تفسير المرحاض المتسخ في المنام من الاحلام التي تحمل قلاقل لمن يراها لما للمرحاض من استخدام هام في حياة البشر في قضاء حوائجهم ، والاهتمام بنظافات الشخصية ، فتثير رؤية في المنام الفضول لمن يراه ، ويبحث في تفسيرات علماء التفسير لذلك ، وإلى ما تشير رمزيته في المنام .

تفسير المرحاض  ودخوله بشكل عام

– يقول علماء التفسير أن دخول الحمام بصفة عامة إشارة على تخلص الرائي من بعض المشاكل في الفترة القادمة ، استناد اً لاستخدام المرحاض في قضاء الحاجة ، كما قالوا أن من يري مرحاضه نظيفا ، فهو يدل على أن زوجته إن كان  رجلا امرأة صالحة ، وإن كانت امرأة دل على أن زوجها رجلاً صالحاً ، وذهب البعض أن رؤية المرحاض في المنام تشير على قضاء حاجة له هامة في الواقع كان بها تعطيل ما .

– ومن يرى نفسه في مرحاض مغلق عليه ، فلاخير فيه إذ تشير على مشاكل قادمة للرائي ، ومثلها إذا رأى مجار مرحاضه مسدودة ، فدلالة ذلك حسد واقع على الرائي ممن حوله .

– وقالوا أن من يدخل المرحاض ويخرج دون قضاء حاجته فإن كان الرائي شابا أعزبا أشار هذا على أن الشاب سو ف يتزوج ، وإذا كان رجلا متزوج كان دلالة هذا أن له سراً سوف ينكشف ، وإن كانت الرئية امرأة فهو فرح قادم إليها  وفرج بعد ضيق بامر الله .

– وإذا دخل الرجل الحما م لغرض الطهارة أو الوضوء ، دل ذلك على بحث الشخص عن طريق التوبة ، ونيله بأمر الله ومغفرة ، والبعد عن الذنوب

 

تفسير المرحاض ودخوله بشكل عام

 

اقرأ ايضا    تفسير الارقام في المنام فهد العصيمي 

– ولكن إذا رأى شابا لم يتزوج أن ثمة رائحة كريهة تخرج من المرحاض ، أشار هذا إلى المرأة السيئة السمعة ، وسليطة اللسان في محيط معارفه ، أو أنه سوف يقابلها ويتعامل معها .

– وإذا وجد الشاب الذي لم يتزوج مرحاضا ينبعث منه رائحة طيبة ، فيدل هذا أنه سوف يقابل فتاة ذات قلب طيب وسمعة طيبة وجميلة المنظر والملامح ، ولكن إذا وجد المرحاض تخرج منه القاذورات ، فسوف يقدم الحب والمشاعر للأشخاص الذين لا يلقون بالا بها ، ولا يعيروها أي اهتمام ، وعليه مراجعة نفسه فيهم .

تفسير رؤية المرحاض المتسخ للرجل

– ذهب غالبية المفسرين أن رؤية المرحاض المتسخ للرجل المتزوج ، تشير إلي مشاكل تفرق بينه وبين زوجته  ، وعليه مراجعة علاقته به حتى لا تسوء الأمور منه ، والتعامل بعقلانية ورشد في ذلك ، أو الفتنة بشكل عام من أغراءات الدنيا ، وقيل أن على الشخص مراجعة علاقته بالمحيطين به ، والتحلي بخلق الصبر في التعاملات ،  وحسن التصرف بحكمة ورجاحة عقل .

 – كما قيل إذا وجد رجلا متزوج نفسه في المنام أحد الاشخاص ، دخل مرحاض متسخ في بيته الشخص الرائي فيكون من رأى في منامه يدخل هذا المرحاض ، سبباً  في فتنة ومشاكل تحدث في بيت الرائي ، أو أن الشخص الذي رآه يكون طرفا في خلاف واضح ، ومشاكل بينه وبين الرائي وتكون خلافات كبيرة .

– كما قيل ان إذا وجد الرائي أن امرأة جميل تدخل مرحاضا متسخ  وغير نظيف ، فهو يتعرض لاغراء الدنيا التي تغريه بما يراه من سطحه جميل ورائع وحسن ، ولكن باطنه يحمل السوء ، وعدم الخير له ، وعليه مراجعه نفسه ، لان الأمر خلاف توقعه ، بل سئ للغاية .

 

تفسير رؤية المرحاض المتسخ للرجل

تفسير رؤية المرحاض المتسخ للشاب الأعزب

– إذا وجد الشاب الأعزب في منامه مرحاضا متسخ ، فلاخير فيه بل قد يتزوج شخص غير كفء له ، وقد يؤل زواجه لفشل قريب ، لذلك عليه مراجعة اختياراته في شريكةحياته قبل فوات الأوان ، لأن الزوجة الصالحة هي نعيم الدنيا للرجل ، والسند القوي له فيها .

