تجربتي مع لبان الذكر للتبيض ، يعرف لبان الذكر بالكندر وهو نوع من أنواع الأعشاب الطبيعية الطبية المستخدمة في الكثير من الوصفات الطبيعية للبشرة والشعر، حيث يحتوي على مجموعة من المغذيات الطبيعية المهمة حيث ثبت أنه يستخدم في ازالة تجاعيد البشرة وتبييضها.

تجربتي مع لبان الذكر للتبيض

يستخدم لبان الذكر للتبييض وهو العشبة الأكثر استخداما لهذا الغرض فمع التعرض لأشعة الشمس والملوثات المختلفة تسمر البشرة مما يؤثر على شكلها ولونها، لذلك فإن لبان الذكر يمد البشرة بكل ما تحتاجه من عناصر لتبييضها لأنه يحتوي على المولاجين المهم لاعادة تجديد خلايا البشرة.

ولا يعمل لبان الذكر على التبييض فقط بل يعمل على تقشير الجلد الميت في البشرة مما يمنحه الصحة والحيوية والمرونة، ويمكن ان يحمي من اشعة الشمس إن تم استخدامه بشكل يومي، كما يعمل على تفتيح البقع الداكنة في الوجه ويعمل على توحيدها، وفي نفس الوقت يوحد لون البشرة حول الشفاة ويعالج الهالات السوداء تحت العين.

من الأفضل استعمال لبان الذكر بالطريقة الصحيحة حتى يمكن الاستفادة بفوائدها العظيمة، عن طريق اضافة قدر كافي من لبان الذكر في اناء به ماء ويتم غليهما على النار، ثم تركها تبرد وتصفيتها ويمكن اضافة ماء الورد إليها وغسل الوجه أو الجسم به يوميا صباحا ومساء.

اللبان الذكر

هو مستخرج من من شجرة الكندر وهو عبارة عن لبان يمضغ بالفم لتسوس الأسنان والتهاب اللثة , وأيضا يتم نقعه كمشروب طبيعي , يزرع في شمال افريقيا واليمن وعمان وبلاد شبه الجزيرة العربية .

تجربتي مع لبان الذكر للوجه

خلال تجربتي مع لبان الذكر للوجه فقد حصلت على الاتي

1_ يخفي آثار الحروق والجروح
2_ هو مرطب طبيعي للبشرة
3_ يلمع البشرة ويعطيها نضارة ويوحد لون البشرة
4_ يتمكن من علاج التشققات وتمدد البشرة وتجدد الخلايا التالفة
5- يعالج حب الشباب والبثور والبقع الداكنة في البشرة ويساعد علي نعومة البشرة واخفاء العيوب
6_يحارب الشيخوخة والتجاعيد ويساعد على اشراقة البشرة
7- يعالج الامراض الدمام والجدري وكثير من الامراض الجلدية

تجربتي مع لبان الذكر للتبيض

تجربتي مع لبان الذكر للوجه وللبشرة

 

اقرأ معنا

كبسولات الفحم وفوائدها للقولون والشعر والبشرة والتحنيف

تجربتي مع لبان الذكر للشعر  ( زيت لبنان الذكر )

يساعد زيت لبان الذكر في مشاكل تساقط الشعر والتقصف ويساعد في التخلص من القشرة وينشط الدورة الدموية في فروة الرأس , وزيادة كثافة الشعر . ولنعالج كل هذه المشاكل نأخذ معلقة من لبان الذكر وندلك بها فروة الرأس ونترك الزيت على الشعر لمدة تتراوح من 4الى 5 ساعات ثم يتم غسل الشعر بالماء الدافئ ويكرر 3 مرات اسبوعيا وسوف تظهر النتيجة بعد عدة مرات .
وهناك بعض الزيوت المفيدة للشعر أيضا ومنها

_ زيت الخروع
_ زيت الجرجير
_ زيت السمسم
_ زيت الافندر
_ زيت اللوز
_ زيت جوز الهند

لبان الذكر وفوائده للأطفال

يساعد في ادرار البول ويعالج مشكلة الامساك عند الأطفال
يحارب الالتهابات منها التهاب القصبة الهوائية والحنجرة وينشط عمل الجهاز التنفسي
يساعد في طرد البلغم ويخفف من الاصابة بالبرد ويعالج الربو
يخفف من انتفاخ البطن وتقلصاتها ويطرد الغازات
مسكن قوي لالام الأسنان واللثة

