تجربتي مع ماء الارز للشعر : ماء الأرز في الأونة الأخيرة إنتشر إستخدامه بين الفتيات كثيراً نظراً لفوائدة المذهلة لصحة البشرة والشعر حتى إن كثيراً مِن أخصائيون التجميل ينصحون جداً بإستخدامه مِن أجل تحسين مظهر البشرة والشعر بطريقة طبيعية تماماً حيث أن ماء الأرز يحتوي على الكثير مِن العناصر الغذائية المفيدة للشعر والبشرة.

تجربتي مع ماء الارز للشعر

تجربتي مع ماء الأرز ليست رائعة فحسب وإنما هي ممتازة فقد كان شعرلي كيرلي ومليء بالإلتواءات وقصير بعض الشيء ولكن بعد إستخدامي لهذا المنقوع الرائع إزداد طول شعري بشكل ملحوظ وما عاد كيرلي وإنما أصبح مفروداً ورائعاً وبه لمعة مميزة وحتى إنه ما عاد يُفرز إفرازات دهنية وأصبح ناعماً وما عاد يتقصف أو يتساقط كما كان، وفي الواقع أنا أنصح به لمَن يُعانون مِن نقص الفيتامينات فهو مُفيد للغاية ويقضي عليى التقصف ويُعطي للشعر دفعة مِن الصحة والحيوية.

لإستخدام هذا المنقوع قومي بنقع الأرز ساعة أو نصف ساعة وإستخدمي المنقوع في غسل شعرك ولا تقلقي مِن الرائحة فهو لا يُسبب أية رائحة كريهة، ومِن الجدير بالذكر أنه يُمكن الإحتفاظ بالمنقوع في الثلاجة لمدة يوم أو يومين ولكن لابد مِن رميه إذا ما شعرتي بأن لونه تغير أو صار له رائحة.

تجربتي مع ماء الارز للشعر

تجربتي مع ماء الأرز للشعر

إقرأ أيضا      

 تجربتي مع موية الرز لتطويل الشعر

فوائد مياه الأرز للشعر

مياه الأرز تحتوي على المادة الفعالة إينوزيتول التي تُعد أحد الكربوهيدرات التي تعمل على تقوية الشهر وتُزيد مِن مرونته ومِن أهم فوائد مياه الأرز للشعر:

1- التحسين مِن نمو الشعر

مياه الأرز تعمل على علاج تساقط الشعر حيث تحتوي على الأحماض الأمينية التي تعمل على تجديد الشعر وزيادة معدل نموه، كما تحتوي على فيتامين E وفيتامين C وفيتامين B وهي كلها فيتامينات تُساعد على تسريع نمو الشعر.

2- الحد مِن تقصف الشعر

تحتوي مياه الأرز على الكثير مِن البروتينات التي تُساعد على التخلص مِن إنقسامات الشعر حيث أن إنقسامات الشعر تحدث نتيجة لتعرض الشهر لتلوث خارجي مما يُفقد الشعر لصحته ولكن الأحماض الأمينية التي تتوفر في مياه الأرز تعمل على علاج الأضرار وإصلاح الشعر.

3- التحسين مِن نسيج الشعر

بدلاً مِن إستخدام الشامبو والبلسم يُفضل إستخدام مياه الأرز فهي تُساعد على تحسين الشعر وزيادة كثافتة مما يعني الحصول على شعر جميل وصحي.

4- حماية الشعر

مياة الأرز تُقلل مِن الإحتكاك السطحي وتُحسن مِن مرونة الشعر حيث أن الكربوهيدرات المتواجدة في الأرز تعمل على علاج تلف الشعر وحمايته وتظل هذه المادة متواجدة على الشعر حتى بعد إزالة مياه الأرز مما يُساعد على حماية الشعر مِن التلف.

5- تقوية جذور الشعر

مياه الأرز تحتوي على الكثير مِن الأحماض الأمينية المفيدة للشعر، ومِن الجدير بالذكر أن مياه الأرز تُساعد وبشكل كبير وفعال على تقوية جذور الشعر وإعطائه لمعة مميزة وزيادة معدل نعومته.

6- علاج قشرة الرأس

تُعد القشرة أحد أكثر مشاكل الشعر إحراجاً على الإطلاق، ولهذا فإن مياه الأرز تُساعد على التلخص مِن مشكلة القشرة بشكل كامل وتام وتقي مِن إحتمالية حدوثها في المستقبل.

7- جعل الشعر حريري ولامع

تعمل مياه الأرز على جعل الشعر ناعم ولامع كالحرير وصحي أكثر.

8- القضاء على القمل

القمل هو أكثر مشاكل الشعر إزعاجاً على الإطلاق والنشا المتواجد في مياه الأرز تُساعد على القضاء على القمل والتخلص مِنه بشكل طبيعي وسهل.

تجربتي مع ماء الارز للشعر

فوائد مياه الأرز للشعر

إقرأ أيضا

         الحلبة لتطويل الشعر عن تجربة

إستخدام ماء الأرز في تحسين صحة الشعر

مياه الأرز تُساعد وبشكل كبير في الحصول على شعر صحي قوي وسلس فالشعر يتكون مِن البروتين والأرز يحتوي على البروتين بكثرة ولهذا فإنه مُفيد للغاية للشعر حيث أنه يُساعد على تقويته وزيادة نعومته، ومِن الجدير بالذكر أن الأرز يحتوي على إينوزيتول وهو أحد أنواع الكربوهيدرات التي تعمل على منع تلف الشعر أو تقصفه وتُساعد على جعله صحي أكثر وقوي أكثر وتُخلصه مِن مشاكل التساقط.

لإستخدام مياه الأرز في جعل الشعر صحي أكثر كل ما يجب فعله هو غسل الشعر بالشامبو كما هو معتاد ثم وضع ماء الأرز على الشعر وتدليك فروة الرأس بلطف شديد بإستخدام أطراف الأصابع ولمدة لا تقل عن عشر دقائق، ثم يتم غسل الشعر بالماء العادي وتُكرر هذه العملية مِن مرتين إلى ثلاثة مرات في الإسبوع.

إقرأ أيضا  

     السدر لتكثيف الشعر تجربتي الفريدة والمتميزة

إستخدام مياه الأرز في تحسين ملمس الشعر

مما هو معروف أن مياه الأرز تُساعد وبشكل فعال على التحكم والسيطرة على الشعر المجعد حيث أن الأرز يحتوي على نسبة عالية مِن البروتين المفيد للشعر والذي يُزيد مِن مرونته، ولإستخدام مياه الأرز في تحسين ملمس الشعر كل ما يجب فعله هو تحضير كمية مِن مياه الأرز المختمرة وكمية أخرى مِن الماء العادي ولكن ثلاثة أضعاف كمية مياه الأرز المختمرة ويتم خلط كلا المكونين مع بعضهما البعض بشكل جيد ويُغسل الشعر بإستخدام الشامبو ثم يُغسل مرة أخرى بالماء البارد ويوضع الخليط على الشعر كغسيل نهائي ويُترك بعض الوقت وتُكرر هذه العملية مِن مرة إلى مرتين في الإسبوع.