رجاءً

أذكر الله و صلي على سيدنا محمد

تنظيف القولون من البراز المتحجر وذلك لان الطعام بعد الدخول الى المعده وبعد عملية الهضم يتحول الى جزئين، الجزء المفيد الذي يتم امتصاصه في الدم، والجزء الاخر الذي يتحول الى البراز ويظل عالق في القولون ويؤدي الى التهاب القولون والكثير من الالم التي توجد في الجهاز الهضمي، الأمر الذي يتسبب في العديد من الأمراض، لذا لابد من تنظيف القولون من البراز الذي يوجد فيه ويبقى ويتسبب في أضرار الجسم. 

تنظيف القولون من البراز المتحجر 

البراز المتحجر الذي يوجد في القولون، من الممكن ان يؤدي الى تسمم الجسم وإصابته بالعديد من الأمراض، لذا لابد من تنظيف القولون حتى نتخلص من كل السموم التي توجد في البطن والقولون للوقاية من تلك الأمراض، واليوم سنتعرف على أهم الطرق التي يتم استخدامها في تنظيف القولون من البراز المتحجر الذي يوجد به. 

وصفات لتنظيف القولون من البراز المتحجر 

هناك عدد كبير من الوصفات التي يمكن استخدامها لتنظيف القولون بشكل مثالي وتخلصها من كل الأتربة والغازات و البراز المتحجر الذي يوجد بها، والتخلص من الروائح العفنة بعد استخدام تلك الوصفات ومن أهم تلك الوصفات هي. 

وصفة زيت الخروع 

هي من اقدم الوصفات التي يمكن استخدامها والتي كانت يتم استخدامها أيام العرب، ويتم استخدام زيت الخروع مسهل قوي، يمكن استخدام ملعقة من زيت الخروع مع كوب من الماء، يتم أخذ ملعقة من الزيت ويتم وضعها بالماء وبعد ذلك يتم تناولها ننتظر نصف ساعة حتى يبدأ مفعول تلك الوصفات، وهي فعالة للأشخاص الذين يعانون من كثرة الامساك وتعزز عملية تنظيف المعدة. 

عشبة السنامكي 

تساعد عشبة السنامكي على تنظيف المعدة بشكل كامل والتي يمكن شرائها من العطار فهي سعرها مناسب للغاية، يتم وضع بعض من الماء على النار وبعد ذلك يتم اضافة كوب من السنامكي، ويترك على النار حتى يغلي تماما ثم بعد ذلك تترك حتى تصبح دافئه ويتم تناولها على الفور، يتم الانتظار نصف ساعة على الأقل حتى تلاحظ النتيجه ومع تكرار استخدام تلك الوصفة، يحدث اسهال ويخرج كل السموم التي توجد في البطن والأمعاء. 

حبة الملوك 

تعتبر حبة الملوك من اقوى المسهلات التي يمكن تناولها على الإطلاق ولكنها غير منتشرة كثيرا وتتميز بأنها فعالة في التخلص من السموم المتراكمة والفضلات المتحجرة التي توجد في الجسم، يتم شراء حبة الملوك من العطار ويتم استخدامها عن طريق اخذ حبه واحده من حبة الملوك، ويتم طحنها جيدا حتى تصبح ناعمة للغاية، وبعد ذلك يتم إضافتها إلى كوب من الحليب وتقلب جيدا وتشرب بعد نصف ساعة، ستلاحظ أن السموم التي توجد في الجسم تخرج، ويحدث إسهال يستمر حوالي ست ساعات، ولكن في تلك الفترة عليك أن تقوم بشرب الكثير من السوائل حتى تسهل عملية إخراج السموم من الجسم بشكل كبير. 

اسباب تراكم الفضلات في الجسم 

واحد من أهم الأسباب لتراكم الفضلات في الجسم هو عدم تنظيف المعدة من ترك التراكمات القديمة التي توجد بها من فضلات براز متحجر، والتي تتسبب في حدوث الخمول ويلجأ العديد من الاشخاص الى بعض الطرق لتنظيف البطن من تلك السموم وتحسن من حالة الجسم وتنظيف القولون عن طريق حدوث إسهال للتخلص من تلك التراكمات، التي توجد بها.

كما أن تلك التراكمات تؤدي الى انتفاخ البطن وخروج غازات عفنة من الجسم ورائحة كريهة للغاية من الفم، وذلك لأن المواد التي يتم استخدامها في تنظيف القولون والبطن ولكنها ليست مواد طبيعيه، وهي غير فعالة ولذلك لابد من استخدام احدى الوصفات الطبيعية التي تم ذكرها سابقا لتخلص الجسم من البراز المتحجر وكل السموم التي توجد به بشكل طبيعي للغاية.