم من ذلك هو عدم الحاق الضرر بالشعر مثل ما يحدث بعد الاعتماد على المستحضرات المتوفرة في الاسواق والتي بها مواد كيميائية مضرة.

يستخدم الثوم للشعر لتحفيزه على النمو لذلك يمكن استعمال الثوم مع عسل النحل وفرك الشعر به مما يساعد على نمو الشعر بشكل صحي جدا اضافة الى التخلص من مشاكل الشعر الشائعة واشهرها تساقط الشعر وتقصفه والتخلص من قشرة الشعر المزعجة.

يستخدم الثوم لجعل الشعر قوي وجذاب ولامع كما يمكن خلطه مع زيت الزيتون لعلاج تساقط الشعر، ويمكن أيضا خلطه بزيت جوز الهند لازالة الشيب وخلطه بعصير الليمون للتخلص من القشرة الموجودة في فروة الرأس.

ومن بين التجارب الناجحة في استخدام الثوم لفرك الشعر تجربة فتاة كانت تعاني من فراغات الشعر الناتجة عن التساقط والتي جربت خلطة الثوم وزيت الزيتون وكانت نتائجها رائعة من اول اسبوع من الاستخدام.

الثوم لتطويل الشعر تجربتي في كيفية الاستفادة من ذلك الاختراع الرائع الذي كنا نغفل عنه كثيرا، فهو من المكونات الاساسية التي توجد في المنزل والذي لم يأخذ حقه بعد في عملية الشفاء.

الثوم لتطويل الشعر تجربتي 

تقول صاحبة التجربة انها ارادت ان تتشارك معنا تلك التجربة لتفيد بها عدد كبير من السيدات كما استفادت هي فتقول،  كنت اعاني من الشعر الخفيف طوال الست سنوات الماضية وكان الشعر عاجز للغاية لا يطول، وكنت استخدم العديد من الوصفات الطبيعية والكيميائية التي يتم وصفها لي حتى نحصل على أي نتيجة، ولكن كانت الوصفة الاخيرة هي افضلهم نتيجة، نصحتني احدى صديقاتي باستخدام الثوم للشعر، وبالفعل كنت أقوم بفرك الشعر بالثوم جيدا.

ومع الاستمرار في استخدام الثوم وجدت نتيجة مبهرة حيث أن الثوم ساعدني كثيرا في تطويل الشعر وتكثيفه وجعله ناعم للغاية، كما انني بعدما توقفت عن استخدام تلك الوصفة ولازلت احتفظ بنفس النتائج، ولكن من حين إلى آخر اقوم باستخدامه مرة واخدة من كل اسبوع او حتى مرة كل شهر على حسب الحاجة.

الثوم لتطويل الشعر تجربتي

الثوم لتطويل الشعر تجربتي

اقرأ ايضا

تجربتي مع خلطة الثوم والليمون للتنحيف

طريقة استخدام الثوم للشعر 

نقوم بوضع نصف كأس من زيت الخروع مع نصف كأس من زيت الزيتون  ونضيف اليهم خمس فصوص من الثوم، بعدها نقوم بخلطهم مع بعض جيدا عن طريق الخلاط الكهربي، ثم بعدها نقوم بوضعهم داخل الثلاجة، يمكنك الاحتفاظ بالزجاجة وستلاحظ عدم تغير لونها او رائحتها داخل الثلاجة، وكل مكونات تلك الوصفة من زيت الخروع أو زيت الزيتون او حتى الثوم من المكونات المفيدة للغاية للجسم، يمكنك ترك تلك الوصفة على الشعر ونقوم بفرك فروة الراس بها ونتركها لمدة ساعة واحدة ثم نقوم بعدها بغسل الشعر جيدا وستلاحظ النتيجة بعد مدة قصيرة من استخدام تلك الوصفة، كما يمكنك ان تقوم بعمل تلك الوصفة يوم بعد يوم.

