جدول مقاسات الملابس الرجالية وكيفية معرفة القياس بشكل دقيق لاختيار الملابس التي تتناسب مع حجم الجسم، لذا دعونا نتعرف على جدول مقاسات الملابس للرجال ومعرفة الحجم المناسب لك. 

جدول مقاسات الملابس الرجالية

من خلال جدول القياسات يمكنك ان تحصل على حجمك المناسب، ويتم تحديد ذلك وفق لنوع القطعة نفسها، و ايضا على حسب البنطلون او القميص، فيمكنك ان تقوم باستخدام وحدة القياس حتى تستطيع إيجاد الطول العرض المناسب، ولكن بشكل عام ووفق الى الجدول فان الأحجام تبدأ من xs وحتى تصل الى xxl، ويتم التدرج في القياس بشكل افقي للطول، وبعدها يتم قياس الصدر ثم الوسط والحوض، ولكن عندما نقوم بالقياسات ويكون هناك تشابه في الاحجام، وفق عمود واحد، فإننا نقوم باخذ الحجم الاول المذكور في اعلى العمود.

الجزء الثاني من جدول القياسات

في الجزء الاوسط من الجدول يتم الكشف فيه عن الاحجام المناسبة للملابس السفلية، ونقوم بذلك عن طريق قياس الخصر والحوض، وايضا الجزء العلوي من الفخذ، وذلك لاختيار الحجم المناسب وفق للاحجام التي تم أخذها ووفق الأرقام التقريبية الحجم، كما انه يمكننا ان نقوم بتحويل الاحجام الاوروبية والامريكية والبريطانية وغيرها.

الجزء الثالث من جدول القياسات

الأمر الذي يجعل الجزء الأخير والثالث من الجدول سهل للغاية، فإذا كان الرجل يرغب في شراء الملابس الداخلية، ويريد حساب الحجم المناسب من اعلى الملابس الداخلية، كما يمكنك ان تقوم بقياس الطول والصدر حتى تستطيع تحديد الحجم المناسب لك، وبعدها نقوم بالانتقال الى الجزء السفلي من الجسم ويتم قياسه من منطقة الفخذين والخصر، وذلك حتى تتمكن من معرفة الحجم المناسب للملابس الداخلية السفلية.

يتم توضيح الأمر في الجزء العلوي من الجدول، والتي من خلالها يتم تحديد الحجم القميص أو الفانيلة، عن طريق قياس الطول، واختيار القياس الذي يتناسب معك، فى مقاس صغير جدا هو xs، وبعدها صغير او كبير جدا وهي xl، ويتم ذلك عن طريق استخدام شريط القياس، ويمكن استخدام ذلك في كل القياسات التالية.

كما ان الجزء الثاني من الجدول من الممكن ان يتم معرفة حجم البنطلون عن طريق قياس الخصر، وقياس اعلى الفخذ، وعليها تقوم باختيار الارقام التي تتناسب معك.

جدول مقاسات الملابس الرجالية

جدول القياس

* في الصورة السابقة في الجزء الأول من الجدول يمكن التعرف على مقاس القميص أو التيشيرت، ويكون ذلك من خلال قياس طول الصدر، واختيار ما يقابل القياس من الجدول اذا كان s، او xs، ويمكن أن تقوم بذلك الأمر في كل القياسات التالية.

* أما في الجزء الثاني من الدول، فإنه من خلاله يمكنك معرفة قياس البنطلون، وهنا يتم قياس الخصر، وايضا اعلى الفخذ، وبعدها يتم اختيار ما يقابله من ارقام توجد في الجدول، 29، 30، 31، 32، 33، 34.

* أما في الجزء الثالث من الجدول، فإنه يمكنك معرفة قياس الملابس الداخلية، ويتم اختيار القياس كما ذكرنا في الخطوات السابقة ويتم اختيار ما يقابله من قياس.

جدول مقاسات جواكيت الرجال

من خلال ذلك الجدول يمكنك معرفة كيفية قياس الجاكيت، وذلك عن طريق قياس العرض الكتف، وبعدها يتم قياس الصدر، سم الطول من أسفل الرقبة وحتى الوسط، وأخيرا يتم قياس طول الذراع، ثم نقوم بالنظر الى ما يقابله من مقاسات، من xxl، xl، L، M.

جدول مقاسات الملابس الرجالية

مقاسات الجاكيت

جدول مقاسات الملابس للاطفال

اما بالنسبة الى اخذ مقاسات الاطفال فالأمر مختلف للغاية، وذلك لان هناك فئات عمرية مختلفة كما يوجد في الجدول أدناه، يبدأ الأمر من المواليد الجدد حتى يصل الطفل الى عمر الحادي عشر، وعند تحديد القياس المناسب لقطع الملابس للاطفال، فيتم قياس الصدر، والخصر، والمقعدة، وايضا الجزء الداخلي من الفخذ.

فيمكن اختيار القطعة من خلال الفئة العمرية، وبتلك الطريقة يكون اختيار المقاس اسهل بكثير، وهناك بعض المواقع الاخرى ايضا يتم أخذها عن طريق الارقام، وبتلك الطريقة يتم قياس أعضاء الطفل كما تم ذكرها، ويتم القياس عن طريق شريط القياس، وبعدها يتم اختيار القياس المناسب الذي ينطبق على تلك الأرقام التي توجد.

جدول مقاسات الملابس الرجالية

قياسات الاطفال