– وفي رؤية المرحاض المتسخ قد يشير إلى أن الشاب الرائي يقع في فتنة كبيرة تسبب له مشاكل وخلافات كبيرة جدا ، فلا يتهاون بها ويستسلم لما يسمع من القيل والقال ، والادعاءات الكثيرة  والغير حسنة في هذه الفتنة ، والتعامل بحكمة ورجاحة عقل فيها

 

اقرأ أيضا    الملابس في المنام الجديدة منها والقديمة

تفسير رؤية المرحاض المتسخ للفتاة العزباء

– إذا وجدت الفتاة العزباء التي لم يسبق لها الزواج أن شخصا ما في حلمها يدخل المرحاض المتسخ ، فيكون ذلك دلالة على مشاكل تقع بين الفتاة الرائية ، وبين من رآته يدخل المرحاض المتسخ في منامها ، وتعاملها معها ينهيا فورا دون استطالة بذلك .

– إذا وجدت نفسها في المنام هي من تدخل المرحاض المتسخ  ، فدلالة ذلك أنها ليس على الطريق الصحيح في علاقتها بالله عزوجل ، وأنها تقوم بأمر غير صحيح ، ولكن سرعان ما تعود منه بطلب الرحمة ، والغفران من الله .

– وقيل أن دخول الفتاة العزباء المرحاض المتسخ ، قد يكون أقاويل غير سليم وكلام غير حقيقي يقال عن الفتاة ، ولكنها إذا قامت بالرد على هذه الادعاءات سوف تظهر حقيقة الأمر ، وتوضح الامر للشخص الذي تكلم في هذه الأقاويل .

– وقيل أن انبعاث روائح غير مستحبة وكريهة من المرحاض المتسخ في منام الفتاة العزباء ،  هي نميمة والحديث بالغيب عن شخص غير موجود ، ولكن إذا دخل أحد الاشخاص مرحاضا ً متسخاً  ، واشتم رائحة كريهة منه فهو كلام غير حسن ، يقال على أشخاص غير متواجدين .

– وإذا وجدت أحد الاقارب يدخل مرحاضا ً متسخاً  في منامها ، أشار هذا على وقوع الخلافات ، والمشاكل مع من رأته من الاقارب في المنام .

تفسير رؤية المرحاض المتسخ للفتاة العزباء

 

اقرأ ايضاً   الكوافير في المنام 

تفسير رؤية المرحاض المتسخ  في المنام للمرأة المتزوجة

– إذا وجدت المرأة المتزوجة المرحاض المتسخ في منامها ،  تقوم بالدخول فيه إشارة ذلك مشاكل زوجية بينها وبين الزوج ، ولكنها سوف تقدر على حل الأمر فورا ، وانهاء الخلاف برجاحتها ، حتي لا يسوء الأمر بالتفرقة بينها وبين الزوج .

– إذا رأت المرأة المتزوجة أن أحد الاشخا ص في المنام يدخل إلي المرحاض المتسخ ، وكانت لى معرفة بهذا الشخص ، دل ذلك على أن فتنة قد تحدث في بيتها ، ولكن يمكن أن يكون لا ارتباط بينها وبين الشخص الذي رأته في منامه ، ربما يكون سببها شخص آخر تماما .

–  لكن إذا رأت المرأة المتزوجة أنها داخل المرحاض المتسخ ، دل ذلك على أنه وجب عليها مراجعة نفسها فورا  في علاقتها بربها ، لأن هذا قد تكون رسالة تحذيرية بما تفعل من أخطاء ، ووجب عليها العدول عنها ، وطلب المغفرة من الله والتوبة ، وعدم الرجوع إلى هذا الذنب حتي يرزقها الله الهدوء في حياتها .

تفسير رؤية المرحاض المتسخ للمرأة المتزوجة

تفسير المرحاض المتسخ  في المنام للمرأة الحامل

– ذهب غالبية المفسرين أن رؤية المرأة الحامل للمرحاض المتسخ في منامها غير مستحبة ، ولكن قد تحمل إليها إشارات غير جيدة  ، وعليها توخي الحذر في صحتها حتى تتم ولادتها دونما أي مخاطر عليها وعلى مولوها ، كما ذهبوا أنها قد تكون إشارة على  أن المرأة يحيط بها بعض المقربون يحملون إليها الحقد الحسد دون أن تدري .

– وذهب آخرون أن المرحاض المتسخ في منام المرأة الحامل ، يشير إلى كثر الغيبة والنميمة التي تقال إليها فلا تسمع كثيراً للقيل والقال.

تفسير رؤية المرحاض المتسخ به طفح

ذهب غالبية المفسرين أن الامر غير محمود ، ويشير إلي المشاكل والخلافات في بيت الرائي للمرحاض الذي به طفح في منامه ، وقيل أنه ربما دل على الفرج .

بقلم أ. رشا صايمة