تفسير حلم اكل اللحم المطبوخ والارز تناوله علماء التفسير لاجتماع وجبتي هامتين في السلم الغذائي للانسان الأرز واللحم ، الأرز مصدر هام من المصادر النشوية ، ويعتبر وجبة رئيسية في أغلب المطابخ على مستوى العالم ، واللحم كما وصفه النبي صل الله وعليه وسلم سيد الطعام ، واجتماعهما معا وجبة غذائية متكاملة العناصر للفرد ، فكيف بهذا الجمع في المنام؟ .

تفسير حلم اكل اللحم المطبوخ والارز  لابن سيرين بالمنام

– يقول ابن سيرين أن رؤية اللحم الناضج بالمنام لأي احد تحمل الخير لمن يراه والمنافع والخير والزق الوفير ، بل وقال فيه أموال كثيرة ، وصنف اللحم الممطبوخ إلى مقلي ومشوي ، وقال أن المشوي كله خير ماعدا اللحم البقري المشوي فهو رؤية غير مستحبة بالمنام

– كما أشار إلى أن لحم العجول المشوي يبشر  بالأخبار السارة إلى الرائي ، وقال في لحم الضأن أنه دلالة على الأموال

– قال ابن سيرين أن اللحم النيئ في المنام غير محببة اطلاقا ، وتشير إلى كوارث قد يتعرض لها الرائي ومصائب تصيبه

– اجتمع مع ابن شاهين والنابلسي في تفسير رؤية لحم الخروف ، حيث قالوا أنه إشارة على الحصول على الأموال بتعب ومشقة حتي ، وإن كان مال ميراث ، واللحم النيئ من الخروف مكروه بالمنام فهو إشارة على مصيبة الموت أو الكوارث عامة .

– كما قالوا في لحم الغنم المطبوخ  الرؤية  إن كانت بالخير أو الشر ، هي إنذار أو بشرة لصاحب الرؤية ، ورؤية لحم  الغنم في المنام من الرؤي التي قد يراها  الناس وفق  رؤيتهم له بالواقع

 

تفسير رؤية اللحم لابن سيرين

– واللحم النيئ والمسلوخ تُنذر  الرائي باغتياب الناس ، وهذه  إنذار له بعدم الغيبة،  وذكر الناس بما يكرهون ، ، وقد تكون الرؤية تمهيد لخبر سيئ كموت قريب ، أو فشل وإخفاق في شهادة دراسية

– أما إذا كان  اللحم المطبوخ للمرأة ، دل علي الخير والسعادة والزواج والإنجاب  .

 – أما إذا كان الرائي للحم المطبوخ طالب علم ، دل على النجاح في الشهادات الدراسية.

تفسير ابن سيرين  لرؤية الأرز بالمنام

– ذهب ابن سيرين في تفسير رؤية الأرز في المنام  تشير إلى أن الرائي سينعم بالخير والبركة ،  والنعم  التي سنعم عليه بها الله سبحانه وتعالى  ، ولكن كل هذا بعد مدة من الضيق والكرب الشديد والصعاب ، واستند في ذلك للعناء الذي يحتاجه الأرز في زراعته ، فلا انتاج وفير بدون تعب وارهاق شديد .

– وإذا وجد الرائي الأرز نبات اخضر في أرضه فهو تبشير بالتوفيق في حياة رائي المنام ، وقال من قام بتقشير حبات الأرز ، ورمي القشرة من عليها فماله به اشتباه ، وهو يصفيه من هذا الحرام ، وإذا أصاب زرعة الارز خاصته الجفاف أصيب بالصعوبات في حياته وسيواجهها .

– إذا طبخ الرائي أرزا في منامه فهو بشارة بالخير الكثير والمال ، وإذا وجد الارز مطبوخا وآتيا إليه ، فهو يشير على مال يأتي الرائي دون تعب ولا ارهاق.

– وإذا وجد شخصا ما أنه ياكل أرز مطبوخ ، فسوف ينعم الله عليه بالخير ولكن بعد ضيق .

– وإذا طبخ الارز وحباته تالفة ويصيبها العفن فإن الرائي قد يصيبه المرض والعلة .

– وإذا اكل اللبن مع الارز أشار إلى تبدل حال الرائي ووضعه .

– وإذا اكله مع اللحم أشار هذا إلى الافراح والمسرات القادمة إلى الرائي .

تفسير رؤية ابن سيرين للارز بالمنام

تفسير اكل اللحم المطبوخ و الارز

رؤية اللحم المطبوخ والأرز تدل علي الرزق الخالص ، فإن كانت وليمة مجتمع فيها الناس من الأهل والاقارب  كان دلالة ذلك علي مناسبة سعيدة كزواج ، أو ولادة مولود ، كما أن هذة الرؤية تدل علي فرج من  الهم ودخول السعادة ، والفرح على الرائي .

تفسير اكل اللحم المطبوخ والارز

 

اقرأ أيضاً  تفسير حلم الخطبة للبنت من شخص غير معروف

تفسير رؤية اللحم المطبوخ والارز للشاب الأعزب

– إذا اكل الشاب لحما ومطبوخا في أرز واستطعم به واستلذ بالأكل وكان طالب علم أشارهذا على النجاح والتفوق .