وصفات لاستخدام الثوم للشعر 

أن للثوم علاقة كبيرة بعملية تطويل الشعر ، كما انه يعتبر من أهم العناصر التي تعطي الشعر الصحة التي يحتاجها وبالتالي زيادة في الطول، حيث انه يساعد على تحفيز الخلايا التي تساعده في النمو ويقوي أيضا البصيلات التي توجد من الجذور، ويزيل كل المواد الضارة والجراثيم والفطريات التي توجد في فروة الرأس، كما انها تزيد من تدفق الدورة الدموية  داخل فروة الرأس.

اقرأ ايضا

الثوم و فوائده العامة المفيدة لكل الجسم

وصفة الثوم مع الزبدة لإطالة الشعر 

نقوم بإحضار ملعقة كبيرة من الزبدة مع ثماني فصوص من الثوم، ونضع عليهم ملعقة كبيرة من المايونيز وملعقة أخرى من لبن الزبادي، ثم نقوم بوضع كل المكونات مع بعضها البعض ووضعها في الخلاط الكهربي، حتى نحصل في النهاية على خليط متجانس قوامه يشبه الكريم، ونقوم بدهنه في فروة الرأس مرة واحدة كل اسبوع ونتركه على الشعر ثلاث دقائق فلك ثم نغسل الشعر بعدها جيدا.

الثوم مع الزيوت الطبيعية 

كما ذكرنا أن الزيوت الطبيعية من الاشياء المفيدة للغاية للشعر، نقوم بإحضار رأس كاملة من الثوم ونضع عليها ملعقتين من زيت الزيتون وايضا زيت الخروع والجرجير وزيت جوز الهند وايضا زيت اللوز، نقوم بوضع رأس الثوم في مقلاة ونضع فوقها كل انواع الزيوت التي تم ذكرها ونتركها على النار مع التقليب المستمر،  ثم بعدها نقوم بتركه بالجانب حتى يبرد نهائي وبعدها نقوم بوضعه على الراس، بعدها نقوم بتركه على الرأس لمدة ثمان ساعات كاملة ولكن عليك أن تحرص على لف الشعر جيدا بكيس من النايلون حتى لا يتسرب الخليط ويلوث الثياب او الفراش، يمكنك ايضا ان تقوم بتجربة وضع كمية قليلة من الخليط على الراس حتى تتأكد من عدم وجود أي حساسية من المكونات وتجنب حدوث الطفح الجلدي.

الثوم لتطويل الشعر تجربتي

الثوم لتطويل الشعر تجربتي

اقرأ ايضا

تجربتي مع حبوب الثوم و حبوب brewers yeast

اشياء مفيدة لتطويل الشعر

1_ خلطة زيت الخروع، يتم تدليك الشعر بالزيت جيدا وتركه على الشعر فترة من الوقت وبعدها يتم غسله جيدا بالشامبو والماء، ويجب الحرص على وضع كيس بلاستيك أثناء وضع الزيت.

2_ خل التفاح، خل التفاح من المكونات المفيدة للغاية في عملية إزالة الأوساخ والجراثيم من الشعر، كما انه يمكن ان تقوم باستخدامه بديل للشامبو، فيمكن وضع ملعقتين من خل التفاح على الماء ونتركها على الشعر لمدة ثلاثين دقيقة ثم نقوم بغسلها مرة اخرى.

3_ ماسك الزيتون ويكون عبارة عن مجموعة كبيرة من الزيوت التي يتم خلطها جيدا مع بعضها البعض وتكون نسبتهم متساوية، ونتركه على الشعر لمدة نصف ساعة ثم يغسل الشعر مرة اخرى بالماء والشامبو جيدا للتخلص من الزيوت.

4_ خلطة الحلبة، الحلبة لها دور كبير في تغذية الشعر وتطويله، لذا يمكن أن نقوم بخلطها مع احد انواع الزيوت وتركها على الشعر لنصف ساعة ثم غسلها مرة أخرى.