تجربتي مع وضعية السجود ، الحمل هو هبة من عند الله سبحانه وتعالى يرزق به من يشاء من عباده، فكثيرا ما نجد أن هناك حالات تحدث فيها فرص الحمل بصعوبة نتيجة لأسباب كثيرة جدا قد تكون من الزوج أو الزوجة وهنا يجب أن تتم استشارة الطبيب للوقوف على الاسباب الرئيسية لتأخر الحمل ومن ثم علاجها.

تجربتي مع وضعية السجود

الرحم المقلوب هو من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى تأخر الحمل لأن الرحم في هذه الحالة لا يستقبل الحيوانات بشكل مناسب مما يعطل عملية الحمل ووصولها إلى البويضات حتى وإن كانت البويضات في كامل استعدادها للتخصيب فإن الطريق الذي يتم فيه التلقيح يعتبر مغلق.

ويمكن في هذه الحالة وهو رأي معظم الأطباء هو وضع السجود حيث يكون الرحم في هذه الحالة بشكله السليم مما يجعل هناك فرصا أفضل لحدوث الحمل وفي نفس الحالة يكون قوة الشفط عالية وهو ما يؤخر خروج السائل مرة أخرى خارج الرحم.

وخلال فترة العلاج يجب أن يلتزم كلا من الزوجين بالدعاء لله عز وجل بقولها رب لا تذرني فردا وانت خير الوارثين، مع الصدقة وقراءة القرآن والمواظبة على الصلاة حتى يرزقهما الله بالحمل السليم بإذنه.

تجربتي مع حبوب فيمارا

تقول صاحبة التجربة أنها قامت باستخدام حبوب فيمارا، وقد لاحظت ان النتيجة ظهرت بعد استخدام دام فترة، وأصبح لدي ثلاث بويضات نشطة قال لي الطبيب انها كلها جاهزة.

نبذة عن دواء فيمارا

يعتبر حبوب فيمارا هي واحدة من اشهر الحبوب التي تلجأ إليها الكثير من السيدات في تناولها بهدف تنشيط المبايض، وبالتالي تسرع من عملية الحمل خاصة للسيدات اللواتي يعانون من تاخر في الحمل والانجاب، تلك المشكلة التي تكون سبب في قلق العديد من السيدات وتتسبب في خوف الأزواج بشكل كبير.

تذهب العديد من السيدات إلى زيارة الطبيب يقوم بوصف ذلك النوع من العلاج لحل تلك المشكلة، حتى يتم تنشيط البويضات ويزيد من معدل فرص الحمل، ويعتبر من أفضل العلاجات التي تستخدم لتنشيط المبايض.

تجربتي مع حبوب فيمارا

تجربتي مع حبوب فيمارا

اقرأ ايضا

تجربتي مع شريحة منع الحمل

الاسباب التي يتم استخدام حبوب فيمارا بها

هناك العديد من الأسباب التي يمكن ان تستخدم فيها حبوب فيمارا، كما ان الطبيب فقط هو من يحدد الحالات التي تحتاج إلى استخدام الحبوب والحالات التي لا تحتاج لذلك، كما أنه هو من يحدد الجرعة المناسبة، ومن أهم الاسباب التي يجب أن تتناول حبوب فيمارا.

1_ يتم استخدام الحبوب في حالات ضعف التبويض، حيث أنه يساعد في تنشيط البويضات عند السيدات، ويزيد لديهن معدل الاباضة، فهو يساعد في زيادة البويضات في وقت قصير، وبالتالي يزيد من فرصة الحمل والانجاب.

2_ يتم استخدام الحبوب في علاج مشكلة تكيس المبايض، تلك المشكلة التي يصاب بها عدد كبير من النساء، وهي ايضا من الاشياء التي تعيق الحمل.

3_ يتم استخدام الحبوب في تقليل حجم الأورام

4_ يتم استخدام الحبوب في خفض نسبة هرمون الاستروجين، وبتلك الطريقة يقل من خطر الاصابة بمرض السرطان، وخاصة سرطان الثدي بعد انقطاع الطمث عند السيدات.

الجرعة التي يجب تناولها من حبوب فيمارا

لابد من استشارة الطبيب قبل استخدام حبوب فيمارا، وهو من يقوم بتحديد الجرعة التي يجب أن تأخذها، ولكن بشكل عام فان اغلب الاطباء يصفون العلاج أنه يتم أخذه على هذا النحو، تناول اثنين ونصف ملي جرام من الدواء بمعدل مرة واحدة في اليوم، وذلك يعتمد على وصفة الطبيب لك.

اقرأ ايضا

تجربتي مع ابر هرمون النمو

كيفية استخدام حبوب فيمارا

1_ يجب أن يتم استخدام العلاج على حسب التعليمات التي يتم ذكرها على غلاف العلبة المرفقة مع العلاج، ويتم تناول العلاج عن طريق الفم، ولابد من أخذ كمية وفيرة من الماء بعد تناول الجرعة.

2_ ابعاد تلك الأدوية عن متناول الاطفال بشكل كبير.

3_ يمكن أن يتم أخذ الجرعة التي تم وصفها من قبل الطبيب في أي وقت من اليوم، فالدواء ليس له أي علاقة بالاكل،.

الاثار الجانبية لحبوب فيمارا

1_ يمكن أن يتسبب العلاج في حدوث الطفح الجلدي الموجود على الجسم.

2_ حدوث بعض التورمات في منطقة الوجه، وايضا في منطقة الشفتين والعين.

3_ شعور الشخص بعدم قدرته على التنفس، وايضا صعوبة في أخذ النفس بشكل طبيعي.

4_ اصابة الشخص بالم شديد في الدماغ، والإصابة بالصداع المزمن وبشكل متكرر.

5_ الاصابة بالتعرق بشكل كبير وخاصة في فترة الليل.

6_ الاصابة بالم شديد في منطقة المفاصل، وألم شديد في منطقة العضلات.

7_ اصابة الشخص بالتعب بشكل ملحوظ، والارهاق المستمر.

8_ زيادة ملحوظة في الوزن.

9_ شعور الشخص بالغثيان والميل الى التقيؤ.

10_ الدوخة الشديدة التي يشعر بها الشخص.

11_ اصابة الشخص ببعض التورمات وخاصة في منطقة الاطراف والاصابع.

تجربتي مع حبوب فيمارا للحمل

تجربتي مع حبوب فيمارا للحمل

اقرأ ايضا

الم في الرحم مع افرازات بيضاء وقت التبويض

موانع الاستخدام

1_ يمنع استخدام العلاج في حالات الحساسية من أي مكون من المكونات الداخلية له.

2_ يمكن استخدام العلاج في حالة حمل المراة، حيث ان العلاج من الاشياء الخطيرة على الأجنة، ومن الممكن ان تكون سبب في تشوه الاجنة وسبب في وجود عيوب خلقية.

3_ هناك بعض الأدوية التي يمنع استخدامها عند أخذ العلاج منها مثلا تاموكسيفين.

كيفية حفظ حبوب فيلمار

1_ التاكد من ان الدواء محفوظ في مكان له نفس درجة حرارة الغرفة، وهي التي تتراوح ما بين عشرين درجة الى خمسة وعشرين درجة.

2_ يحفظ الدواء بعيدا عن أشعة الشمس المباشرة، وايضا بعيد عن الرطوبة.

3_ لا يحفظ العلاج في الأماكن التي لها درجة حرارة منخفضة، ولا يفضل وضعه في الثلاجة.

4_ الحرص على ابتعاد الحبوب عن متناول الأطفال.