تخصصات الجامعة الالكترونية بالدمام في المملكة ، التي لها دور كبير في تطوير التعليم و الرفع من مستوياته ، فقد أتاحت السعودية جامعة حكومية إلكترونية لتطوير التعليم في كافة التخصصات والمجالات ، تخصصات الجامعة الالكترونية بالدمام متنوعة لإختيار الطالب مايريده ومايرغب بالإلتحاق به .

تخصصات الجامعة الالكترونية بالدمام

للجامعة الالكترونية عدة تخصصات متنوعة وهي : 

كلية العلوم الصحية

كلية العلوم الصحية لديها عدة أقسام :

قسم الصحة العامة – قسم المعلوماتية الصحية .

قسم الصحة العامة 

قسم الصحة العامة أهدافه الاساسية تحديث وسائل التحاليل ، وتطوير وتحسين الصحة العامة للإنسان ، و معرفة أسباب المرض و كيفية توظيف هذه الوسائل في تعزيز صحة الإنسان .

قسم المعلوماتية الصحية

أهداف قسم المعلوماتية الصحية هي استخدام أجهزة الحاسب وتقنياتها الحديثة ، لتعزيز ورفع مستوى كفاءة الخدمات الصحية في المملكة .

كلية العلوم الإدارية والمالية 

كلية العلوم الإدارية والمالية لها عدة أقسام تحت بند هذا التخصص :

قسم الإدارة الإلكترونية – قسم إدارة الأعمال – قسم المالية – قسم المحاسبة .

قسم الإدارة الإلكترونية

هو قسم أصدر حديثا وهو عبارة عن إختلاط هذين التخصين ( إدارة الأعمال وتقنية المعلومات ) مع بعضهما ، فهذا التخصص أصبح في هذا الوقت تخصص مستقل بينما في الفترة السابقة كان يندرج تحت قسم المعلومات الإدارية .

قسم إدارة الأعمال

من يلتحق بتخصص إدارة الأعمال لهم الإستطاعة إستكمال  الدراسات العليا ، و العمل في مجال الموارد البشرية سواء القطاعات الخاصة أو القطاعات العامة ، يستطيعون العمل في كافة شئون الموظفين ، و العمل في التسويق لدى القطاعات الخدمية والقطاعات الإنتاجية .

قسم المالية

هذا التخصص يتميز بكثرة الوظائف المختلفة التي يستطيع خريجينه بالإلتحاق بها ، فجميع البنوك والمؤسسات والمنشأت المصروفية ، و المالية والشركات الخاصة بالتأمين ، وجميع الشركات تتطلب هذا التخصص للعمل بها .

قسم المحاسبة

خريجي هذا التخصص يستطيعون العمل في مجال المحاسبين والمراقبين الماليين ، أو العمل كمدير شريك ، والإلتحاق بالعمل لدى وظيفة مراجع داخلي ، أو المكاتب القانونية .

إقرأ أيضا

        تخصصات جامعة القصيم وطريقة التسجيل واهم الشروط

كلية العلوم والدراسات النظرية

لدى هذا التخصص عدة أقسام :

قسم العلوم الإنسانية – الإعلام الإلكتروني – قسم العلوم الأساسية – قسم اللغة العربية لغير الناطقين بها – قسم القانون – قسم اللغة الإنجليزية والترجمة .

قسم العلوم الإنسانية

قسم العلوم الإنسانية لا يعطي درجة علمية نظرا لأن مقرراته من المتطلبات الأساسية للكلية ، وبعض المتطلبات الأخرى إجبارية وبعضها ليس بمتطلب إجباري .

الإعلام الإلكتروني

يعمل هذا القسم على تعليم وتأهيل الطلاب لمعرفة الإعلام الإلكتروني وفهمه جيدا ، ومعرفة كل ما يندرج تحت هذا القسم ، وطريقة تأدية هذا التخصص في الخدمة العامة للوطن والشعب بشكل صحيح .

قسم العلوم الأساسية

هذا القسم لا يعطي درجة علمية نظرا لأن المقررات الخاصة به متطلبات أساسية بالكلية ، وهدفها الأول دعم وتأسيس الطلاب في كافة تخصصاتهم ومجالاتهم .

قسم اللغة العربية لغير الناطقين بها

قسم اللغة العربية هدفه الأول تنمية اللغة العربية ورفع المستوى الخاص بها فهي تتكون من 16 مستوى ،  وجعلها اللغة الرائدة والسائدة على المستوى العالمي والمستوى الإقليمي ،

قسم القانون

قسم القانون متخصص في معرفة آواخر القرارات والتطورات القضائية ، والتطورات الشرعية في المملكة .

قسم اللغة الإنجليزية والترجمة

يعمل هذا القسم على تنمية لغات الملتحقين به ، وإعدادهم إعدادا كاملا ومكثفا للتحدث و فهم هذه اللغة .

كلية الحوسبة والمعلوماتية 

لدي هذا التخصص عدة أقسام هي :

قسم الحوسبة المعلوماتية – قسم علوم الحاسب – قسم تقنية المعلومات .

تخصصات الجامعة الالكترونية بالدمام

تخصصات الجامعة الالكترونية بالدمام

إقرأ أيضا    

  طريقة التسجيل في جامعة الملك فيصل انتساب

اسهل تخصص في الجامعه الالكترونيه

من أفضل وأسهل التخصصات بالجامعة السعودية الإلكترونية للإلتحاق بالوظائف  ، وسوق العمل بعد التخرج هذه التخصصات :

– كلية العلوم الإدارية والمالية والتي يندرج تحت منها هذه الأقسام : قسم الإدارة الإلكترونية ، قسم إدارة الأعمال ، قسم المالية ، قسم المحاسبة .

– كلية العلوم الصحية والتي يندرج تحت منها : قسم الصحة العامة ، قسم المعلوماتية الصحية .

– كلية الحوسبة والمعلومات والتي يندرج تحت منها : قسم الحوسبة المعلوماتية ، قسم علوم الحاسب ، قسم تقنية المعلومات .

هل الدراسه في الجامعه السعوديه الالكترونيه صعبه ؟

الدراسة في الجامعة الإلكترونية ليست صعبة لهذا الحد الذي يتخوف منه الكثير ، فالمناهج بها ليس مناهج تعجيزية أو يصعب فهمها ومعرفتها ، والحضور بالجامعة يومين أسبوعيا يوما أون لاين ، ويوما مباشر في مقر الجامعة .

تخصصات الجامعة الالكترونية بالدمام

هل الدراسه في الجامعه السعوديه الالكترونيه صعبه ؟

إقرأ أيضا  

         ملعب جامعة الاميره نوره بالصور

طريقة ونظام الدراسة في الجامعة الإلكترونية 

طريقة ونظام التعليم في الجامعة الإلكترونية هي مزج ، ودمج بين التعليم الإلكتروني والتعليم بالحضور الإعتيادي ، وعدد سنوات الدراسة أربعة أو خمس سنوات تبعا لكل برنامج أكاديمي بالجامعة  .

طريقة التقديم بالجامعة 

يتم التقديم إلكترونيا من خلال بوابة القبول ، ولا يشترط القبول على مسار الثانوية العامة فقط ، بل أي مسار آخر ماعدا كلية العلوم الصحية هي التي يشترط القبول بها بمسار الثانوية العامة .