– وإذا كان الشاب موظفاً أشار هذا على حصول على مال وفير من عمله هذا ، ويكون مالاً حلالاً.

– ولكن إذا وجد أن امرأة تطبخ له أرزاً مع اللحم ، أشار إلى الزواج من هذه المرأة التي قد رآها في منامه .

– إذا وجد نفسه يأكل أرزاً مطبوخا مع اللحم ، أشار هذا على تبشيره بقرب موعد الزواج له ، ومقابلته للمرأة الصالحة التي تكمل له نصف دينه .

تفسير رؤية  اكل اللحم والارز للمرأة الحامل

– إذا وجدت امرأة حامل نفسها تأكل اللحم المطبوخ مع الارز ، دل ذلك على سهولة ولادتها ، ويسرها ، وتخلصها من آلام الولادة ، وأيضاً قرب موعد الولادة .

– إذا اكلته المرأة الحامل مع التلذذ بطعم ما تاكل ، دل هذا انجاب الطفل التي  تتمناه ولداً كان أو بنتاً ، وزوال متاعب حملها عما قريب بالولادة .

تفسير رؤية اكل اللحم والارز للمرأة الحامل

تفسير حلم اكل اللحم المطبوخ والارز  للرجل المتزوج

– إذا وجد رجلاً متزوجاً زوجته ، وهي تقدم له الأرز مطبوخا مع لحم ، أشارهذا على قوة العلاقة بينه وبين زوجته وأنها علاقة متينة .

– إذا شاهد رجلاً متزوجاً نفسه يقوم بتخزين أرز مطبوخ مع لحم ، فهو بشارة بجمع الاموال الوفيرة ، وتحول حاله إلى الغني والثراء .

– إذا وجد الرجل نفسه في المنام يأكل اللحم من إناء كبير أشار على كثرة خير الرجل ، أو حصوله على المال الكثير من عمله ، وإن كان موظف  كانت بشارة بحصوله على الترقية ، أو حدوث حدث سعيد له

– إذا أكل الرجل أرزاً مخلوطاً بمكونات آخرى ، أشار هذا على سعة رزق الرائي .

– وذهب المفسرون إلى أن رؤية اللحم المطبوخ مع الارز للرجل المتزوج  ، تحمل له بشارة بالرزق الوفير دون عناء وتعب .

 

تفسير حلم اكل اللحم المطبوخ والارز للرجل المتزوج

تفسير رؤية اكل اللحم المطبوخ  والارز للفتاة العزباء

– إذا وجدت فتاة عزباء نفسها بالمنام تأكل بنهم شديد أرز مع لحم مطبوخ وكان طيب الطعم والمذاق متلذذه به أشار هذا على الخطبة أو الزواج من شخص محبوب من قلبها .

– إذا رات نفسها تقوم بإعداد الولائم في المنام  ، وكانت طالبة علم أشار هذا على نجاح الفتاة الرائية ، ونجاحها ، وإذا كانت غير ذلك كان هذا بشارة بقرب موعد الخطبة أو الزواج لها .

– إذا وجدت الفتاة العزباء نفسها تأكل قطعاً من اللحم مع الأرز ، كان هذا بشارة بالخير والاموال الآتية إليها دون مشقة منها أو عناء .

تفسير  اكل اللحم المطبوخ والارز للمرأة المتزوجة

– إذا شاهدت امرأة نفسها في المنام تعد وجبة أرز مطبوخ ولحم  ، وهي متزوجة لزوجها هي كان هذا دلالة علاقتها القوية والمتينة بزوجها .

– وإذا وجدت امرأة متزوجة نفسها في المنام تطهو وليمة ، أو عزيمة باللحم المطبوخ والارز ، أشار هذا إلى أن المرأة سوف تشتري بيت جديد ، أو سيارة جديدة ، أو تمتلك أغلى ما في حياته وهو الزوج ، أو النجاح والتفوق لابنائها .

– إذا وجدت امرأة متزوجة أنها تاكل اللحم المطبوخ مع أرز أشار على سعة رزق زوجها ، والخيرات الكثيرة في بيتها ونعم الله المغدقة عليها.

– وقيل أن اللحم المطبوح بأرز في منام المرأة المتزوجة  اشارة على الحب والسعادة التي تشمل حياتها كلها من الجوانب الاقتصادية والمالية والعاطفية مع الزوج والعلاقة الجيدة بالابناء .

تفسير اكل اللحم المطبوخ والارز للمرأة المتزوجة

 

اقرأ أيضاً  المرأة في المنام لابن سيرين

 

رؤية اكل الحم المطبوخ والارز بشكل عام

– قيل فيه اشارة للزواج أو المناسبات السارة بشكل عام القادمة للرائي ، خاصة في حال تلذذ الرائي بطعم ما يأكل.

– إذا كان الارز المصاحب للحم أبيض اللون فهو بشارة بالمال الكثير الوفير للرائي ن وربما يأتيه دون مشقة وعناء.

– قيل أيضاً أنه يشير إلى كثرة الخير عند الرائي في كل نواحي حياته.

– كما قيل أنه إشارة على سعة رزق الرائي والسعادة الغامرة التي ستملأ قلبه.

 

رؤية اكل الحم المطبوخ والارز بشكل عام

بقلم أ. رشا صايمة