جلمنتين Julmentin

جلمنتين Julmentin دواء مصنف من ادوية المضادات الحيوية واسعة المجال، جلمنتين Julmentin من الادوية ذات التأثير الفعال للغاية في القضاء على البكتريا والجراثيم ،والمساعدة القوية في الحد من انتشار العدوى الناتجة عنهم، والعمل على علاج الأعراض الناتجة عن الاصابه بهم.

دواء جلمنتين Julmentin

هو دواء مكون من مادتي الكلافيولينك ومادة الاموكسسيللين وهما معا مادتين قويتين التأثير العلاجي، ولهما فعالية قوية كمضاد حيوي واسع المجال ليتكون دواء مساعد في علاج المشاكل الصحية داخل المعدة، والناتجة عن التعرض للجرائيم والبكتريا والحد من انتشار الاوجاع داخل باقي الجسم ،كما يساهم العلاج بشكل قوي في قتل البكتريا والجراثيم، التي تهاجم أي منطقة من الجسم لاي سبب من الأسباب، كما يتكون الدواء من مادة البنسليين والتي لها دور فاعل في التخلص من البكرتيا والجراثيم نهائيا من داخل الجسم، ومادة الكلافيونيك العاملة على التدمير الكامل للجدار الخلوي لخلية البكتريا، كما تقوم مادة الاموكسسللين بالقضاء على اي مادة جرثومية أو بكتيرية داخل الجسم .

جلمنتين Julmentin مضاد حيوي دواعي الاستعمال والاثار الجانبية

دواء جلمنتين

اقرأ ايضا

ادول ADOL مسكن قوي ويعالج الانفلونزا و نزلات البرد

دواعي استخدام دواء جلمنتين Julmentin

– يستخدم الدواء كمضاد حيوي واسع المجال في حالات العدوى الخاصة بالجهاز التنفسي  والتي منها التهاب اللوزتين وكذلك التهاب الجيوب الانفية والتهابات الحلق والتهابات الاذن الوسطى.

– يستخدم العلاج في حالات عدوى الجهاز التنفسي السفلي كالتهاب القصبة الهوائية الحاد

– يستخدم العلاج كمضاد حيوي فعال في حالات العدوى في الجهاز البولي مثال التهاب المثانة البولية او التهابات الكلى أو التهاب الحوض.

– يستخدم كمضاد حيوي في حالات الاصابة بالعدوى في الجهاز التناسلي والقناة التناسلية.

– يستخدم كعلاج مساعد في حالات حمى النفاس.

– يستخدم العلاج في حالات انتان البطن.

– يستخدم العلاج في حالات الاجهاض لدى النساء والناتج عن تلوثات بكتيرية أو جرثومية.

– يستخدم في حالات العدوى التي تصيب المفاصل او العظام بشكل عام مثل الترعض للاصابة بالتهاب النخاع أو التهاب العظام.

– يساعد في علاج القرح في الاسنان أو الخراج في اللثة أو العدوى التي تصيب الفم والاسنان.

– يستخدم الدواء في علاج حالات العدوى الجلدية أو الاصابة في التهابات الانسجة الرخوية أو عدوى الجروح أو في حالات الحروق أو الدمامل الجلدية أو في حالات التهابات النسيج الخلوي أو في حالة العض الناتجة من الحيوان للانسان او في حالة اللدغات من الحشرات للانسان.

جلمنتين Julmentin مضاد حيوي دواعي الاستعمال والاثار الجانبية

دواعي استخدام دواء جلمنتين

موانع استخدام جلمنتين Julmentin

ممنوع تناول الدواء في حالات التحسس من أي مكون من مكونات الدواء خاصة البنسلين أو لو كان للمريض سابق حدوث خلل في الوظائف الكبدية نتيجة استخدام البنسلين  كما لا يفضل تناول الدواء للمرضي المعانين من السكري أومرض الضغط أو السيدات في فترة الحمل أو في فترة الرضاعة الطبيعية.

 

جلمنتين Julmentin مضاد حيوي دواعي الاستعمال والاثار الجانبية

موانع استخدام جلمنتين

اقرأ أيضا

حبوب اومافن Omafen خافض الحرارة وعلاج الالتهاب

الآثار الجانبية لجلمنتين Julmentin

– يمكن أن يكون العلاج سببا في التعرض للاصابة بالاسهال.

– التسبب لمريض بالغثيان والقئ أو أن يكون سببا في حدث عسر في الهضم.

– يمكن أن يتسبب في التعرض لالتهابات في القولون.

– التسبب في داء المبيضات المخاطي الجلدي.

– اصابة المريض بالطفح الجلدي أو الحكة الجلدية.

– يمكن ان يتعرض بعض المرضى للاصابة بما يعرف بمتلازمة ستيفن جونسون والمعروفة بتقشر الانسجة المتموتة البشرية التسممية.

– يمكن أن يكون العلاج سببا في الاصابة بنقص في الكريات البيضاء الدموية أو فقر الدم الانحلالي أو التعرض للاصابة بالتهاب وعائي أو الذمة الوعائية العصبية أو يمكن الاصابة بالفشل الكلوي وجميع هذه أعراض نادرة الحدوث

– شعور الانسان بالدوار أو الصداع.

– ربما يصاب المريض بالتهاب كبدي أو التهابات الكلية الخلالي أو الاصابة بتكون الحصوات في البول ولكن هذه أعراض نادرة الحدوث أو في حالات تناول المريض جرعات زائدة من الدواء.

اقرأ أيضا

دواء تاريفلوكس مضاد حيوي تعرف على دواعي استخدامه

الجرعة العلاجية لجلمنتين Julmentin

– الجرعة المناسبة من الدواء للبالغين تكون بتناول المريض لقرص 100 ملجم مرتين كل 12 ساعة أي مرتين في اليوم مرة في المساء ومرة في الصباح.

– الجرعة المناسة للمرضى كبار السن تكون 625 ملجم كل 12 ساعة اي مرتين يوميا.

– الجرعة الخاصة بالاطفال يكون الاطفال بتناول الشراب من جلمنتين، والجرعة مسموحة لكل الاطفال الذين أعمارهم فوق الثلاث شهور، ويقل عمرهم عن 12 عام على أن يكون وزن الطفل 40 كيلو جرام، لتكون جرعته عبر الفم بتناول من 60 ملجم لحوالي 90 ملجم ،والتي يحدده الطبيب المعالج لتقسم مرتين على كل 12 ساعة مرة يوميا، ولكن في حالات الحقن الوريدي للاطفال تكون الجرعة العلاجية من 30 ملجم ل60 ملجم على مرتين كل 12 ساعة، وفي حالات المرض الشديد يمكن أن يحدد الطبيب الجرعة كل ستة ساعات.

جلمنتين Julmentin مضاد حيوي دواعي الاستعمال والاثار الجانبية

الجرعة العلاجية لدواء جلمنتين

اقرأ أيضا

سيبروماكس Cepromax مضاد حيوي ” دواعي الاستعمال والاثار الجانبية  “

– جرعة الحامل تكون بتناول السيدة الحامل 625 ملجم في اليوم على مرتين على الرغم من تأكيد الابحاث على عدم حدوث تشوهات نتيجة لتناول العلاج إلا انه يممكن حدوث للجنين التهاب معوي قولوني جراء تناول الام لدواء جلمنتين لذا يفضل عدم تناوله خاصة في الشهور الاولى للحمل تجنبا للاعراض السلبية على الام أو الجنين وفي حال توفر بديل أكثر أمانا للام والجنين يكون افضل لهما.