تنشيط المبايض للحمل بتوأم ذكور

تنشيط المبيض للحمل بتوأم ذكر وهو أمر مرغوبا خاصة لدى النساء، ومع التطور الحديث للطب اصبح تنشيط المبايض للحمل بتوأم ذكور ممكن وايضا مع النهضة العلمية الحديثة في مجالات علاج العقم والانجاب اصبح كل الامور ممكنة ، و زادت امكانية انجاب التوأم التي عادة ما تكون نسبتها لا تزيد عن 3% من معدلات الانجاب، ولكن تم اكتشاف طرق مساعدة على انجاب التوأم الذكور طبيا أو بمساعدة التغذية السليمة.

معلومات هامة عن حمل التوأم

تعتبر نسبة الحمل بتوأم من الحمل بجنين واحد ضئيلة جدا، وفي بعض العائلات توجد امر الانجاب للتوأم وراثيا وهو ما يجعل الأمر لديهم يزيد في نسبة انجاب التوأم، كما ان الدراسات الطبية أثبتت أن المرأة صاحبة الاصول الأفريقية لها قدرة على انجات التوأم بزيادة عن المرأة صاحبة الأصول الاسيوية أو الاسبانية، وأرجعت الدراسات السبب في ذلك يعود لطول القامة، والبنية الجسدية والتغذية الجيدة وزيادة الوزن، كما أن النساء اللاتي كبرن في السن ولديهن رغبة في الانجاب، التي تكون قد قلت بالفعل مع التقدم في العمر، ولكن على الرغم من ذلك تكون لديها فرصة في انجاب التوأم عن المرأة الشابة، وذلك يعود للتغيرات الهرمونية التي تصيب السيدات مع التقدم في العمر والتي تكون في حوالي عمر الاربعين والخمسة والاربعين، كما يمكن ذلك من خلال عمل تنشيط للمبايض لانجات التوأم خاصة انجاب التوأم الذكور.

تنشيط المبايض للحمل بتوأم ذكور

معلومات هامة عن حمل التوأم

تنشيط المبايض للحمل بتوأم ذكور بواسطة الأدوية

توجد أدوية كثيرة تعمل عى تنشيط المبيض للسيدات والمساعدة في انجاب الذكور من خلال زيادة النشاط للمبيض وجعله يقوم باسقاط المزيد من البويضات في الدورة الواحدة، وهو الامر الذي ينتج عنه حدوث الحمل بالتوأم، ومنها الكلوميد المتكون من مادة الكلوميفين، ويستخدم بشكل خاص للسيدات اللاتي لديهن مشاكل في الإباضة، ولكن في حال استخدمته السيدة العادية يمكن أن يكون سبب في انجاب التوأم بأكثر من 33% خاصة في حال قابلية جسم المرأة لذلك، ولكن في هذه الطريقة، يجب ان تتم باشراف طبي تام حتى لا تحدث مضاعفات غير مرغوبة ومعرفة الجرعة المناسبة والاحتياطات الطبية الهامة.

تنشيط المبايض للحمل بتوأم ذكور


تنشيط المبايض للحمل بتوأم ذكور بواسطة الأدوية

اقرأ أيضا

كم نسبة هرمون الحمل الضعيف

تنشيط المبايض بواسطة الفيتامينات

من المعلوم طبيا ان السيدات الحاصلات على تغذية صحية جيدة وبصحة جيدة تكون لديهم فرصة انجاب التوأم بشكل أكبر عن النحيفات والأقل في الحصول على التغذية العالية الفيتامين، خاصة أن السيدة الحامل يجب أن يتم اعطائها مكملات حمض الفوليك بجرعة محددة لتجنب حدوث التشوهات الجنينية،  كما يساعد في زيادة فرص انجاب التوأم تكون الجرعة أكبر ولكن مع كل الأحوال لا تزيد الجرعة عن ألف ملجم يوميا، كما يوجد أدوية الغونادوتروبينات وادوية البروجستيرون وكلها مكملات غذائية غنية بالفيتامينات، وتعمل على علاج النحافة وسوء التغذية لرفع نسبة انجاب التوأم الذكور لدى النحيفات، وعمل متابعة للوزن مع استشارة ومتابعة طبية كاملة حتى  يتم تجنب اي مضاعفات.