خلطات لبان الذكر الطبيعية

_ لمعالجة حب الشباب نخلط معلقة كبيرة من مدقوق لبان الدكر ومعلقة كبيرة من ماء الورد ونفرده على المكان المطلوب ونتركه ساعة ونغسله بالماء الفاتروتكرر 3 مرات في الأسبوع .
_ لنضارة البشرة نخلط معلقتان من زيت لبان الذكر ومعلقتان من زيت جوز الهند  ,ويوضع على البشرة ونتركه من نصف ساعة الى ساعة ونغسله بالماء الفاتر .

_ لمعالجة الشيخوخة والتجاعيد نخلط مقدار من لبان الذكر مع كوب كبير من الماء على نار هادئة ونتركه حتى الغليان ثم نرفعه من على النار ونتركه يبرد ثم نفرده على الوجه ونتركه ساعة ثم نغسله بالماء .

تجربتي مع لبان الذكر للتبيض

تجربتي مع لبان الذكر للبشرة

مميزات شرب لبان الذكر

يحمي الكلى من الترسبات المحلية والحصى ويطرد السموم , يقي الجسم من السرطانات ومهدئ تام للأعصاب , يعالج الأرق والقولون والجهاز الهضمي والاسهال والتهابات المعدة , يساعد على التخلص من الوزن الزائد , ويحمي القلب من الامراض والجلطات وانسداد الأوعية الدموية .

الفرق بين لبنان الذكر و الصمغ العربي

لبان الذكر على الريق

_ مشروب لبان الذكر على الريق يقضي على على جميع الالتهابات الموجودة بالجسم (ينقع في كوب من الماء المغلي ويترك ليبرد ويشرب على الريق ).

_ يطرد السموم الموجودة بالدم ويعزز المناعة ضد المكروبات والبكتيريا والشوائب .

_ يعالج الأسنان ويحميها من التسوس ويطهرها ويعالج التهابات اللثة ويتخلص من الروائح الكريهة .

_ يخفف التقلصات المصاحبة للطمث والددورة الشهرية وينظم مواعيدها .

_ يعالج السعال الجاف والبرد والزكام والقصبة الهوائية ويقوي الجهاز التنفسي .

_ يعالج الطفح الجلدي واضطرابات الجلد وازالة الندوب , والزهايمر والاكتئاب ويعزز المزاج وافراز الكولاجين في الجسم .

دراسات على مضغ لبان الدكر وفوائده

أظهرت الدراسات أن تناول العلكة الخالية من السكر بعد الوجبات يمكن أن يساعد في تحييد الأحماض التي قد تضر أسنانك.

يزيد مضغ العلكة أيضًا من إنتاج اللعاب ، مما يساعد على التخلص من جزيئات الطعام التي يمكن أن تتفاقم بين الأسنان.

ومع ذلك ، يمكن أن يكون للثة السكرية تأثير معاكس على الأسنان ، ويجب على أي شخص يعاني من ألم الفك أو النقر أن يمتنع عن المضغ.

كما اظهرت بعض الدراسات أن مضغ العلكة يقلل من هرمون الإجهاد الكورتيزول ، مما يجعله وسيلة سهلة لتجعلك أقل توتراً.

وبما أنه يمكن أن يساعدك على التركيز ، فمن الأسهل تحقيق بعض التأثير التأملي مع المضغ الرتيب ؛ انها نوع  التهذيب النفسي يشبه فالعوام  التنفس العميق.

كما اثبتت الدراسات ان العلكة الخالية من السكر طريقة رائعة لكبح الرغبة الشديدة في تناول الطعام لأنها تعمل كوجبة خفيفة خالية من السعرات الحرارية بشكل أساسي والتي يمكنك مضغها لساعات.

على الرغم من أن ذلك لن يساعدك مضغ لبان الدكر في انقاص وزنك بشكل كبير من تلقاء نفسه ، إلا أنه يمكن أن يساعدك في اتخاذ قرارات صغيرة أكثر فائدة ، مما سيؤدي إلى عادات صحية افضل ، لكن اللعاب الذي تنتجه من المضغ يبني الحمض في معدتك ،هذا سوف يساعد جسمك على هضم الأطعمة بشكل أكثر كفاءة!