تنشيط المبايض للحمل بتوأم ذكور

تنشيط المبايض بواسطة الفيتامينات

اقرأ ايضا

هل نزول دم بني في موعد الدورة من علامات الحمل ؟

تنشيط المبايض لانجاب التوأم الذكور بواسطة الاعشاب

– الحلبة عشب من الأعشاب الطبيعية التي تملك قدرة هائلة على تنشيط المبيض والعمل على زيادة الخصوبة لدى النساء كما أنه من المعروف انها تعمل على تقليل من اضطرابات الدورة الشهرية عند السيدات ويمكن تناولها مع العسل الابيض مطحونة أو من خلال تناول مغلي الحلبة وتحليته بالعسل أو حسب الرغبة.

– عشب المريمية أوراق المريمية عشب هام في زيادة فرص الانجاب للتوأم الذكور من خلال مساعدتها في تدفق الدم إلى الرحم وهو ما يجعل هناك زيادة في الخصوبة والمساعدة بفاعلية في تنشيط المبايض لتجعل المبيض يفرز أكثر من بويضة في الدورة الواحدة من خلال تناول مغلي المريمية.

– عشب اليانسون هو عشب معروف بالمساعدة على ارتخاء العضلات لأنه عشب مهدئ بفاعلية وينصح به الاطباء ثلاث مرات يوميا ليساعد في تنظيم الهرمونات بشكل طبيعي مما يعمل على انتظام الدورة الشهرية لدى النساء وانتظام التبويض لديهم.

– عشب حشيشة ملاك والجينسينج والعرقسوس واليام البري كلهم أعشاب تستخدم في تنشيط التبويض لدى السيدات ولكن يجب الحذر في التناول او تحت اشراف طبي بسبب أن لهم آثار عكسية بشكل خاص على السيدات المعانين من ارتفاع ضغط الدم .

– الزنجبيل تهتم السيدة بالاكثار من الزنجبيل في وصفات الطعام أو تناوله محلى بالعسل الابيض.

تنشيط المبايض للحمل بتوأم ذكور

تنشيط المبايض لانجاب التوأم الذكور بواسطة الاعشاب

الاطعمة والتغذية السليمة سببا في انجاب التوأم الذكور

– الاهتمام بالتغذيمن من السب الهامة في انجاب التوأم الذكور خاصة الاكثار من تناول المنتجات الحيوانية والبروتين الحيواني يزيد من معدلات الخصوبة وزيادة فرص الانجاب بالتوأم الذكور.

– الحليب ومشتقاته خاصة الكاملة الدسم يعمل على تعزيز الخصوبة لدى النساء لأن السيدات المستمرين في تناول الحليب تكون لديهم فرصة انجاب الذكور بشكل أكبر من مثيلاتهم بخمس مرات.

– تناول زيت القمح وادخاله في الوجبات المتنوعة والاكثار من تناول الحبوب وذلك لأنها غنية بحمض الفوليك الذي يعمل على زيادة الخصوبة لدى السيدات وتعزيز فرصة انجاب التوأم الذكور.

– الاكثار من تناول البطاطا البرية.

– الاكثار من تناول فاكهة الأناناس خاصة مع كوب المريمية على الريق.

– الاكثار من تناول صفار البيض كبروتين حيواني غني.

اقرأ أيضا

كيف اعرف ان سائل الرجل داخل الرحم

هل للتلقيح الصناعي دور في انجاب التوأم الذكور

التلقيح الصناعي أو المشهور بعمليات أطفال الأنابيب والتي يتم اجراؤها من خلال القيام بزرع الأجنة آملين حدوث تلقيح للبويضات وفيها احتماليات حدوث التوائم بشكل كبير قد تصل لنسبة غير متوقعة من 20% إلى 40% ولكن العيب الوحيد لها هو ارتفاع التكلفة لهذا النوع من العمليات علما أنه يجب في حالة السيدات السليمة الراغبة في انجاب التوأم لامتناع عن تناول حبوب منع الحمل وهذا لقيام الجسم بالعمل على استعادة النشاط الهرموني الخاص به بعد الشهر الاول والثاني من الانقطاع عن تناولها وهو الأامر المحفز للمبايض بانجاب التوأم الذكور.